التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع محمود عطا الله، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال، وفهد الطرزي، العضو المنتدب ورئيس الأسواق الإقليمية بالشركة، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والشركة وتعزيز الجهود لجذب مستثمرين من مختلف دول المنطقة.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود الحكومة لتعزيز التواصل مع القطاع الخاص، بهدف جذب وتشجيع الاستثمارات المحلية والدولية، وتحفيز نمو القطاع الخاص. وأكدت الوزيرة أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لتهيئة مناخ الأعمال بما يسهم في جذب الاستثمارات، نظرًا للدور الحيوي الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي.

وأشارت الوزيرة إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية، بهدف حوكمة الإنفاق الاستثماري وتوسيع دور القطاع الخاص، مع تشجيع السياسات التي تدعم التنمية الاقتصادية وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية المحفزة للقطاع الخاص.

من جانبه، أعرب محمود عطا الله عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرًا إلى استراتيجية شركة سي آي كابيتال للتوسع في أسواق مجلس التعاون الخليجي وإطلاق حلول مالية متنوعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استراتيجية استقرار الاقتصاد الكلي استقرار الاقتصاد الاقتصادي الاقتصاد التخطيط والتنمية الاقتصادية التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي التعاون الخليجي الاقتصادية الاقتصاد الكلى تمكين القطاع الخاص بحث سبل التعاون النمو الاقتصادي القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

البترول تبحث خطة موبيل العالمية لتوسعة الاستثمارات في مصر

يواصل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية لقاءاته مع مسئولى كبريات شركات البترول العالمية، وذلك على هامش مشاركته فى مؤتمر جازتك بأمريكا، حيث عقد جلسة مباحثات ثنائية مع جون أرديل – نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف، لبحث أنشطة الشركة في مصر وخططها التوسعية فى ظل رغبة الشركة في العمل في عدد من مناطق الامتياز الجديدة وسعيها لتحقيق نجاحات  فى مجال البحث والاستكشاف على غرار ما تم تحقيقه فى مجال النقل والتوزيع للمنتجات البترولية. 

حوافز الحكومة للشركاء الأجانب 

خلال اللقاء استعرض الوزير حزمة الحوافز الجديدة التى تم إطلاقها بهدف تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، إلى جانب توافر مجموعة من الفرص الاستثمارية الإضافية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

ومن جانبه استعرض نائب رئيس الشركة تقدم الأعمال في برنامج البحث السيزمي الذي تجريه الشركة في مناطق امتيازها فى مصر على مساحة حوالي ١٠ آلاف كيلومتر مربع، مؤكداً اعتزام الشركة وضع برامج حفر مكثفة بهدف الإسراع بتنمية أي اكتشافات يتم تحقيقها باستخدام تكنولوجيات جديدة. 

كما تم خلال اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات مناطق امتياز الشركة بالبحر المتوسط بمنطقة شمال مراقيا البحرية، وكايرو البحرية، ومصري البحرية.   

حضر اللقاء المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والدكتور محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تبحث مع «سي أي كابيتال» جذب الاستثمارات وتمكين القطاع الخاص
  • "المشاط" تبحث مع "سي آي كابيتال" جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص
  • متحدث الحكومة: طرح مناطق على ساحل البحر الأحمر بينها رأس بناس
  • وزير الاستثمار: الاستراتيجية الاقتصادية لمصر ترتكز على جذب الاستثمارات
  • البترول تبحث خطة موبيل العالمية لتوسعة الاستثمارات في مصر
  • المشاط: التنمية الاقتصادية والاستدامة لن تتحقق بدون الاستثمار في رأس المال البشري
  • بمشاركة كبار المسؤولين من الحكومة وشركات القطاع الخاص.. انطلاق فعاليات أكبر بعثة طرق أبواب مصرية لجذب الاستثمارات البريطانية
  • المشاط: الحكومة تبذل جهودا حثيثة لمواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز الاقتصاد
  • إختتام منتدى الأعمال المصري المجري بمشاركة 126 شركة في مجالات الاستثمار المختفة