تمكن ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، من ضبط أخطر تشكيل عصابي تخصص فى السرقة بالإكراه، وذلك عقب قيامهم بسرقة مبلغ 3 ملايين جنيه، من صاحب مزرعة تربية دواجن بقرية الإمام الحسينى بدائرة مركز شرطة الدلنجات، وتم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة الدلنجات، يفيد تحرير محضر من قبل أحد أصحاب مزارع الدواجن الكائنة بقرية الإمام الحسيني التابعة لدائرة المركز، بقيام مجهولين باقتحام المزرعة وسرقة مبلغ 3 مليون جنية، حصيلة بيع الدواجن، وذلك تحت تهديد السلاح وفروا هاربين.

 

على الفور شكل مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي، لسرعة كشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها وسرعة ضبط مرتكبيها. 

توصلت تحريات فريق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابى، يتزعمة "م.ا.ع" عامل بالمزرعة، مقيم بمركز أبو حمص وآخر من محافظة قنا كان يعمل بالمزرعة منذ فترة قصيرة، وبمساعدة 6 أشخاص آخرين، وذلك لعلم المتهم الأول بموعد بيع الدواجن وقبض ثمنها.

عقب استئذان النيابة العامة وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بالاشتراك مع ضباط الأمن العام من ضبط 8 متهمين وبحوزتهم مبلغ 2 مليون و100 ألف جنيه، وفرد خرطوش وبندقية،  بالإضافة إلى 3 سيارات وعدد 3 تليفونات محمولة.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وذلك من خلال قيام المتهم الأول الذى يعمل فى المزرعة، بالاتصال بالمتهم الثانى، والذي أبلغه بموعد تحصيل مبلغ ثلاثة ملايين جنيه قيمة بيع الدواجن، وعقب ذلك قام بالاتفاق مع باقي المتهمين على القيام بالسطو على المزرعة  والحصول على المبلغ، وتم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتخاذ الإجراءات القانونية اتخاذ الإجراءات اخطر تشكيل عصابي إدارة البحث الجنائي الإجراءات القانونية السرقة بالإكراه تهديد السلاح تحت تهديد السلاح تربية دواجن تقني تشكيل عصابي سرقة 3 ملايين جنيه ضباط البحث الجنائي ضبط تشكيل عصابي ضبط تشكيل مديرية أمن البحيرة مساعد وزير الداخلية البحث الجنائی

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 9 ملايين جنيه.. أوقاف كفر الشيخ تفتتح مسجدا بدسوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الجمعة، افتتاح مسجد العتيقي بشباس الملح بمركز دسوق، بمساحة 400 متر وبتكلفة 9 مليون، وسط فرحة الأهالي، بحضور الشيخ عطا بسيوني وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، والشيخ حمدي جعفر مدير إدارة دسوق بحري، وعلماء الأزهر والأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية.

وذلك امتدادًا لسلسلة من الافتتاحات التى تواكب الجمهورية الجديدة، والتى تأتى فى إطار تكثيف الجهود للإنتهاء من الإحلال والتجديد لجميع المساجد، تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

قال محافظ كفرالشيخ، أن المساجد هى بيوت الله تعالى، وهى منارة للعلم والمعرفة، ودورها لا يقتصر على الصلاة فقط، بل تمتد إلى نشر الوعى الدينى والثقافى وتعزيز القيم الإيجابية فى المجتمع، داعيًا أئمة المساجد إلى بذل المزيد من الجهود فى نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف فى بناء المساجد وتطويرها، وحرصها على نشر الفكر الوسطى المعتدل.

من جانبه أكد الشيخ عطا بسيوني وكيل الوزارة، أن جميع المساجد قد إلتزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها وأن يجعلها فى أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والإستقرار، وأن تظل مصر قبلة المساجد والمآذن، وأن يحفظ الله الوطن قيادةً وشعبًا.

IMG-20240920-WA0024 IMG-20240920-WA0021 IMG-20240920-WA0020 IMG-20240920-WA0023

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 9 ملايين جنيه.. أوقاف كفر الشيخ تفتتح مسجدا بدسوق
  • ضبط تشكيل عصابى متهم بسرقة 3 ملايين جنيه بالإكراه من صاحب مزرعة بالبحيرة
  • ضبط تشكيل عصابي متخصص في سرقة الأسلاك الكهربائية بالقره بوللي
  • غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط تشكيل عصابي لتجارة المخدرات بالقليوبية
  • قسم البحث الجنائي يلقي القبض على شخص مطلوب لدى جهاز تنفيذ الأحكام
  • احتجاج أهالي منيا القمح على عمل محرقة مُخلفات دواجن: «كرهنا حياتنا بسبب الريحة الضارة»
  • الكيلو 83 جنيه.. أسعار الدواجن بأسواق البحيرة
  • ضبط قضايا اتجار فى عملة بالسوق السوداء بقيمة 9 ملايين جنيه
  • فتوح يعرض 10 ملايين جنيه على أسرة الضحية للتنازل