كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الغثيان وأعراض الجهاز الهضمي في محافظة أسوان، قائلًا: «هناك تحسن في الحالات المصابة بنزلات معوية، نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات».

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة بقناة «إكسترا نيوز»، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه كل الأجهزة المعنية بقيادة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للوصول إلى المسبب الأساسي لهذه النزلات، والتعامل مع المرضى بشكل مناسب لتقديم الخدمة العلاجية.

نصائح للوقاية من أمراض الجهاز الهضمي

وقدم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بنزلات معوية في الجهاز الهضمي، عن طريق غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات والحرص على نظافة المأكولات، عدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، الحصول على الطعام من مصادر آمنة.

أسباب انتشار النزلات المعوية في أسوان

وتابع: «لازال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات مكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي باكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة مياه الشرب بأسوان أسوان الدكتور حسام عبدالغفار

إقرأ أيضاً:

إجراء قرعة علنية لتسكين الباعة الجائلين في السوق الحضرية بكفر الشيخ غدا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ إجراء القرعة العلنية للباعة الجائلين بشارعي بورسعيد والنقراشي بحي غرب كفر الشيخ، وذلك لتسكينهم في باكيات السوق الحضرية المطورة بأرض الثقافة القديمة بحي شرق كفر الشيخ، غدا الخميس.

تسكين الباعة الجائلين في سوق كفر الشيخ الحضرية

ومن المقرر أنّ تجرى القرعة العلنية بمقر دار المناسبات بسخا بمدينة كفر الشيخ، الساعة الثانية عشر مساء، بحضور المهندس أحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

السوق الحضرية في كفر الشيخ

جدير بالذكر أنّ سوق كفر الشيخ الحضري المطور مقام على مساحة حوالي 3000 متر مربع للخضروات والفاكهة والسلع والمواد الغذائية والخردوات والمنتجات المتنوعة، بشارع صلاح سالم بمدينة كفر الشيخ، لتوفير احتياجات المواطنين، وحفاظاً على المظهر الحضاري لشوارع كفر الشيخ، ومواجهة العشوائيات ومخالفات الإشغالات.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يزور مستشفى دراو بأسوان وقريتي بنبان والرقبة لطمأنة المصابين بنزلات معوية
  • «الصحة»: تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان
  • «وزارة الصحة» تكشف تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • «الصحة»: وجهنا فريقا لمتابعة حالات أسوان المصابة بنزلات معوية ولا يوجد وباء
  • الصحة: لا وجود لأى وباء فى أسوان وعينات المياه مطابقة للمواصفات
  • وزارة الصحة تصدر بيانا تفصيلياً بشأن الحالات المرضية في أسوان
  • الصحة توضح حقيقة حالات الإصابة بنزلات معوية.. وتطالب بعدم الالتفاف للأخبار المغلوطة
  • إجراء قرعة علنية لتسكين الباعة الجائلين في السوق الحضرية بكفر الشيخ غدا