افتتحت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الاورام بالمجان، المؤتمر الثاني لسرطان الأطفال؛ في مجالات أمراض الدم السرطانية للأطفال، وسرطان الأطفال كمرض عالمي وتطورات الذكاء الاصطناعي في مجال سرطان الأطفال.

وترأس المؤتمر أ.د/ محمود معتز الزمبيلي - مدير مستشفي شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال.


كما استضاف المؤتمر كوكبة من أساتذة علاج أورام الأطفال من جامعات ومراكز أورام قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا والمعهد القومي للأورام بالقاهرة وكلية طب الزقازيق بالإضافة لحضور أطباء الأطفال من مستشفيات الأقصر وقنا بالاشتراك مع نقابة أطباء قنا.


وتناولت جلسات المؤتمر جلسة عن علاج سرطانات الدم في الاطفال، جلسة عن سرطان الأطفال كمرض عالمي والتى تناولت استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال سرطان الأطفال، جلسة عن كيفيه الوقاية من مضاعفات القلب المرتبطة بالعلاج الكيماوي والاشعاعي.
بالإضافة إلى كيفية الكشف المبكر عن سرطان الأطفال في الأطفال الذين عندهم اختلال في الجينات الوراثية، وكذلك تتناول اقتصاديات الصحة في مجال علاج سرطان الأطفال في مصر، وجلسة عن طرق تشخيص وعلاج العدوي في مرض السرطان ناقصي المناعة.

ومن  أبرز الحضور للمؤتمر العلمى،من مصر: أ.د. إيمان سيدهم رئيس قسم أورام الاطفال- المعهد القومي للأورام- جامعة القاهرة، أ.د محمود حماد أستاذ أورام الأطفال وزراعة النخاع المعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، ا.د عماد عبيد وكيل معهد الأورام وأستاذ أورام الأطفال المعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، أ.د إلهامي رفقي أستاذ أورام الأطفال جامعة الزقازيق، أ.د جيهان لطفي أستاذ أمراض الدم وأورام الأطفال جامعة المنيا استشاري أورام الأطفال بمركز أورام المنيا،  أ.د خالد فتحي رياض أستاذ أورام الأطفال بمعهد جنوب مصر للاورام جامعه اسيوط ورئيس قسم أورام الأطفال بمركز اورام المنيا، ا.د محمد زكريا أستاذ أورام الأطفال وزرع النخاع معهد جنوب مصر للأورام جامعة أسيوط استشاري أورام الأطفال بمستشفى الأورمان لسرطان الأطفال،  أ.د يسرا سيد استاذ أورام الأطفال معهد جنوب مصر للأورام  جامعة أسيوط استشاري أورام الأطفال بمستشفى الأورمان واستشاري أورام الأطفال بمركز اورام المنيا،  ا.د محمود الحاوي أستاذ أمراض الدم وأورام الأطفال جامعة المنوفيه، ا.د مني واصف أستاذ الميكروبيولوجي جامعه القاهره


ومن الأردن: ا.د زياد سلطان.. أستاذ أورام الأطفال ورئيس قسم معلومات الصحة بمركز الملك حسين للسرطان الأردن، ا.د ميادة أبو شنب أستاذ أورام الأطفال بمركز الملك حسين للسرطان بالأردن ورئيس وحده الكشف المبكر عن السرطان في الاطفال ذوي الاختلالات الجينية.
ومن  أمريكا، ا.د/ نانسي بولس أستاذ اقتصاديات الصحه بكلية سان جود.


وقال الدكتور هاني حسين، مدير  المستشفى، إن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان نجح للعام الثانى فى إقامة وتنظيم المؤتمر، موضحا أنه خلال المؤتمر تم عرض آخر تطورات العمل داخل المستشفي وإحصائيات علاج المرضى واستقبال المستشفى للحالات بصورة يومية، ومدى نجاح المستشفى مؤخرا في مضاهاة نسب العلاج والشفاء العالمية في عدد من التخصصات المختلفة للعلاج.


ومن جانبه أكد  محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إن مستشفى شفاء الأورمان من أهم الصروح الطبية لتقديم الخدمة العلاجية للمرضى في محافظات الصعيد للتخفيف عنهم من عناء السفر، وعلاجهم بأحدث ما توصل اليه العلم في مجال الأورام.

