تابع الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الانسان»، بنطاق المحافظة.

حيث قامت الجهات الشريكة، بتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات بقرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادى،  استفاد منها 8 آلاف مواطن، بمشاركة مديريات الأوقاف والثقافه والشباب والرياضة والصحة والسكان، والتموين، والطب البيطرى، والقوى العاملة، وجهاز تنميه المشروعات الوطنية بالقوات المسلحة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفرع المجلس القومى للمرأة بقنا، من خلال عقد ندوات تثقفية ودينية، وورش للفنون التشكيلية عن الطباعة في الحضارة الفرعونية، فضلا عن قافلة طبية مجانية، وتجهيز سيارات تابعة  لمديرية التموين، وجهاز تنمية المشروعات الوطنية بالقوات المسلحه لبيع المواد الغذائية، والمجمدات بأسعار مخفضة للمواطنين، وفحص عدد 25 بطاقة تموينية متوقفه.

كما تم تنظيم قافلة بيطرية توعوية وعلاجية مجانية، وتعريف الشباب بأهمية إقامة المشروعات الصغيرة لتوفير فرص عمل حقيقة، فضلا عن الخدمات التى يقدمها مكتب العمل، وفحص 80 طلب تكافل وكرامة تقدم بها المواطنين، وتم الرد على استفسارات المواطنين حول تكافل وكرامة وغيرها من الخدمات التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى، كما تم فتح قاعات تدريب الحاسب الآلى، وألعاب الاطفال بمركز الشباب بالمجان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ قنا قرية هو مبادرة بداية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يسلم 300 شنطة مدرسية لأسر برنامج تكافل وكرامة

شهد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، الإحتفالية المقامة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيع شنط المدارس للأطفال بمستلزماتها مجانًا على الفئات الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «بداية جديدة لبناء الإنسان» حيث تم توزيع 300 شنطة وأدوات مدرسية، وبحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظة، وأميمة رفعت، وكيل مديرية التضامن الإجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقدم المحافظ، التهاني للأطفال بمناسبة العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، متمنيًا لهم عامًا مليئًا بالنجاح والتفوق، وأنّ يكونوا من الأوائل دائمًا، داعيًا الجميع إلى التكاتف والتعاون في دعم أبناء المحافظة، موجهًا الشكر لكل الجمعيات التي ساهمت في الاحتفالية، ولكل القائمين على رعاية هذه الأسر.

وكلّف محافظ القليوبية، بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية بالمحافظة وكفالة الأيتام والأولى بالرعاية، حرصًا على تربيتهم في جو تسوده العزة والرحمة، والالتزام بقواعد القيم الإنسانية والأخلاق لبناء المجتمع، معلنا دعمه الكامل لجهود مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في دعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة المناسبات والفعاليات وخاصة فعاليات توفير الأدوات والحقائب المدرسية للأطفال بالمجان قبل بداية العام الدراسي للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يسلم 1000 حقيبة مدرسية لعدد من أسر "تكافل وكرامة"
  • محافظ قنا: 8 آلاف مستفيد من مشروعات مبادرة «بداية جديدة» في نجع حمادي
  • محافظ قنا ونائبه يتابعان تنفيذ مبادرة "بداية جديدة" بقرية هو
  • محافظ قنا ونائبه يتابعان تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة بقرية "هو"
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد مبادرة «بداية» بقرية الخادمية
  • محافظ القليوبية يسلم 300 شنطة مدرسية لأسر برنامج تكافل وكرامة
  • ضمن مبادرة بداية.. محافظ القليوبية يسلم 300 شنطة مدرسية لأسر تكافل وكرامة
  • عقب تدشينها رسميًا.. محافظ قنا ونائبه يتابعان فعاليات اليوم الأول من مبادرة «بداية جديدة»
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس