ملعب دهوك يغص بالجماهير قبل ساعات من افتتاحية دوري النجوم (صور).

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نادي الزوراء نادي دهوك دوري نجوم العراق ملعب دهوك

إقرأ أيضاً:

افتتاحية.. من المفيد النظر تحت أقدامنا أحيانًا

لطالما تساءل البشر عن وجود حياة خارج الكوكب، وتركزت جهودهم نحو استكشاف الفضاء الخارجي بحثًا عن كواكب شبيهة بالأرض. ولكن هل فكرنا يومًا في أن نبحث عن الحياة في أعماق الأرض نفسها؟

تحت أقدامنا، يقع عالم غامض مظلم وبارد، يمتد لمئات الكيلومترات. عالم لا نزال نعرف عنه القليل، لكن الاكتشافات العلمية الأخيرة تشير إلى أنه قد يكون موطنًا لأشكال حياة غريبة ومختلفة عما نعرفه. وقد يبدو غريبًا أن نبحث عن الحياة في مكان بعيد عن ضوء الشمس الذي يعد مصدر الطاقة الأساسي للحياة، لكن العلماء يعتقدون أن البحث في الأعماق سيمنحنا نظرة ثاقبة حول كيفية نشوء الحياة على كوكبنا وبالتالي في الكون، وسيساهم في تطوير تقنيات جديدة لسبر أغوار هذه العوالم.

وقد مكنتنا أدوات العلوم الحالية من تخيّل أشكال بعض الكنوز المخبأة في طيّات الأرض وهو ما نناقشه معكم في الصفحات التالية باستفاضة، إضافة إلى بعض الفوائد التي تجعل الماء الجوفي حيًا، وكيف قضت الصناعات الكيميائية على آخر نكهة تأتينا من الأرض. تقرؤون كذلك عن الأسرار التي تحملها الحجارة في محافظة الداخلية عن مدينة كدم الأثرية.

وللفضاء نصيبٌ واسع من العدد السادس عشر، حيث نزودكم بالأدوات اللازمة لفهم السماء، ونجيب عن تساؤلاتكم حول الظلام الذي يغلفها رغم انتشار النجوم فيها، وتساؤلات شعراء العرب القدامى كذلك حول الإشعاع الشمسي والظواهر الطبيعية التي ألهمتهم لكتابة قصائدهم. كما نبحث في هذا العدد عن الكنوز والأسرار في دواخلكم، وما تحتاجونه للحفاظ على قلب سليم ودماغ لا يشيخ. قراءة ماتعة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر
  • اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق
  • دوري أبطال أوروبا: برشلونة يتجرع الهزيمة.. ولا أهداف في مباراة أرسنال وأتالانتا
  • دهوك يعتزم توزيع 25 ألف قميص لعب وساعة إلكترونية بافتتاح دوري نجوم العراق
  • دوري الأبطال.. تعرف على التشكيل المتوقع لموناكو أمام برشلونة
  • موعد مباراة أرسنال وأتلانتا اليوم في دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة
  • افتتاحية.. من المفيد النظر تحت أقدامنا أحيانًا
  • ضربة افتتاحية لحرب واسعة.. تقرير يكشف ما بعد تفجيرات البيجر
  • دوري أبطال أوروبا: ليفربول يحسم القمة على حساب ميلان.. وريال مدريد يهزم شتوتغارت