 

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد جهودا غير عادية في إطار التعاون بين الخبراء والمتخصصين في مجال الأورام، بجانب تطور البحث العلمي للعاملين بالمستشفى ونشر العشرات من الأبحاث العلمية في المجلات العلمية المتخصصة ؛ وكذلك عمل بروتوكولات مع الجهات العالمية في مجال علاجات الاورام، لافتا إلى أن هذه المجهودات تصب في صالح المرضى.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر مستشفى شفاء الأورمان علاج سرطان الاطفال تطورات الذكاء الاصطناعي أورام الأطفال المؤتمر الثاني القومی للأورام شفاء الأورمان سرطان الأطفال فی مجال

إقرأ أيضاً:

بهاء حسن: 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بحلول عام 2025

أكد الدكتور بهاء حسن، رئيس المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات، أن أسواق أمن المعلومات تشهد نموًا غير مسبوق في ظل تزايد التهديدات الإلكترونية والحاجة إلى حماية البيانات والبنية التحتية الرقمية، وخلال السنوات الأخيرة أصبح الأمن السيبراني جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيات الحكومات وكافة الشركات الكبرى على مستوى العالم.


أضاف أنه من المتوقع أن يصل حجم سوق أمن المعلومات عالميًا إلى 250 مليار دولار بحلول عام 2026، مع معدل نمو سنوي مركب يتراوح من 12% ـ 15% خلال السنوات القادمة، وفقًا لأحدث التقارير العالمية، نتيجة لعدة عوامل أهمها: "تزايد الهجمات السيبرانية، التحول الرقمي السريع، زيادة الاعتماد على التقنيات السحابية، تعزيز الامتثال للقوانين والتشريعات"، مشيراً إلى أنه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على الأمن السيبراني إلى حوالي 5 مليارات دولار بحلول عام 2025، مع معدل نمو سنوي مركب يتراوح من 9% ـ 10%.
أوضح أن استراتجية المؤتمر العربي لأمن المعلومات ترتكز على عدة محاور أهمها، تعزيز التعاون العربي في مجال أمن المعلومات، و مواجهة التهديدات الإلكترونية المتزايدة التي تستهدف الحكومات والمؤسسات العربية، بناء القدرات وتدريب الكوادر العربية في مجال الأمن السيبراني، فضلا عن تشجيع الابتكار العربي في مجال أمن المعلومات.


كما تشهد فاعليات الدورة الحالية للمؤتمر العربي لأمن المعلومات، تنظيم مسابقة خاصة بالشباب المتخصصين في مجال الأمن السيبراني، ويمنح فيها الفائزون جوائز Arab Security Cyber WarGames Championship، هذا بالإضافة إلى تنظيم مسابقة “Arab Cyber Security Awards 2024“  لتقييم أعمال الأمن الرقمي في المنطقة العربية من جانب الخبراء والمتخصصين في الشركات والمؤسسات المختلفة
ومن المقرر حسب خطة المؤتمر سنويًا أن يخرج المؤتمر بعدة توصيات من جانب المسوؤلين والمتخصصين في المجالات التكنولوجية لمواجهة التحديات السيبرانية، والتي سيتم من خلالها  التركيز على: "ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، دعم الأبحاث والابتكار في مجال الأمن السيبراني، تنفيذ مبادرات تدريب مستمرة للكوادر المحلية، تطوير خطة شاملة للأمن السيبراني على المستوى الوطني لتكون مرجعية للمؤسسات الحكومية والخاصة في مصر".

مقالات مشابهة

  • جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية
  • المستشار حنفي جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الأفريقية
  • بهاء حسن: 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بحلول عام 2025
  • انطلاق المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات الأحد
  • المركز العالمي للحوار ‫يرعي المؤتمر الثاني لمدن حوارية في جنوب شرق آسيا
  • بأسعار مخفضة.. محافظ كفر الشيخ يعلن افتتاح معرض «أهلًا مدارس» بمركز الرياض
  • السليمانية.. مستشفى هيوا: علاج إصابات سرطان الأطفال يتطلب توسيع الخدمات العلاجية
  • افتتاح "المؤتمر والمعرض الدولي للنحل" في مسقط بمشاركة 37 دولة
  • وزير البترول يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي غازتك بالولايات المتحدة