قاد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، حملة مكبرة، بمشاركة مسئولى الأجهزة التنفيذية وشرطة المرافق،

من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، فى إطار جهود المحافظة لمواجهة المنشآت العشوائية التى تقدم أطعمة ومشروبات غير صحية، فضلاً عن بيعها بأسعار مناسبة للمواطنين، وتوافر السلع المختلفة دون أى إحتكار لها.

شارك فيها مسئولى الأجهزة التنفيذية وشرطة المرافق حيث شملت الحملة المرور على عدد من الأنشطة والمنشآت التجارية من المطاعم والمخابز والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والعصائر والصيدليات لمتابعة جودة وصلاحية الأطعمة والمشروبات والسلع الغذائية للاستهلاك الآدمى من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وفى إطار جهود المحافظة لمواجهة المنشآت العشوائية التى تقدم أطعمة ومشروبات غير صحية، فضلاً عن بيعها بأسعار مناسبة للمواطنين، وتوافر السلع المختلفة دون أى إحتكار لها.

وقد قرر الدكتور إسماعيل كمال خلال جولته إغلاق عدد من المحلات والسوبر ماركت التى لا تحمل شهادات صحية حفاظاً على سلامة المواطنين، فضلاً عن قيامه بالإطمئنان على جودة رغيف العيش ومطابقته للمواصفات مكلفاً بمواصلة الحملات المكبرة على كافة المطاعم والمحلات وغيرها من أنشطة، علاوة على التصدى للفاترين والعشوائية، مع تشديد الرقابة التموينية بشكل مستمر للتأكد من سلامة المعروضات من المنتجات والسلع الإستهلاكية، وإلتزام أصحاب الأنشطة المختلفة بالأسعار المقررة، والإعلان عنها بشكل واضح للتخفيف عن كاهل المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان حملات تموينية أخبار المحافظات السلع الإستهلاكية

إقرأ أيضاً:

أسوان: إعدام 650 كيلو جرام أغذية مجهولة المصدر

نفذ حي غرب أسوان، بالتعاون جهاز حماية المستهلك ومديريات التموين والصحة وذلك بقيادة اللواء ياسر عبد الشافى معاون المحافظ، حملة للمرورعلى شوادر بيع حلوى المولد، والمطاعم والمحلات وسلاسل الهايبر للتأكد من صلاحية الأطعمة والمشروبات للاستهلاك الآدمى.

يأتي ذلك إستكمالاً لسلسلة الحملات الصباحية والمسائية التى يتم تنفيذها بناءاً على توجيهات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان.

وشارك في الحملة نواب رئيس المدينة ورئيس حى غرب بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، وبالتعاون جهاز حماية المستهلك مديريات التموين والصحة.

 مع ومن جانبه اللواء ياسر عبد الشافى، أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان فقد نجحت جهود الحملة فى إعدام 650 كيلو جرام من الأغذية مجهولة المصدر.

وتمكنت الحملة من تحرير 16 محضر حماية المستهلك لعدم وجود أسعار وفواتير بيع، لافتاً إلى أنه تم التوجيه لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المناطق التى شهدت إعدام للأغذية بها ، وسيتم مواصلة الحملات بشكل مستمر للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يقرر إغلاق عدد من المحلات والسوبر ماركت لعدم وجود شهادات صحية
  • أسوان: إعدام 650 كيلو جرام أغذية مجهولة المصدر
  • محافظ المنيا: تقديم 3 ملايين خدمة صحية ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 2 مليون خدمة طبية للمواطنين ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • الإحتفال باليوم العالمى لسلامة المرضى بمكتبة مصر العامة بحضور نائب محافظ أسوان
  • بحضور نائب محافظ أسوان.. انطلاق فعاليات احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • حملة إزالات مكبرة بقريتن أبو دياب غرب و السمطا فى دشنا بقنا
  • محافظ أسوان يشارك في حفل تخرج 328 طالبًا وطالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس