في تعليقها على أحداث محاولة الهجرة الجماعية بمدينة الفنيدق نحو جيب سبتة المحتلة، أكدت القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة على وجود “أزمة ثقة”، داعية إلى ضرورة مصالحة المغاربة مع السياسة.

وانتقدت منسقة القيادة الجماعية للبام، فاطمة الزهراء المنصوري، خلال الجلسة الافتتاحية للجامعة الصيفية لحزبها المنظمة ببوزنيقة، اليوم الجمعة، الخطاب “الشعبوي”، الذي ساد في فترة معينة وروج لـ “فقدان الأمل”، داعية إلى مصالحة المغاربة مع العمل السياسي.

وتساءلت المنصوري، هل هذه الأزمة نتيجة خطاب سياسي غير حامل لمشروع وحلول وغير واقعية؟ هل الفاعل السياسي الذي نختاره عديم الكفاءة؟ وهل الاشكال في النخبة التي غادرت العمل السياسي؟ أم المشكل في الإعلام أو الأسرة أو المدرسة؟

 

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

المنصوري: أعداء الوطن يستغلون الهجرة لزعزعة الوطن و تراكمات الحكومات السابقة أفقدت شباباً الأمل

زنقة 20 ا الرباط

قالت فاطمة الزهراء المنصوري، المنسقة الوطنية للقيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، إن الهجرة ليس أمرا جديدا بالمغرب ، متهمة من وصفتهم بـ”أعداء الوطن” باستغلال القضية لمهاجمة المملكة.

المنصوري، في كلمة لها بالجامعة الصيفية التي يعقدها الحزب، اليوم الجمعة، ببوزنيقة، أضافت : ” أرفض الإختباء في أعداء الوطن ، و كل ما تقدم المغرب وتطور كلما ازداد سُعار العديان”.

المنصوري زادت بالقول :” لو كان مغربي واحد في هؤلاء المهاجرين غادي نحس بروح المسؤولية ، حاول أعداء تأجيج دعوات الهجرة في مواقع التواصل الإجتماعي وزعزة الوطن، بالمقابل وجدوا بعض الشباب فقدوا الأمل بسبب أزمة الثقة التي تراكمت منذ سنوات.. وفقدوا الثقة بسبب خطاب شعبوي يبين لهم بأن الوطن لا يمكن أن يكون أسود مما عليه”.

وتابعت أن “هذا الخطاب الشعبوي يبيع ويسوق للشباب بأن هجرتهم لدول أخرى سيعيشون في رفاهية”، موضحة أن” الهجرة في الثمانينات إلى أوربا ليست هي الهجرة اليوم وسط هذه الأزمات العالمية”.

وأبرزت المنصوري أن “الهجرة غير القانونية التي يقوم بها الشباب المغاربة اليوم تدخلهم في دوامة الخوف والترهيب وفي أوضاع أقل كرامة لدى وصولهم لتلك الدول بتلك الطريقة”.

وشددت على أن “الحكومة اشتغلت ووضعت حلول لكن مع الأسف بسبب التراكمات لسنوات غياب سياسة حقيقة للشباب جعلتنا أمام مشاكل كبيرة واليوم هذه الحكومة جاءت بحلول واقعية وتم تنزيلها ولابد من ترك المزيد من الوقت لتلامس الواقع بشكل عام”.

وأكدت أن “الحكومة لا تنفي أن هناك نواقص ومشاكل لكنها انظلقت في دينامية يريدها جلالة الملك تتمثل في ترسيخ الدولة الإجتماعية بمشاريع مهمة تنعكس على الحياة اليومية للمغاربة”.

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف تفوق الرجال على النساء في المجال السياسي بالمغرب
  • المنصوري: كل من تحوم حوله شكوك في ذمته ستجمد عضويته داخل الأصالة و المعاصرة
  • المنصوري ترد على بنكيران: نجحتي بشعار محاربة الفساد و حنا ماشي بوليس
  • المنصوري: أعداء الوطن يستغلون الهجرة لزعزعة الوطن و تراكمات الحكومات السابقة أفقدت شباباً الأمل
  • "البام" يأسف للهجرة الجماعية منددا بـ"الاستغلال السياسوي" ضد الحكومة
  • مجلس بوعياش يدعو الضحايا المحتملين لانتهاكات خلال محاولة الهجرة الجماعية إلى التواصل معه
  • بايتاس: الهجرة ظاهرة دولية وجهات غير معروفة تحرض الشباب المغاربة
  • الحكومة "تأسف" على الهجرة الجماعية.. وتكشف مشاركة 3000 شخص في محاولة الاقتحام ومتابعة 152
  • “التقدم والإشتراكية” يستدعي وزير الداخلية، بسبب الهجرة الجماعية للشباب