ذكرت وسائل إعلام عبرية يوم الجمعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أجل زيارته إلى نيويورك للتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأفاد موقع "واينت" العبري اليوم الجمعة بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أرجأ زيارته إلى نيويورك للتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بيوم واحد بسبب تدهور الوضع في الشرق الأوسط.

وأضاف أن "بنيامين نتنياهو قطع زيارته للولايات المتحدة الأسبوع المقبل بسبب الوضع الأمني، فيما سيصل لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء، وليس الثلاثاء".

كما ذكر الموقع أن "مكتب نتنياهو يناقش إمكانية وصول رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة يوم الجمعة لإلقاء خطاب والعودة يوم السبت".

وفي ظل التصعيد الجاري على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تتزايد المخاوف الدولية والأممية من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله"، فيما تُبذل العديد من الجهود لحل دبلوماسي بين الطرفين.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة أنه يشن غارات على العاصمة اللبنانية بيروت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصمة اللبنانية بيروت الولايات المتحدة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مكتب نتنياهو یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

قادة العالم يحضرون الجمعية العامة للأمم المتحدة مع تزايد الأزمات واحتدام الصراعات

20 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: يصل أكثر من 130 رئيس دولة وحكومة إلى نيويورك اعتبارا من الأحد لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، في خضمّ لحظة متفجّرة تنعكس من خلال عجز المجتمع الدولي عن وضع حدّ للحرب في غزة أو أوكرانيا أو السودان.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قبل أيام، “من الشرق الأوسط إلى السودان وأوكرانيا وخارجها، نرى الرصاص والقنابل تشوّه وتقتل والجثث تتراكم والسكّان مصابين بصدمات نفسية ومباني مدمّرة”.

وبينما أعرب غوتيريش عن قلقه من تصعيد إقليمي للحرب في غزة أو من خطر نووي مرتبط بالغزو الروسي لأوكرانيا، أكد أن العالم قادر على “تجنّب التوجّه نحو حرب عالمية ثالثة” رغم انقساماته.

وفي السياق، قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، إنّ هذه اللحظة الرئيسية للدبلوماسية الدولية “لا يمكن أن تحدث في وقت أكثر أهمية”، مشيرة إلى قائمة طويلة من النزاعات والعنف والأزمات الإنسانية، في غزة وأوكرانيا والسودان وهايتي وبورما…

وأشارت إلى أنّه “في مواجهة هذه التحديات، من السهل الوقوع في التشاؤم والتخلي عن الأمل ونبذ الديموقراطية، لكننا لا نستطيع أن نفعل ذلك”.

مع ذلك، من غير المرجّح أن يؤدي هذا الاجتماع إلى نتائج ملموسة لملايين المدنيين الذين يدفعون الثمن باهظا.

– “فرق على الأرض”؟ –

وقال ريتشارد غووان من مجموعة الأزمات الدولية “من الواضح أنّ غزة ستكون من أبرز الصراعات التي سيتم التطرّق إليها في خطابات القادة” في ظل حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان. وأضاف “لكنني لا أعتقد أنّ هذا سيُحدث فرقا حقيقيا على الأرض”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • نتانياهو يرجئ زيارته للولايات المتحدة بسبب الوضع في الشمال
  • نتنياهو: لقد بدأنا للتو وسنعمل على تغيير الشرق الأوسط
  • نتنياهو يؤجل زيارته إلى الأمم المتحدة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية بالشرق الأوسط
  • نتنياهو يؤجل زيارته إلى نيويورك يوماً واحداً إثر التصعيد مع حزب الله
  • قادة العالم يحضرون الجمعية العامة للأمم المتحدة مع تزايد الأزمات واحتدام الصراعات
  • سويسرا تحصل على تفويض الأمم المتحدة بعقد اجتماع حول الشرق الأوسط
  • حماس ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الأردن يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول عدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة
  • مشروع قرار فلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة