تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جهود الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة في الرقابة على الأسواق ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والاطمئنان على سلامتها حرصا على سلامة المواطنين وخاصة مع استمرار توافد الزائرين والمصطافين بالمحافظة ولمنع أى تجاوزات خاصة المغالاة في أسعار السلع الأساسية المقررة وجودتها.

حيث قامت لجنة المرور على المحلات والمطاعم والفنادق  برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة بالتعاون مع مجلس مدينة مرسي مطروح ومديرية الصحة والطب البيطرى والتموين  والمرافق والحماية المدنية  وكذلك مكتب العمل والتأمينات الاجتماعية بالمرور المفاجئ على عدد من المحلات التجارية والمطاعم والفنادق بمدينة مرسي مطروح.

وأوضح الأستاذ محمد أنور مدير عام إدارة السياحة بالمحافظة أن اللجنة أسفرت عن تحرير عدد 4 محضر نظافة وسلامة وصحة  مهنية وإشغال طريق وتمت الإزالة الفورية بتواجد شرطة المرافق.
و كذلك تحرير عدد 8 إنذار بيئة وعدم وجود عقود عمل وملفات للعاملين  وسلامة وصحة مهنية واستكمال تراخيص مزاولة النشاط كما  تم إعدام كمية 18 كجم  مواد غذائية  متنوعة  غير صالحة للاستخدام الادامي.

وتنوه لجنة المرور مجددا لأصحاب المطاعم والمحال التجارية والفنادق والمعسكرات وغيرها باستمرار حملات لجنة المرور وتؤكد على عدم التهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين وتدعو  بالنظافة العامة والالتزام بأسعار السلع الأساسية وتحسين الخدمات المقدمة حفاظا على الصحة العامة وحياة المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استمرار الخدمات المقدمة السلع الغذائية المصطافين النظافة العامة صالحة للاستخدام

إقرأ أيضاً:

تحرير 19 محضرا والتحفظ على مواد غذائية فاسدة ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعدت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، قيام إدارة الطب الوقائي بقيادة د. أمنية حسن ،عن طريق فريق من مراقبة الأغذية بالمديرية ومكتب الأغذية بالمرور علي 9 منشآت غذائية بمركز ببا، وذلك تحت إشراف الدكتور ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

 أسفرت الحملة عن تحرير 19 محضر لمخالفات عدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وسحب 3عينات لفحصها معمليًا، بجانب إعدام 16كجم مواد غذائية نالفة، فما تم رصد إحدى المنشآت  تعمل بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ التدابير القانونية المناسبة حيالها .

ياتي ذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمدهانى غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف حملات الرقابةوالتفتيش على الأسواق والمنشآت الغذائية والمصانع للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل العامليين لشهادات صحية والتأكد من سلامة تداول الأغذية في جميع مراحلها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

مقالات مشابهة

  • تحرير 19 محضرا والتحفظ على مواد غذائية فاسدة ببني سويف
  • قيمة غذائية واقتصادية عالية.. زيتون مطروح الصحراوي بمساحة 58 ألف فدان
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • ضبط ١٩٥ كجم لحوم ودواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمى بالسنبلاوين
  • محافظ شبوة يدشن التوسعة الجديدة في شارع قطن ويشدد على تفعيل لجنة الخدمات
  • ضبط 14 طن مواد غذائية وأسمدة مجهولة المصدر بالشرقية
  • ضبط 14.2 طن مواد غذائية وأسمدة مجهولة المصدر بالشرقية
  • مخدرات بقيمة 8 مليون جنيه.. القبض على إمبراطور الكيف في مطروح
  • ضبط 130 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية