قال ناجي ملاعب، الخبير العسكري الاستراتيجي، إن أمين عام حزب الله حسن نصر الله وصف في خطابه بالأمس، أن العمليات التي تقوم بها دولة الاحتلال بأنها مجزرة، لأن التعافي منها يلزمها وقت طويل.

ولفت إلى أن هناك رعيل متكامل من حزب الله، حيث إنه يلزم على كل من يحمل جهاز اللاسلكي، سواء كان إداري أو أمني التخلص منه وعدم استخدامه مرة أخرى، مما يضع الحزب في أزمة.

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أجهزة الاتصالات اللاسلكية عصب العمليات العسكرية، ولكن ما ثبت أن الرعيل العسكري المتواجد بالجبهة الشمالية لم يتأثر من تلك العملية التفجيرية، حيث إنه من الممكن لم يكن يستخدم أجهزة نداء من هذا النوع.

باحث: تفجيرات البيجر ضربت العمق اللبناني.. والاحتلال يفشل في تحقيق الأهداف الاستراتيجية

ولفت إلى أن حزب الله شن عدة غارات، دمرت 1000 مرصد لإطلاق الصواريخ تجاه مناطق إسرائيلية، موضحا أن هذه الغارات كانت من ضمن رد حزب الله على ما تفعله دولة الاحتلال من استهدافات والقصف على الجبهة، ولكن الجبهة لم تتأثر، وأن ما تأثر هو مراكز القيادة ومراكز الاتصال.

وأوضح أن رئيس الأركان الإسرائيلي الأسبق أفيف كوخافي رسم استراتيجية ليتوجه جيش الاحتلال بالعمل على تجفيف منابع حزب الله، والجانب الأمريكي على هذه الاستراتيجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة القاهرة الإخبارية حزب الله إسرائيل دولة الاحتلال إسرائيلية إطلاق الصواريخ العمليات العسكرية العمق اللبناني حسن نصر الله نصر الله حزب الله حسن نصر الله أجهزة الاتصال تفجيرات البيجر أجهزة الاتصالات البيجر الاتصالات اللاسلكية اللاسلكي حزب الله

إقرأ أيضاً:

متحدث الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة حوالي 100 منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحزب الله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه استهدف حوالي 100 منصة إطلاق وبنى تحتية عسكرية إضافية، تضم حوالي 1,000 فوهة كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ الفوري تابعة لحزب الله اللبناني.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "أغارت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو خلال الساعتين الأخيرتين على مئات فوهات الإطلاق التي كانت جاهزة للإطلاق الفوري باتجاه أراضي دولة إسرائيل".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "منذ ساعات بعد الظهر، تمت مهاجمة حوالي 100 منصة إطلاق وبنى تحتية عسكرية إضافية، تضم حوالي 1,000 فوهة إطلاق كانت جاهزة للإطلاق الفوري"، حسب قوله.

وختم أفيخاي أدرعي منشوره قائلا: "يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف وتجريد قدرات حزب الله الإرهابية والبنى التحتية العسكرية التابعة له".

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري لبناني: استهداف الضاحية الجنوبية تستهدف إحباط المجتمع
  • خبير استراتيجي: حزب الله دمر 1000 مرصد لإطلاق الصواريخ بمناطق إسرائيلية
  • خبير استراتيجي: حزب الله دمر 1000 مرصد إسرائيلي لإطلاق الصواريخ
  • متحدث الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة حوالي 100 منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحزب الله
  • خبير عسكري: نصر الله وجه رسائل للاحتلال الإسرائيلي باستعداده للحرب
  • خبير عسكري: نصر الله وجه رسائل بأنه مستمر في دعم غزة
  • خبير عسكري: استهداف الجليل يؤكد أن تفجير أجهزة الاتصال لم ينل من عزيمة حزب الله
  • خبير عسكري: هذا ما تريده إسرائيل من استمرار تفجير أجهزة اتصالات بلبنان
  • خبير عسكري يوضح خفايا عملية البيجر.. ماذا قال؟