استهدفت غارة إسرائيلية شقة في أحد المباني السكنية في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

اعلان

أشار مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية إلى أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية أدت في حصيلة أولية إلى مقتل ثلاثة أشخاص وقد إستقبلت المستشفيات اللبنانية حتى اللحظة سبعة عشر جريحاً.

ولا تزال سيّارات الإسعاف والصليب الأحمر التي هرعت إلى المكان تواصل انتشال القتلى والجرحى حتى اللحظة، وسط انتشار للجيش اللبناني.

 وقد أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان تنفيذ "غارة دقيقة في منطقة بيروت، ولم يطرأ أي تغيير في هذه المرحلة على تعليمات الجبهة الداخلية".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن هدف الغارة كان مسؤولاً كبيراً أو عدة مسؤولين كبار في حزب الله.

وأشارت القناة 12 الاسرائيلية إلى أن الغارة الاسرائيلية استهدفت اجتماعًا داخل المبنى المستهدف في الضاحية بين مسؤولين فلسطينيين ومسؤولين من حزب الله.

Relatedلبنان يمنع نقل أجهزة "بيجر" و"توكي ووكي" على متن الطائراتنصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان"بعد موجتي الانفجارات الدامية في لبنان.. كيف ينظر سكان مدينة صور الجنوبية لما حصل؟

ولا يزال هناك تضارب حول الإسم المستهدف، إلاّ أن الإعلام الإسرائيلي تحدث أن القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل هو أحد المستهدفين بغارة الضاحية، فقد أفادت يديعوت أحرونوت أن الغارة استهدفت عددًا من القادة العسكريين لحزب الله مسؤولين عن خطة “احتلال الجليل” منهم إبراهيم عقيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خُطّط لتفجيرها على مدى 15 عاماً.. مصادر أمريكية تكشف تفاصيل الاختراق الإسرائيلي لأجهزة "البيجر" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" إسرائيل بيروت لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة وتصاعد التوترات: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next عاجل. فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next الشرطة الهولندية تحقق في حادث طعن أودى بحياة شخص في روتردام يعرض الآن Next ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزةحزب اللهداعشروسياالإرهابإسرائيلإيطاليافيضانات - سيولحركة حماسأوكرانياالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حزب الله داعش روسيا الإرهاب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حزب الله داعش روسيا الإرهاب إسرائيل بيروت لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حزب الله داعش روسيا الإرهاب إسرائيل إيطاليا فيضانات سيول حركة حماس أوكرانيا الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 أطفال بقصف إسرائيلي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية (صور وفيديو)

قتل وأصيب مجموعة من اللبنانيين، بينهم أطفال، جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً في شارع مكتظ بالمارة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي حصيلة أولية، قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: “استشهد 5 أ أطفال في الغارة المعادية التي استهدفت شقة في أحد المباني السكنية بالضاحية الجنوبية لبيروت”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه يشن غارات على العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان: “البداية: “الجيش الإسرائيلي يستهدف بيروت، في هذه المرحلة لا يوجد تغيير في تعليمات قيادة الجبهة الداخلية”.

وبحسب وسائل إعلامية، “وقعت  الغارة الإسرائيلية قرب جامع القائم قرب منطقة الجاموس في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وأفادت القناة 12 العبرية، بأن “مسؤولا كبيرا جدا في حزب الله هو المستهدف في الهجوم المركز الذي نفذه الجيش الإسرائيلي في ضاحية بيروت الجنوبية”.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن “الغارة الإسرائيلية هي  محاولة لاغتيال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم”.

مقالات مشابهة

  • قتلى بقصف إسرائيلي على بيروت وأنباء عن اغتيال قيادي بحزب الله
  • غارة إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت وتخلف قتلى وجرحى
  • فيديو..مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية على بيروت
  • أنباء عن اغتيال قائد كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية على بيروت
  • بالفيديو.. أنباء عن اغتيال قيادي بارز في "حزب الله" واستشهاد 5 أطفال في غارة إسرائيلية على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • مقتل 5 أطفال بقصف إسرائيلي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية (صور وفيديو)
  • الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية تستهدف مبنى في منطقة الجاموس
  • عاجل | غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية