تواصل دولة الإمارات تعزيز قوة مواردها البشرية المؤهَّلة للتعامل مع التقنيات والأدوات العصرية لقيادة مختلف القطاعات.
وتأتي "أدنوك" في مقدمة الشركات الوطنية الرافدة للمواهب الوطنية الواعدة في قطاعي الطاقة والتكنولوجيا والتي أتت بثمارها اليوم من خلال تخريجها 358 متدرباً ضمن برامج متخصصة في قطاع الطاقة بحفل تخريج دُفعة 2024 من برامج "أكاديمية أدنوك الفنية" في مركز أبوظبي للطاقة.


يتضمن البرنامج مراحل تدريب عملية ونظرية في كل من الأكاديمية والحقول التابعة لشركة أدنوك، حيث يطبِّق أحدث حلول التكنولوجيا المتقدمة في مساقاته لضمان تمكين الخريجين من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه التقنيات المتطورة في مسيرتهم المهنية، التي تعزِّز خبراتهم ومعارفهم في التطبيقات التكنولوجية، وتساهم في تعريفهم بالفرص المستقبلية المتاحة للاستفادة من الحلول القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
تخريج دفعة جديدة من أكاديمية أدنوك الفنية اليوم، يضيف لبنة قوية في مسيرة تمكين الكوادر الوطنية الشابة في قطاع الطاقة. ومنذ تأسيسها، نجحت "أكاديمية أدنوك الفنية" في تخريج أكثر من 6000 متدرب من الإماراتيين، ما يجعلها مساهما فعالا في رفد قطاع الطاقة بالدولة.

أخبار ذات صلة «أكاديمية أدنوك الفنية» تُخرّج 358 من الكفاءات الإماراتية في قطاع الطاقة حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة الماجستير بالكلية العليا للتجارة في باريس - فرع دبي

"أكاديمية أدنوك الفنية" تخرّج 358 من الكفاءات الإماراتية في قطاع الطاقة

تقرير: يوسف العربي
قراءة: هبة الصقري#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/OhVi1YXw7x

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 19, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أكاديمية أدنوك الفنية تخريج دفعة أکادیمیة أدنوک الفنیة فی قطاع الطاقة

إقرأ أيضاً:

“ويتيكس” يعزز الشراكات الإماراتية الكورية في قطاعي الطاقة والمياه

 

تشهد الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، مشاركة 49 شركة من جمهورية كوريا الجنوبية، بزيادة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي. وتستعرض الشركات تقنياتها المتطورة وأحدث حلولها المبتكرة في قطاعات الطاقة المتجددة والنظيفة، وكفاءة الطاقة، وإدارة المياه، والاستدامة البيئية، وغيرها.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض «ويتيكس»: “ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية بعلاقات اقتصادية واستثمارية قوية. والعام الماضي، بلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين نحو 5.3 مليار دولار. وتعد دولة الإمارات الشريك التجاري الثاني لكوريا عربياً والـ 14 عالمياً خلال عام 2023، حيث تمثل 20% من تجارة كوريا مع الدول العربية. وتقترب استثمارات كوريا المباشرة في الدولة من 2.2 مليار دولار. وتعكس الزيادة الكبيرة في عدد الشركات الكورية المشاركة في معرض “ويتيكس” هذا العام أهميته كمنصة عالمية رائدة لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة وأفضل الممارسات في قطاعات المياه والطاقة والبيئة، ما يتيح فرصاً كبيرة لتعزيز التعاون واستكشاف المزيد من الشراكات التي تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للتنمية المستدامة.”
وأشار معالي الطاير إلى أن معرض ويتيكس يعد أحد أهم الفعاليات العالمية للشركات المتخصصة في الطاقة والمياه والبيئة، ويوفر بيئة مثالية للشركات لعرض تقنياتها المتقدمة وحلولها المبتكرة أمام جمهور دولي من المستثمرين وصنّاع القرار، كما يتيح فرصاً للتواصل وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تسريع وتيرة الابتكار وتعزيز الاستثمار في قطاعات حيوية تدعم التحول نحو مستقبل مستدام، ما يجعله محطة مهمة للشركات الراغبة في التوسع والنمو في أسواق جديدة.
وقال سعادة يو جيه سونج، سفير جمهورية كوريا لدى دولة الإمارات: “يشكل معرض ويتيكس منصة مهمة للتواصل مع المتعاملين في دولة الإمارات واستكشاف فرص تجارية جديدة. ويسعدنا المشاركة من خلال الجناح الكوري، الذي تنظمه وزارة البيئة الكورية بالتعاون مع المؤسسة الكورية للموارد المائية وتجمع المياه الكوري وشركة كوريا ووتر بارتنرشيب، ويضم شركات كورية رائدة في مجال التقنيات المتقدمة للمياه. كما يوفر المعرض فرصة ممتازة لبناء شراكات جديدة تدعم تحقيق أهدافنا المشتركة في التنمية المستدامة والابتكار، ونحن ملتزمون بتعزيز التعاون مع دولة الإمارات في قطاعات المياه والطاقة والبيئة، بما يسهم في النمو المستدام وتحقيق المصالح الاقتصادية المشتركة.”
تستعرض الشركات الكورية الجنوبية، ضمن ثلاثة أجنحة في «ويتيكس 2024»، أحدث التقنيات في مجال الطاقة المتجددة، مثل أنظمة توليد الطاقة الشمسية والرياح، وحلول تخزين الطاقة، والابتكارات التي تدعم تعزيز كفاءة الطاقة وتقليل الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى تقنيات ذكية في قطاع المياه تشمل أجهزة قياس تدفق المياه بالموجات فوق الصوتية، ومعدات تحلية وتنقية المياه، وأنظمة معالجة مياه الصرف بتقنية التناضح العكسي، والضواغط التوربينية، ومحطات تحلية المياه بالطاقة الشمسية، وحلول ذكية لرصد تسريبات المياه باستخدام الذكاء الاصطناعي.


مقالات مشابهة

  • بعد افتتاح محطاتها بمصر.. وزير الصناعة الإماراتي: "أدنوك" تلبي الطلب العالمي المتزايد على الطاقة
  • وزير الصناعة الإماراتي يكشف حرص "أدنوك" على توفير برامج متطورة لبناء الكوادر الوطنية
  • وزير الصناعة الإماراتي: «أدنوك» حريصة على توفير برامج متطورة لبناء الكوادر الوطنية
  • تطوير الكفاءات الوطنية في قطاع الملاحة البحرية
  • «أكاديمية أدنوك الفنية» تُخرّج 358 من الكفاءات الإماراتية في قطاع الطاقة
  • “أكاديمية أدنوك الفنية” تُخرّج 358 من الكفاءات الإماراتية في قطاع الطاقة
  • “ويتيكس” يعزز الشراكات الإماراتية الكورية في قطاعي الطاقة والمياه
  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • ردًا على "مركز سلامة وجودة الغذاء".. بيان رسمي صادر عن "الوطنية للمياه المعدنية"