تعيش ساكنة حي المواسين بالمدينة العتيقة بمراكش حالة من الاستياء الشديد بسبب احتلال أحد المقاهي للملك العمومي، ما يتسبب في عرقلة حياتهم اليومية وخلق مشاكل متعددة، خاصة مع تزايد أعداد الزوار والسياح الذين يتوافدون على المنطقة.

وأفاد بعض المتضررين أن صاحب المقهى، القريب من مسجد المواسين، استغل الفضاء العام بوضع كراسي وطاولات على الطريق العام، ما يمنع السكان من الوصول إلى منازلهم.

وعلى الرغم من المحاولات المتكررة للسكان لمطالبته باحترام القانون والتراجع عن هذا السلوك، إلا أن صاحب المقهى يواصل تعنته دون اكتراث لشكاية الساكنة.

وقد طالب السكان بتدخل عاجل من السلطات المحلية لفرض احترام القانون، داعين إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذه التجاوزات التي تنتهك حقوقهم وتعطل حركة السير في المنطقة.

يشار ان قضية احتلال الملك العمومي من قبل بعض التجار وأصحاب المقاهي تظل مشكلة متكررة في العديد من الأحياء بالمدينة العتيقة، حيث يسعى البعض إلى توسيع نشاطاتهم التجارية على حساب المصلحة العامة، مما يثير استياء الساكنة ويعطل حياتهم اليومية.

وتأمل ساكنة حي المواسين أن تتجاوب السلطات المختصة مع شكواهم، وأن يتم اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الفضاءات العامة واحترام القانون.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: استياء الساكنة تجاوزات قانونية مراكش مقهى

إقرأ أيضاً:

نائب إطاري:متعاطي المخدرات مشمولين بقانون العفو العام!

آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 11:32 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أوضح النائب فالح الخزعلي، الاربعاء، مصير نور زهير بعد إقرار قانون العفو العام.وقال الخزعلي في حديث صحفي، إن “نور زهير المتهم الأول بسرقة  الأمانات الضريبية غير مشمول بقانون العفو العام”.وأضاف، إن “القانون لن يشمل قضايا الارهاب والفساد المالية والمخدرات والقضايا غير الاخلاقية، لافتاً الى أن، هناك قضايا تستوجب العفو مثل المدمنين على المخدرات”.وتابع: “سنطعي الفرصة لمدمني المخدرات بالاندماج في المجتمع لان القانون يعامل المدمن كمريض وليس مجرم”.يذكر أن مجلس النواب ناقش القراءة الثانية لقانون العفو العام يوم الاثنين الماضي.

مقالات مشابهة

  • ننسى مرات ما لدينا.. الملك سلمان يثير تفاعلا بفيديو نشره مدير مكتب محمد بن سلمان
  • 249 قاضيا يؤدون اليمين القانونية بعد موافقة الملك على تعيينهم 
  • إحصاء السكان والسكنى...والدعم الاجتماعي أي علاقة؟
  • ما الذي يثير غضب العراقيين في مشروع قانون حرية التعبير؟
  • حملة تمشيطية لعناصر الدرك الملكي بتسلطانت تثلج قلوب الساكنة
  • قتيل وإطلاق نار داخل مقهى في الضنية.. .. ماذا جرى؟
  • منذ بداية العام الحالي.. الكونغو الديمقراطية تسجل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القردة
  • نائب إطاري:متعاطي المخدرات مشمولين بقانون العفو العام!
  • مراكش..امتنان ساكنة الفخارة للحملة الأمنية بالمنطقة