تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الغثيان وأعراض الجهاز الهضمي في محافظة أسوان، قائلًا: «هناك تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي، نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات».

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة بقناة «إكسترا نيوز»، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه كل الأجهزة المعنية بقيادة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للوصول إلى المسبب الأساسي لهذه الأعراض، والتعامل مع المرضى بشكل مناسب لتقديم الخدمة العلاجية.

وقدم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بأعراض الجهاز الهضمي، عن طريق غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات والحرص على نظافة المأكولات، عدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، الحصول على الطعام من مصادر آمنة.

وتابع: «لازال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات ميكرويبولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي باكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسماعيل كمال محافظ أسوان إكسترا نيوز الباعة الجائلين الجهاز الهضمي الخدمة العلاجية الدكتور حسام عبدالغفار الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفواكه والخضراوات المتحدث الرسمي رئيس مجلس الوزراء محافظة أسوان وزارة الصحة الجهاز الهضمی وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

إجراء قرعة علنية لتسكين الباعة الجائلين في السوق الحضرية بكفر الشيخ غدا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ إجراء القرعة العلنية للباعة الجائلين بشارعي بورسعيد والنقراشي بحي غرب كفر الشيخ، وذلك لتسكينهم في باكيات السوق الحضرية المطورة بأرض الثقافة القديمة بحي شرق كفر الشيخ، غدا الخميس.

تسكين الباعة الجائلين في سوق كفر الشيخ الحضرية

ومن المقرر أنّ تجرى القرعة العلنية بمقر دار المناسبات بسخا بمدينة كفر الشيخ، الساعة الثانية عشر مساء، بحضور المهندس أحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

السوق الحضرية في كفر الشيخ

جدير بالذكر أنّ سوق كفر الشيخ الحضري المطور مقام على مساحة حوالي 3000 متر مربع للخضروات والفاكهة والسلع والمواد الغذائية والخردوات والمنتجات المتنوعة، بشارع صلاح سالم بمدينة كفر الشيخ، لتوفير احتياجات المواطنين، وحفاظاً على المظهر الحضاري لشوارع كفر الشيخ، ومواجهة العشوائيات ومخالفات الإشغالات.

مقالات مشابهة

  • تعليق «الصحة» على زيادة الإصابات بأعراض الغثيان في أسوان (فيديو)
  • الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية للمصابين بأعراض الجهاز الهضمي في أسوان
  • «الصحة»: تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان
  • «الصحة»: هناك تحسن في الحالات المصابة بنزلات معوية بأسوان
  • وزارة الصحة تكشف تفاصيل الإصابات بأعراض الغثيان في أسوان
  • «الصحة»: وجهنا فريقا لمتابعة حالات أسوان المصابة بنزلات معوية ولا يوجد وباء
  • عقب إصابة 63 بأعراض النزلة المعوية .. فريق الطب الوقائى يتابع الحالات بأسوان
  • إجراء قرعة علنية لتسكين الباعة الجائلين في السوق الحضرية بكفر الشيخ غدا