اكدت الشركة الوطنية مصر للطيران فى بيان لها حول ملابسات رحلتها المتجهة إلى نيوجيرسى جاء فيه بالإشارة إلي الفيديو الذي تم نشره علي مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن وجود حالات اختناق بين الركاب علي رحلة مصر للطيران المتجهة من القاهرة إلي نيوجيرسي.


ومن جانبها تود مصر للطيران ان توضح الأتي:
إنه أثناء إقلاع رحله مصر للطيران رقم MS987 المتجهة من القاهرة إلي نيوجيرسي في تمام الساعة 5:25 صباح يوم 18سبتمبر شعر أحد الركاب بتعب وإعياء شديد أثناء تحرك  الطائرة على الأرض فى طريقها للإقلاع .

. نظرا  لارتفاع درجه الحرارة داخل الكابينة نتيجة خلل مفاجئ لعمل نظام  تكييف الطائرة على الأرض، وقد قام طاقم الضيافة الجوية بالاستعانة بأحد الأطباء من الركاب المسافرين علي متن الطائرة والذي أكد علي أن حالته الصحية تستدعى طلب الإسعاف، وعلي الفور قام أفراد الطاقم بإبلاغ قائد الطائرة بالحالة الصحية للراكب، وحفاظاً علي سلامته فقد قرر قائد الرحلة العودة مرة أخرى إلى موقع التحرك  وذلك في تمام الساعة 5:40 صباحاً.

هذا وقد تم استدعاء سيارة الإسعاف للكشف علي الراكب  لتقديم الإسعافات الطبية له وتحديد إمكانية سفره من عدمه.

وبعد تقديم الإسعافات الأولية للراكب وسؤاله عن رغبته فى استكمال الرحلة من عدمه، أصر  الراكب على استكمال الرحلة بعد موافقه المسعفين.

هذا وبعد محاولات عديدة تم تهدئة الركاب. نظرا لارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة، والتأكد من الحالة الصحية للراكب و قدرته علي استكمال الرحلة وأقلعت الرحلة مرة أخري متجهة إلي نيوجيرسي في تمام الساعة 7:10 صباح نفس اليوم.

هذا وتقوم مصر للطيران بفتح تحقيق شامل للكشف عن الملابسات الخاصة بالرحلة وتتقدم بخالص اعتذارها عما حدث أثناء الرحلة وتؤكد حرصها  الدائم على سلامة الركاب وراحتهم والتي تأتي في المقام الأول لديها، وتقوم حاليا بالتواصل مع ركاب الرحلة لتقديم الاعتذار المناسب لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصرللطيران مصر للطيران نيوجيرسي مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد هيئات الرقابة الحكومية ذات الاختصاص القضائي على وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لنشر نتائج التحقيقات المتعددة التي تدقق في توفير إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للأسلحة الأمريكية لإسرائيل خلال عدوانها علي قطاع غزة، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الأربعاء.

ويأتي ذلك في أعقاب شكاوى من داخل الحكومة الأمريكية من أن تصدير مليارات الدولارات من الأسلحة إلى إسرائيل قد انتهك القوانين التي تحظر نقل المساعدة العسكرية الأمريكية إلى الحكومات التي ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان أو تمنع حركة المساعدات الإنسانية.

وأقرت إدارة بايدن باحتمال استخدام إسرائيل للأسلحة الأمريكية في غزة في انتهاك للقانون الدولي، لكنها تتدعي إن استمرار عمليات نقل الأسلحة له ما يبرره للدفاع عن البلاد.

وتأتي التحقيقات في الوقت الذي قام فيه بعض أقرب حلفاء واشنطن، بما في ذلك بريطانيا وكندا واليابان وهولندا وإسبانيا وبلجيكا، بتقييد نقل المعدات العسكرية إلى إسرائيل بسبب مخاوف قانونية وسياسية من إمكانية استخدام الأسلحة لارتكاب جرائم حرب.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تُعلق على فيديو حالات اختناق على رحلة القاهرة-نيوجرسي.. وتعتذر
  • مصر للطيران تصدر بياناً توضيحياً حول رحلة رقم MS 987 المتجهة إلى نيو جيرسى
  • مصر للطيران: فتح تحقيق شامل للكشف عن ملابسات رحلة نيوجيرسي
  • بيان عاجل لمصر للطيران بشأن أنباء وجود حالات اختناق لركاب رحلة نيوجيرسي
  • «مصرللطيران» تعتذر لركاب «رحلة نيوجيرسي» وتعلن فتح تحقيق شامل
  • عاصفة قوية تهدد حياة ركاب طائرة في كولومبيا.. لحظات رعب وهزات عنيفة
  • بيان مهم من المديرية العامة للطيران المدني يتعلق بالـPager.. إليكم تفاصيله
  • التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج
  • آذان وأنوف الركاب بدأت تنزف.. لحظات مرعبة داخل طائرة دلتا إيرلاينز