نفى المهندس هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، رفع أسعار السجائر من جانب الشركة، مشددًا على أن الشركة تبيع السجائر للموزعين بأقل من 24 جنيهًا للعلبة حتى تصل للمستهلك بهذا السعر.

تخزين السجائر في يونيو ويوليو

وأوضح المهندس هاني أمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الجمعة، أن التجار اعتادت تخزين السجائر في شهري يونيو ويوليو من كل عام، لاعتقادهم بأنه سيتم إعلان الزيادة الضريبية في هذا الموعد، وبالتالي سيحققون المكاسب.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الشركة تضع خطة أساسية للتوزيع، فتطرح حصة أقل في شهر رمضان، موضحًا أن الحصة تختلف في الصيف عن الشتاء.

خطة ضبط سوق السجائر

وكشف رئيس مجلس إدرارة الشركة الشرقية للدخان عن خطتهم لضبط الأسواق، معلنًا أنه بسبب الأزمة الحالية سيتم طرح من 7 لـ8 ملايين علبة، وزيادة المعروض بالسوق حتى تنضبط الأسعار، بجانب تشديد الحملات الرقابية على التجار.

تامر أمين: "تجار السجائر يستغلون أزمة كل عام وبيلعبوا على نفسية الخرمان" الشرقية للدخان: اكتشفنا تخزين التجار كميات كبيرة من السجائر (فيديو) السعر على الكود

وأكد أن السجائر بـ24 جنيهًا للعلبة، ولا توجد زيادات متوقعة حاليًا، وعندما تكون هناك زيادة ستعلن الشركة عن الأسعار الجديدة بشكل واضح، لافتًا إلى أن الكود الموجود على علبة السجائر مكتوب عليه السعر الحقيقي، مطالبًا المستهلكين بعدم الشراء بأكثر من السعر المعلن.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام75% من استهلاك السوق المحلي

ونوه هاني أمان، بأن الشرقية للدخان مسؤولة عن 75% من استهلاك السوق المحلي من السجائر، قائلًا: "جزء كبير من التجار مش مسجلين لدى الشركة، وعندهم كميات ما بين مهربة إلى سجائر تابعة للشركة الشرقية ولكن جمعوها من السوق ووضعوها في المخازن حتى يتحكموا في الأسعار".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرقية للدخان السجائر اسعار السجائر الشرقیة للدخان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حصيلة اكتتاب «اكت فاينانشال» والقطاعات المستهدفة للاستثمار

 

 

 

تنظم شركة «اكت فاينانشال» للاستثمار بعد غد الثلاثاء مؤتمرًا لعرض التفاصيل الكاملة لطرح حصة من الشركة فى البورصة المصرية.. تكثف الشركة من جولاتها الترويجية قبل بدء الاكتتاب فى الطرح الخاص والعام والذى يبدأ يوم 9 يوليو 2024.

قال مصطفى عبدالعزيز العضو المنتدب والشريك المؤسس للشركة إنه يتم تكثيف الجولات الترويجية، للرد على استفسارات المؤسسات المالية والمستثمرين، قبل بدء الاكتتاب سواء الخاص، أو العام.

أضاف «عبدالعزيز» أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة فى السوق المصرى، والسعودى، والإماراتى، حيث وصل عدد الاجتماعات إلى 100 اجتماع، فى ظل الإقبال الكبير من المؤسسات الكبرى، والمستثمرين أصحاب الملاءة العالية الذين أبدوا رغبتهم فى الاكتتاب،.

أشار العضو المنتدب إلى أن حصيلة الطرح المقدرة بنحو مليار جنيه سوف توجه إلى عدد من الاستثمارات تتمثل فى الاستحواذ على حصص بمشاركة 3 تحالفات كبرى فى 3 قطاعات متنوعة.

أوضح أن الوقت مناسب تماما لعملية الطرح، فى ظل تحسن السوق، وتوافر السيولة، خاصة أن موعد الاكتتاب يتزامن مع إتمام صفقة السويدى، وبالتالى متوقع أن توجه الأموال حصيلة البيع للمستثمرين إلى السوق مرة أخرى

كما دعا «عبدالعزيز» الشركات المحلية العمل على الإدراج والتداول فى البورصة، واسراع وتيرة الطروحات، لتعزيز عمق السوق، خاصة فى ظل تخارج الشركات الكبرى بسبب الاستحواذات.. يبلغ سعر الطرح للسهم 2.90 جنيه، وتسعى الشركة من الطرح لجمع 1.04 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حصيلة اكتتاب «اكت فاينانشال» والقطاعات المستهدفة للاستثمار
  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • التجارة: توجه لخفض أسعار الصمون في الأفران والمخابز
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • ضبط 34 شيكارة دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • تموين القليوبية تنفذ حملات على الأسواق والمخابز البلدية لضبط الأسعار والمخالفات
  • الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار
  • بعروض خيالية.. تجار السيارات يغرون الزبائن لتجاوز حالة الكساد وركود السوق
  • ضبط حالة تصرّف في 900 علبة سجائر بالفيوم
  • ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم