بوابة الوفد:
2024-09-20@17:29:49 GMT

صيحات مميزة أسبوع ميلانو للموضة لصيف 2025

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

يعيش الجميع أجواء من الإبداع والانبهار بمجرد أنطلاق أسبوع ميلانو للموضة لصيف 2025، لانه اعطى الفرصة لدماء جديدة أن تتدفق بإبداعاتها على منصات العروض.

 

ضم أسبوع ميلانو للموضة أشهر أسماء الماركات العالمية التي تنال إعجاب الجميع مثل بوتيغا فينيتا وفيرساتشي وروبيرتو كافالي وموسكينو، باستثناء جيورجيو أرماني، الذي نقل عرضه هذا العام إلى نيويورك وتوم فورد، الذي اكتفى بإطلاق مجموعته من المتجر من دون عرض إلى جانب دي سكويرد.

 

ويشارك في أسبوع ميلانو للموضة لصيف 2024،  57 عرضاً مباشراً و69 حملة إطلاق لمجموعات جديدة، والكل يترقب العرض الثاني لكل من تودز وموسكينو بعد تعيين مدراء إبداعيين جدد لهما، وعرض دار بالي للأكسسورات بعد استحواذ شركة ريجنت الأمريكية عليها.

 

مئوية فندي على الأبواب

 

منذ العام 1925 أبصرت دار فندي الدار النور واليوم نحن على مشارف مئوية الدار، تبرهن لنا مجموعتها الجاهزة أنها تستطيع استيعاب التصاميم الجاهزة والراقية المطرزة بحرفية في عرض واحد يغلب عليه الطابع الحيادي. 

كما ينتابنا الفضول لرؤية عروض المصممين الجدد مثل ماركو رمبا لدي ودل كور Del Core التي أرست علاقات وطيدة مع نجمات مؤثرات ومنهن فلورنس ولش ولوبيتا نيونغو فناقض الحدث مقولة عدم إبراز المواهب الناشئة وقدم في يومه الإضافي الفرصة لدعم المواهب الجديدة أسوة بكل من باريس ولندن. كما ستطلق المصممة الصينية سوزان فانغ مجموعتها لصيف 2025 خلال أسبوع ميلانو للموضة بدعم من دار دولتشي أند غابانا.

وارتكزت عروض الأزياء على التناقض في الزي ليخلق روح من المرح خالية من الأزياء التقليدية التي اعتادنا أن نشاهدها السنوات الماضية وهذا ما تطلعه نقاد الموضة والباعة نحو التركيز على الأقمشة وعلى القطع الأنثوية والمرحة التي تولي عناية لتفاصيل مثل التناقض في الزي، وتعدّد الطبقات، والشفافية، والتطريز. 

ما لا شك فيه أن يرمز أسبوع  ميلانو الموضة في باريس إلى الثبات الذي يستوحي من الماضي، وهذا ما يجعلنا نقول إن صيحات الموضة لا تولد في ميلانو بل في باريس أو لندن، فالماركات الكبيرة تشق طريقها بنفسها بعيداً عن الصيحات، فأسبوع ميلانو للموضة .

وجاء عرض فندي  Fendi ليثبت هذا عندما افتتح الحدث بعرض أزياء يرمز إلى الكلاسيكية الممزوجة بقصات غير متناسقة فلدى فندي ليس من حل وسط بدليل البلوزات المنسقة فوق قمصان شفافة والحقائب التي تراوحت بين الميكرو والسوبر ماكرو وللراغبات حقيبتان في وقت واحد.

اختاري بين الهوت شورت أو الماكسي

مع انطلاق أسبوع ميلانو للموضة ادرك الجميع أن منصات العروض حفلت بالمتناقضات، فالهوت شورت الجريء الذي اعتمدته كل من توينست Twinset وفيوروتشي Fiorucci، يمكن تنسيقه مع الفساتين الحريرية الطويلة المنسدلة بأكمام واسعة وألوان تحاكي الأحجار الكريمة، مثل السفير البنفسجي والزهري التوباز والمرجاني. 

ولا ننسى الأحذية البلاتفورم الخشبية والتي تتسم بعلو شاهق وكعب ودج مريح وتم تنسيق قلادات متعددة حول العنق لطراز بوهو شيك عصري يواكب نبض ميلانو عاصمة الموضة المبهرة.

