زنقة 20 ا الحوز | محمد المفرك

تزامنا مع انطلاق الدراسة بالأقسام التعليمية ما زال حوالي 60 تلميذ(ة) لم يلتحقوا بصفوف الدراسة بإحدى القرى بإقليم أزيلال، نتيجة الإهمال من قبل المسؤولين الإقليمين على المنظومة التعليمية بالمنطقة.

ففي نداءات وجهتها فعاليات جمعوية كشفت أن بعد قرار هدم حجرة دراسية دوار تمݣنسيفت جماعة أيت تمليل إقليم أزيلال، في أواخر شهر أبريل 2024، لم يقم المسؤولون ببرمجة إعادة بناء حجرة للاستئناف الدراسة.

وطالبت الفعاليات  ببدء أشغال إعادة بناء مدرسة فرعية تمݣنسيفت مركزية ايت تمليل التي تم هدمها كان يتابع فيها أزيد من 60 تلميذ و تلميذة دراستهم من الصف الـول الى السادس ابتدائي، وهو الأمر الذي يتطلب التسريع والتعجيل في بدء عملية البناء” بالإضافة إلى ضرورة إطلاق برنامج التعليم الأولى بنفس الدوار.

ويشار إلى أن مديرية التعليم باقليم ازيلال أمرت بهدم كلي لبناية ” مدرسة تمكنسيفت ” بجماعة أيت تمليل أواخر شهر أبريل 2024 ، وذلك بعد مرور سنوات على بناءها بعد بروز تصدعات في البناية ، وهو ما شكل خطرا محدقا على صحة وأرواح التلاميذ ، حيث وفرت جمعية محلية فضاء من أجل إتمام الموسم الدراسي المنصرم (2023/2024).

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

 2731 مدرسة تنهي استعدادها لاستقبال الطلاب أول أيام الدراسة بالغربية

ناقش اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، للاطمئنان على توفير بيئة تعليمية أمام الطلاب بمراحل التعليم المختلفة وتوفير كل سبل الراحة لجميع الطلاب والقائمين على منظومة التعليم بالمحافظة.

المحافظة اتخذت العديد من الخطوات المبكرة

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة اتخذت العديد من الخطوات المبكرة، لاستقبال العام الدراسي الجديد، مثمنا الجهود المبذولة من مديرية التربية والتعليم والتي قامت بها، وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

سد عجز المدرسين

وأوضح المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن عدد المدارس الجاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2731 مدرسة بجميع المراحل التعليمية، وتم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لـ1656 مدرسة، والانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لـ26 مدرسة عام وفني، فضلا عن إنشاء 5 مدارس جديد بقوة 127 فصلا.

وأشار إلى أنه تم سد عجز المدرسين بالمواد الأساسية بجميع المراحل التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية العشر، وتم الاستعانة بالمعلمين الذين اجتازوا مسابقة الـ 30 ألف معلم وعددهم 1753 معلما ومعلمة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعانة بالمعلمين الأصليين نظام الحصص أو الأجر أو حملة المؤهلات التربوية.

مقالات مشابهة

  • غداً.. بدء الدراسة فى 81 مدرسة بالتعليم العام والفني بالفيوم
  • غداً.. بدء الدراسة فى 73 مدرسة بالتعليم العام بالفيوم
  • غدًا السبت.. انطلاق الدراسة داخل 214 مدرسة بمحافظة بني سويف
  • تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد بمدارس الأقصر
  • غداً السبت.. بدء الدراسة فى 81 مدرسة بالفيوم
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس غدًا
  •  2731 مدرسة تنهي استعدادها لاستقبال الطلاب أول أيام الدراسة بالغربية
  • السبت القادم.. انطلاق جزئي للعام الدراسي الجديد داخل ٥٥٠ مدرسة بسوهاج
  • موعد بدء العام الدراسي لطلاب الجامعات 2024