تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت شركة مصر للطيران، اليوم الجمعة، بياناً بشأن الفيديو المتداول لرحلة نيوجيرسي.

وقالت مصر للطيران، فى بيانها، إنه بالإشارة إلي الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن وجود حالات اختناق بين الركاب على رحلة مصر للطيران المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي، نود  ان نوضح الآتي:

إنه أثناء إقلاع رحله مصر للطيران رقم MS987 المتجهة من القاهرة إلي نيوجيرسي في تمام الساعة 5:25 صباح يوم 18سبتمبر شعر أحد الركاب بتعب وإعياء شديد أثناء تحرك الطائرة على الأرض فى طريقها للإقلاع .

. نظرا لارتفاع درجه الحرارة داخل الكابينة نتيجة خلل مفاجئ لعمل نظام تكييف الطائرة على الأرض، وقد قام طاقم الضيافة الجوية بالاستعانة بأحد الأطباء من الركاب المسافرين علي متن الطائرة والذي أكد علي أن حالته الصحية تستدعى طلب الإسعاف، وعلي الفور قام أفراد الطاقم بإبلاغ قائد الطائرة بالحالة الصحية للراكب، وحفاظاً علي سلامته فقد قرر قائد الرحلة العودة مرة أخرى إلى موقع التحرك وذلك في تمام الساعة 5:40 صباحاً.

هذا وقد تم استدعاء سيارة الإسعاف للكشف علي الراكب لتقديم الإسعافات الطبية له وتحديد إمكانية سفره من عدمه.

وبعد تقديم الإسعافات الأولية للراكب وسؤاله عن رغبته فى استكمال الرحلة من عدمه، أصر الراكب على استكمال الرحلة بعد موافقه المسعفين.

هذا وبعد محاولات عديدة تم تهدئة الركاب نظرا لارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة، وتم التأكد من الحالة الصحية للراكب و قدرته علي استكمال الرحلة ، ثم أقلعت الرحلة مرة أخري متجهة إلي نيوجيرسي في تمام الساعة 7:10 صباح نفس اليوم.

هذا وتقوم مصر للطيران بفتح تحقيق شامل للكشف عن الملابسات الخاصة بالرحلة وتتقدم بخالص اعتذارها عما حدث أثناء الرحلة وتؤكد حرصها الدائم على سلامة الركاب وراحتهم والتي تأتي في المقام الأول لديها، وتقوم حاليا بالتواصل مع ركاب الرحلة لتقديم الاعتذار المناسب لهم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر للطيران نيو جيرسي مواقع التواصل الاجتماعي القاهرة مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

عاصفة قوية تهدد حياة ركاب طائرة في كولومبيا.. لحظات رعب وهزات عنيفة

بينما كان الركاب في رحلة جوية عادية من ميديلين إلى بارانكويلا في كولومبيا، تحولت الأجواء إلى كابوس عندما ضربت عاصفة استوائية الطائرة، ما جعل الجميع يشعر وكأنهم في مشهد رعب، وصراخات الركاب كانت تدوي في كل مكان، وجاءت لقطات مصورة لتكشف حجم الذعر الذي أصاب الجميع.

زليمة إبرات، إحدى المسافرات تحدثت عن التجربة قائلة: «لم أشهد مثل هذا الطقس السيئ على متن رحلة جوية من قبل»، العاصفة التي ضربت الطائرة كانت عنيفة، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 45 ميلاً في الساعة، ما جعل الركاب يشعرون أنهم لن ينجوا، بحسب «نيويورك بوست».

تحويل مسار الرحلة 

في تلك اللحظات، قرر قائد الطائرة اتخاذ قرارا جريئا بتحويل مسار الرحلة والهبوط في مدينة قرطاجنة الساحلية، إذ تقول إبرات: «بدأت الاضطرابات الجوية عندما كنا في طريقنا للهبوط في بارانكويلا، وفجأة دخلنا في ضباب كثيف ولم نعد نرى شيئًا»، لكن بفضل مهارة الطيار، تمكنت الطائرة من الهبوط بسلام.

مشاهد الذعر على متن الطائرة

تُظهر اللقطات المصورة الطائرة، وهي تهتز بعنف، ما أدى إلى زيادة حالة الذعر بين الركاب، وفي تلك اللحظات الصعبة، كان البعض يطلب النجاة من الله، وبعد أن هدأت الأمور وتمكنت الطائرة من الوصول إلى وجهتها بعد عدة ساعات من الموعد المحدد، صفق الركاب للطيار وطاقم الطائرة على مهارتهم وإنقاذهم من الموقف العصيب.

العاصفة تضرب المناطق الأرضية

لم يكن الركاب وحدهم الذين عانوا من هذه العاصفة العنيفة في مناطق أتلانتيكو، ماجدالينا، وبوليفار، فقد تسببت العاصفة في اقتلاع الأشجار وتدمير الأسطح وانقطاع الكهرباء في العديد من البلديات، والآن تعمل السلطات المحلية ووكالات الإغاثة على تقييم الأضرار وإعادة الخدمات الأساسية للمناطق المتضررة.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تُعلق على فيديو حالات اختناق على رحلة القاهرة-نيوجرسي.. وتعتذر
  • مصر للطيران تنشر بيان توضحي بشأن رحلتها MS 987 المتجهة إلى نيوجيرسي
  • مصر للطيران: فتح تحقيق شامل للكشف عن ملابسات رحلة نيوجيرسي
  • بيان عاجل لمصر للطيران بشأن أنباء وجود حالات اختناق لركاب رحلة نيوجيرسي
  • «مصرللطيران» تعتذر لركاب «رحلة نيوجيرسي» وتعلن فتح تحقيق شامل
  • عاصفة قوية تهدد حياة ركاب طائرة في كولومبيا.. لحظات رعب وهزات عنيفة
  • البطريركية اللاتينية تنشر بيانا توضيحيا حول بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي
  • آذان وأنوف الركاب بدأت تنزف.. لحظات مرعبة داخل طائرة دلتا إيرلاينز
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن احداث لبنان