طابع حيادي يتداخل مع ألوان حارة

ما لفتنا في بداية أسبوع ميلانو للموضة هو الألوان الحيادية التي يتداخل معها اللون الحار كالبرتقالي المرجاني والفوشيا الصارخ أو الأصفر الكناري والأخضر الأسيدي، وقد لمحناها في عرض كل من أيسبيرغ Iceberg وألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti التي ساد في عرضها طابع أنثوي بقصات انسيابية، فلقد مزجت ألوان صارخة مع الأبيض أو النيود أو الكاكي الحيادي، وبدورها نفذت أيسبيرغ معاطف ترنش حتى بألوان فاقعة، ولكن مع لمسة من البيج المتفاوت بتدريجاته اللونية.

وفي سابقة لها، نسّقت دار فيوروتشي تنانير الدنيم المستقيمة الطويلة مع بلوزات منفذة من الشعر الناعم وأحذية Loafer من الجلد البيج اللامع المزدانة بقلب أحمر ذات طابع مسطح. أما دار ماري لينغ Mary Ling فقدمت مزيجاً من فساتين مطبعة متدرجة بألوانها في مقابل إطلالات رسمية تتألف من كاريغان كحلي محبوك مع تنورة Pencil skirt مستقيمة وطويلة، ويمكن انتعال أحذية مول أو لوفر ذات طابع مدرسي لإضفاء طابع عصري، ولا ننسى الجوارب المطاطية الشفافة الملونة التي تصفي طابعاً مرحاً على اللوك النهائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسبوع ميلانو صيف 2025 الماركات العالمية روبيرتو كافالي فيرساتشي جيورجيو أرماني المواهب الجديدة الأزياء التقليدية

إقرأ أيضاً:

ليفربول يحقق انطلاقة مميزة ويهزم مضيفه ميلان

#سواليف

حقق فريق #ليفربول_الإنجليزي بداية مميزة في النسخة الجديدة من #دوري_أبطال_أوروبا وفاز على مستضيفه #ميلان_الإيطالي (3-1) الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من مرحلة الدوري التي تقام للمرة الأولى في البطولة.

وجاءت البداية قوية ومفاجئة من جانب ميلان الذي سجل هدفاً مباغتاً عبر الأمريكي كريستيان بوليسيتش، وكاد محمد صلاح أن يتعادل سريعاً لليفربول عندما سدد من داخل منطقة الجزاء كرة صاروخية ارتدت من عارضة مرمى حارس ميلان مايك ماينان في الدقيقة 17.

وتواصل ضغط الفريق الإنجليزي فيما انخفض نسق لعب ميلان وتراجع للحفاظ على تقدمه وفي الدقيقة 23 انبرى ترينت ألكسندر أرنولد لركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء ميلان من الجانب الأيسر ولعبها “بالمقاس” على رأس إبراهيما كوناتي الذي وجهها إلى داخل المرمى معلناً هدف التعادل.

مقالات ذات صلة مرسيليا يعلن تعاقده مع رابيو 2024/09/18

واستمر تراجع أصحاب الأرض وهو ما استغله ليفربول على أفضل ما يكون وفي الدقيقة 41 لعب مدافع الرديز كوستاس تسيميكاس ركلة ركنية انقض عليها فيرجيل فان ديك برأسه مسجلاً الهدف الثاني فانتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف (2-1).

وواصل ليفربول سيطرته التامة على مجريات الأمور فيما تراجعت المحاولات الهجومية لميلان بشكل واضح، وفي الدقيقة 67 مرر كودي خاكبو كرة عرضية بدون أي مضايقة من دفاع الفريق الإيطالي انقض عليها دومينيك سوبوسلاي من لمسة واحدة فسكنت الشباك معلنة ثالث أهداف الضيوف.

مقالات مشابهة

  • شغل الصحافة الإيطالية.. معتصم النهار يتألق في عرض Tods في ميلانو
  • ناعومي كامبل تعود إلى عروض الأزياء بأسبوع الموضة في ميلانو
  • إبداع الإكسسوارات يخطف الأنظار في أسبوع لندن للموضة لصيف 2025
  • أحدث الأزياء في 2024 التي ظهرت بـ أسبوع لندن للموضة.. تعرفي عليها
  • رئيس البريد يبحث تعزيز التعاون مع سفير سنغافورة وإصدار طابع تذكاري مشترك
  • المخمل والجلد المدبوغ .. أحدث صيحات حقائب الخريف 2024
  • تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • ليفربول يحقق انطلاقة مميزة ويهزم مضيفه ميلان