الوطن:
2024-08-11@01:27:04 GMT

قافلة طبية للكشف عن أهالي قرية دروة في المنوفية

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

قافلة طبية للكشف عن أهالي قرية دروة في المنوفية

تنطلق غدا السبت قافلة طبية مجانية بقرية دروة مركز أشمون في محافظة المنوفية، في إطار القوافل العلاجية التي تنظمها مديرية الصحة بالمحافظة وفق توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتحت إشراف الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة. 

قافلة طبية مجانية في مركز أشمون بالمنوفية

وأكدت الدكتورة الشيماء شفيق، منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية، أن القافلة الطبية في قرية دروة تبدأ من صباح غدا السبت وتستمر لمدة يومين، مشيرة إلى أن القافلة تضم التخصصات الطبية المختلفة، وتحت رعاية محافظ المنوفية ووكيل وزارة الصحة بالمنوفية ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

التخصصات الطبية في القافلة المجانية بالمنوفية 

وأضافت منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن القافلة المجانية تضم تخصصات، باطنة ورمد وأطفال وأسنان وجراحة جلدية وأنف وأذن وتنظيم أسرة، وندوات تثقيفية، وكشف عشوائي للضغط والسكر، بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية المختلفة، مؤكدة أنه يتم تحويل بعض المرضى التي تستدعى حالتهم متابعة إلى المستشفيات الحكومية. 

وأوضحت أن القافلة الطبية تضم عدد من الكوادر الطبية المتخصصة والمميزة في المجالات الطبية المختلفة، مشيرة إلى أن القوافل تقام ضمن مبادرة 100 يوم صحة، بهدف الوصول إلى جميع أهالي القرى وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم وتوفير العلاج مجانا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية

إقرأ أيضاً:

تنظيم قافلة أسرة موسعة بمركزي دشنا وقوص بقنا

  أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن إطلاق قافلة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمركزي دشنا وقوص لتقديم الخدمات المختلفة لتنظيم الأسرة. 

 وأوضح الدكتور محمد أن القافلة سوف تُنظم بمركز دشنا خلال الفترة من ١٠ إلي ١٢ أغسطس الجاري، وذلك بقري أبومناع قبلي، الفاوية، أبومناع بحري في اليوم الأول، وقري أبودياب شرق، أبودياب غرب، العطيات ، العزب في اليوم الثاني، وقري فاو بحري، فاو قبلي، نجع عزوز، الشيخ علي شرق في اليوم الثالث للقافلة. 

  مشيراً إلي تقديم خدمات المبادرة بمركز قوص خلال الفترة من ١٣ إلي ١٥ أغسطس وذلك في قري الجمالية ، جراجوس ، جزيرة مطيرة ، نجع حامد في اليوم الأول، وفي حجازة قبلي، العليقات، العيايشة في اليوم الثاني وعلي أن تستكمل جهودها في اليوم الثالث بقري الشعراني، الكلالسة، حاجر خُزام.

  فيما أشارت الدكتورة رانيا الشهير مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية إلي توافر خدمات ووسائل تنظيم الأسرة المختلفة بالقافلة داخل العيادات المتنقلة وبالوحدات الصحية بالقري المذكورة بالمجان مع تواجد أخصائيات تنظيم الأسرة للتعامل مع حالات الإحالة والتركيب لكبسولات الإمبلانون واللوالب مضيفة إلي إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة لدي الفريق الطبي مع التشديد علي تقديم الرعاية اللازمة للمترددات.

  يأتي هذا في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والأستاذ الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة دعم مشروعات الدولة نحو الحد من الزيادة السكانية ونشر ثقافة تنظيم الأسرة بين الأسر المصرية. 

الكشف علي 544 حالة في قافلة طبية بأبوتشت ضمن "حياة كريمة"..

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية بلاد المال بحري التابعة لمركز ابوتشت، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة “.

وأضاف عبد الباقي، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد 544 مواطن فى 7 تخصصات طبية بواقع "153 حالة باطنة، 24 حالة أمراض نساء وتوليد، و158حالة طب اطفال ،81 حالة رمد، و56 حالة أمراض جلدية و15 حالة تنظيم أسرة و57 أسنان ". 

حيث تم صرف العلاج لهم بالمجان، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 107حالة و24 حالة موجات صوتية و15 حالة أشعة عادية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 15 حالة، وتحويل حالة تتطلب رعاية أكثر أو تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة.

 مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية .   ‏‪

 ‬و من جانبه أوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أنه على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 96 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدات الحوامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1856 مريضا بالمجان في قافلة طبية بمركز صان الحجر
  • محافظ المنيا: الكشف مجانا على 1594 مواطنا في قافلة بقرية الحتاحتة
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1594 حالة خلال قافلة طبية بقرية في المنيا
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية منشأة سنورس بالفيوم
  • تنظيم قافلة أسرة موسعة بمركزي دشنا وقوص بقنا
  • خدمات صحية مجانية لـ 544 مواطنًا بقرية بلاد المال شمال قنا
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1675 مواطنًا في قافلة مجانية ببني سويف
  • تخفيفا عن كاهل المواطن.. “وفد” الاسكندرية ينظم قافلة طبية بالمجان
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1096 مُواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • الكشف على 1160 مريض خلال قافلة صحية متنوعة بالغربية