يسدل الستار مساء غدا السبت على ختام مباريات الأسبوع الخامس لدوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة مواجهة وحيدة مرتقبة من المقرر أن تجمع النهضة الوصيف بضيفه بهلا العائد أدراجه لدوري عمانتل بعد منطوق قرار محكمة التحكيم الرياضي بتأييد عودة بهلا وإنزال نادي ظفار لدوري الدرجة الأولى.

وستجري المواجهة بحلول الساعة السادسة وأربعين دقيقة مساء غدا السبت على أرضية المجمع الرياضي بالبريمي، حيث يتطلع النهضة للاستفادة القصوى من عاملي الأرض والجمهور بحثًا عن الانفراد بصدارة جدول الترتيب العام لفرق الدوري، حيث يتساوى حاليا مع السيب المتصدر برصيد 12 نقطة، ويتخلف عن حامل اللقب بفارق الأهداف فقط، مما يكرّس مساعيه الحثيثة هذا المساء لفك الارتباط النقطي المشترك، لاسيما وقد تلقى مؤخرا دفعة معنوية كبيرة بتعيين مدربه السوري الجديد حسام السيد خلفا للمدرب السابق الروماني كاتلين ميهاي.

وكان النهضة قد نجح في حصد العلامة النقطية الكاملة خلال المواجهات الأربع المنصرمة دوريا وآخرها الفوز خارج قواعده على حساب مضيفه صور بهدف دون رد في المواجهة التي جرت على عقر دار الأخير بالمجمع الرياضي بصور الأحد الماضي.

ويأمل النهضة بقيادة مدربه السوري الجديد حسام السيد تخطي عقبة ضيفه بهلا العائد لدوري عمانتل بقرار إداري، وعلى الورق تبدو كفة أصحاب الأرض أرجح فنيا لكسب النقاط الكاملة للمواجهة نظرا للزاد البشري الهائل الذي يحظى به حيث تعجّ صفوفه بترسانة من النجوم المدججة على غرار محمد مبارك الغافري وعبدالله فواز وحارب السعدي وأحمد الكعبي وغانم الحبشي وعبدالعزيز الشموسي وإبراهيم المخيني وأحمد المطروشي ومحمد خصيب الحوسني وعلي ضاحي الرشيدي وبلال بن ساحة، مما يمنح المدرب السوري وفرة في الخيارات الفنية على صعيد العناصر، وحلولا هجومية وتكتيكية متنوعة.

ويسعى النهضة لتأمين فوزه الخامس على التوالي مستهدفًا بلوغ النقطة الـ15 التي تخوّل له تشديد الضغط على السيب المتصدر والعزف المنفرد على صدارة جدول الترتيب في حال تعثر السيب في هذه الجولة.

من جهته يأمل بهلا في استحضار عنصر المفاجأة والوقوف أمام طموحات النهضة الساعي بدوره للانقضاض على صدارة جدول الترتيب، وسيدخل أصفر الداخلية حسابات المواجهة الختامية لمباريات الأسبوع الخامس لدوري عمانتل بدافع تحقيق انتصاره الأول في دورينا وإلحاق الهزيمة الأولى بالنهضة هذا الموسم، أو العودة بنقطة ثمينة أضعف الإيمان من رحلته المحفوفة بالمخاطر خارج القواعد.

نظريًا وعلى الورق يبدو بهلا بمنأى عن دائرة الترشيحات والتكهنات في لقائه المرتقب أمام مضيفه النهضة، حيث تميل كفة الترشيحات والتكهنات للنهضة نظرا للفوارق الفنية الملحوظة بين الفريقين، ناهيك عن دخول بهلا منافسات المسابقة بشكل متأخر بعد قرار تصعيده لدوري عمانتل، بيد أن بهلا قد يشكل تهديدا حقيقيا لطموحات النهضة ويفسد مآربه الفعلية في الحصول على صدارة جدول الترتيب.

ويتمسك بهلا بآماله وحظوظه في تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث من معقل نادي النهضة بالمجمع الرياضي بالبريمي، وتعد معادلة واردة الحدوث إذا ما آمن الفريق الأصفر بفرصه القائمة بالفوز، وتحلى في الوقت عينه بالمبادرة والجرأة الهجومية التي قد تقوده فعليا لتحقيق انتصاره الأول في دورينا هذا الموسم، وهو سيناريو مثالي ومأمورية معقدة للغاية خارج الديار في ظل تباين المستويات الفنية بين الفريقين.

ويدخل بهلا حسابات المواجهة بمعنويات متأرجحة نسبيا في أعقاب تعثره في الجولة الماضية، حيث مني بالخسارة أمام ضيفه السيب حامل اللقب بهدفين لهدف في إطلالته الأولى بدوري عمانتل هذا الموسم، مما كلفه القبوع في قعر جدول الترتيب برصيد خالٍ من النقاط مناصفة مع نادي صور الذي يترنح هو الآخر في قعر جدول الترتيب.

الحكام والنقل التلفزيوني

أسندت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم قيادة مواجهة النهضة وضيفه بهلا المقررة على أرضية المجمع الرياضي بالبريمي مساء غدا السبت ضمن الأسبوع الخامس لدوري عمانتل لكرة القدم إلى حكم الساحة محمد البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من: أبوبكر العمري حكما مساعدا أول وراشد الغيثي حكما مساعدا ثانيا وعلي الحارثي حكما رابعا، فيما سيقيم حكام هذه المواجهة حمد المياحي.

يشار أيضا إلى أن مواجهة النهضة وبهلا ستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية بصوت المعلق راشد الشيذاني، علما بأن المواجهة ستنطلق بحلول الساعة السادسة وأربعين دقيقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأسبوع الخامس لدوری عمانتل جدول الترتیب

إقرأ أيضاً:

محكمة التاس ترفض دعوى الاتحاد الرياضي واد سوف العودة للقسم الأول المحترف

محكمة التاس ترفض دعوى الاتحاد الرياضي واد سوف العودة للقسم الأول المحترف

مقالات مشابهة

  • محكمة التاس ترفض دعوى الاتحاد الرياضي واد سوف العودة للقسم الأول المحترف
  • نادي محافظة الفيوم يكرم 536 لاعبا ومدربا في حفل ختام النشاط الرياضي
  • هنا.. القنوات الناقلة لمباراة النصر والاتفاق في منافسات الجولة الرابعة لدوري روشن السعودي وموعد المباراة
  • المنتخب المغربي يحافظ على موقعه في الترتيب العالمي وعلى صدارته قاريا وعربيا
  • 3 لقاءات تلهب فتيل الإثارة في الأسبوع الخامس لدوري عمانتل.. غدا
  • جدول مواعيد مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • جدول ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات اليوم الخميس.. صدارة ثلاثية
  • الخميس.. انطلاق مباريات الجولة الخامسة بـ"دوري عمانتل"
  • مواجهتان تزيحان ستار الأسبوع الخامس لمنافسات دوري عمانتل.. غدا