تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب تضامنه مع المجلس القومي للمرأة فى التقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية، إثر رصد مكتب شكاوى المرأة بالمجلس منشورًا لفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي، تسرد تفاصيل تعرضها لانتهاكات جنسية من المشكو في حقه، علاوة على رصد تقدم 3 فتيات بشكاوى مماثلة ضد نفس الشخص.

ووجه " شمس الدين " فى بيان له أصدره اليوم الجمعة، التحية والتقدير للمجلس القومى للمرأة على ممارسة اختصاصاته بتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة، وإحالتها إلى جهات الاختصاص والعمل على حلها مع الجهات المعنية وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، فضلًا عن إبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضده لحماية الفتيات والسيدات والمجتمع بشكل عام من هذه الأفعال المشينة.


معلناً اتفاقه التام مع تأكيد المجلس رفضه التام لأي شكل من أشكال العنف أو التمييز ضد المرأة أو الاستغلال لها تحت شعار الدين، مشددًا على أنه لن يتهاون في الدفاع عن المرأة ضد كل من تسول له نفسه المساس بحقوقها.

 

وناشد النائب السيد شمس الدين جميع الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب الشكاوى بالمجلس القومى للمرأة فى حالة التعرض لأى شكل من أشكال العنف والتمييز خاصة أن المكتب يقدم الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوى والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتساب على رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل على صفحة المجلس بفيسبوك.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطريقة التيجانية المجلس القومي للمرأة النائب السيد شمس الدين ببلاغ للنائب العام شكاوى المرأة عضو مجلس النواب الشيخ صلاح التيجاني

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات

نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل  استهدفت عضوات و أعضاء وحدة تكافؤ الفرص بجهاز تنمية المشروعات  وذلك بحضور   ايمان خليفه امين عام المجلس القومى للمراة و الدكتورة شيماء نعيم مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس  .

بناء قدرات أعضاء

افتتحت ورشة العمل  ايمان خليفه وعبرت عن أملها فى أن تحقق الورشة الإستفادة المرجوة لبناء قدرات أعضاء وحدة تكافؤ الفرص فى الجهاز لتنفيذ محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية٢٠٣٠ .

القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية

    فيما أوضحت الدكتورة شيماء نعيم هدف الورشة المتمثل فى تعزيز قدرات وحدات تكافؤ الفرص بالوزارة لتحقيق مؤشرات الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 وتنفيذ تدخلات الوزارة منذ إطلاق الإستراتيجية.

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية

تحقيق محاور الإستراتيجية

 والتعرف على التقدم المحرز فى تحقيق محاور الإستراتيجية ،واستعراض الأهداف الاستراتيجية والبرامج الرئيسية والفرعية فى برنامج عمل الحكومة الجديد 2024- 2027 وكيفية وضع الخطط والأنشطة مراعية لاحتياجات المرأة بكافة فئاتها ضمن خطة عمل الوزارة وصياغة المؤشرات، والوصول الى آلية المتابعة الدورية للجهود المبذولة من أعضاء الوحدة فى تنفيذ محاور الاستراتيجية .

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة»: دور الأم محوري في توطين الهوية الوطنية والدينية للأطفال
  • برلماني يتضامن مع القومي للمرأة ضد صلاح التيجاني
  • المجلس القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ التيجاني بسبب انتهاكات جنسية
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية
  • «القومي للمرأة» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات
  • بعد تصدره التريند.. من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني؟ (بروفايل)
  • جدل حول الشيخ صلاح الدين التيجاني: اتهامات التحرش وردود الأفعال
  • الجدل حول الشيخ صلاح الدين التيجاني.. القصة الكاملة لاتهامات التحرش