أكد السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف أن تخصيصَ مساعدات مالية جديدة لأوكرانيا لن يغير الوضع على الأرض.. لكنه سيؤدي إلى إطالة أمد الصراع..

وشدد أنطونوف على أن طموحات واشنطن لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا محكوم عليها بالفشل مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تتجاهل تزايد استياء المجتمع الأمريكي من مواصلة تقديم المساعدات لأوكرانيا .

. كما أنها لا ترغب في وضع حد للحرب ... وأضاف انطونوف أن واشنطن تتحمل المسؤولية عن جرائم الحرب التي يرتكبها المتطرفون الأوكرانيون بما فيها القصف على الأحياء المدنية، ومقتلُ صحافيين، وتنفيذ هجمات إرهابية على مواقع مدنية..
ورغم الشعور بالاستياء الشديد من فشل ما يعرف بالهجوم الأوكراني المضاد، طلبت إدارة  بايدن من الكونغرس مبلغا إضافيا قدره 13 مليار دولار للمساعدة العسكرية لكييف، إذ بات الأمر يشكل نقطة خلاف بين الجمهوريين والديمقراطيين، تزامنا مع اقتراب الحملة الانتخابية الرئاسية..

فما هي خيارات إدارة بايدن في التعامل مع النفقات الأوكرانية في ظل انعدام نتائج ميدانية؟  

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، الأحد، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "مشلولة بالخوف من إيران" مع استمرار تصاعد وتيرة الأحداث في الشرق الأوسط.

وتعليقًا على توعد "حزب الله" بالرد على إسرائيل بعد هجومها الذي أسفر عن مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، أشار جراهام إلى أنه "إذا فاز الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر، لن يتصاعد الصراع في الشرق الأوسط".

وأوضح جراهام: "إدارة بايدن مشلولة بالخوف من إيران خشية التصعيد، لكن العالم يحترق.. لذا أعدكم، إذا فاز ترامب في الانتخابات، سنصلح هذا الأمر بسرعة كبيرة"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري ماركو روبيو إن قرار "حزب الله" بالرد على إسرائيل هو "قرار تتخذه إيران" وليس "حزب الله".

وأضاف روبيو، في تصريحات تلفزيونية، أن "الأمر متروك للإيرانيين ليقرروا ما سيفعلونه، لكنني أعتقد أنهم سيجدون أنفسهم في وضع خطير للغاية، إذا ما قاموا بتصعيد هذا الموقف من جانبهم".

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل
  • تحسبا لأي هجوم إيراني.. إدارة بايدن تعتزم تعزيز دفاعات إسرائيل
  • مسؤول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجومًا إيرانيًا محتملًا
  • واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع
  • مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قلقة من التخطيط لهجوم إيراني في أعقاب اغتيال نصر الله
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط
  • “واشنطن بوست”: إدارة بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد إيران على اغتيال نصر الله
  • حتى مع انباء موته .. نصر الله يضع المنطقة على حافة سيناريوهات خطيرة
  • أوكرانيا وإسرائيل تورطان بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه
  • بايدن: واشنطن لم تكن على علم ولم تشارك في الهجوم على بيروت