موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التاريخ يتم استخدامه خلال السنوات الأخيرة بطريقة مضللة كوسيلة لتحقيق الأهداف ضد روسيا.

وخلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي قال بوتين وفق وكالة سبوتنيك: “في السنوات الأخيرة كثيراً ما استخدم التاريخ في السياسة الحديثة بطريقة غير عادلة كوسيلة لتحقيق أهداف سياسية معينة فيما يتعلق ببلدنا وغالباً ما يتم ذلك بطريقة عديمة الضمير”.

واقترح بوتين خلال الاجتماع مناقشة القضايا المتعلقة بالتفسير الموضوعي للتاريخ، وأضاف: “إن موضوع نقاشنا اليوم يتعلق بشكل مباشر بالقضايا الأمنية فنحن نتحدث عن تفسير موضوعي للتاريخ”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أعلن في وقت سابق اليوم أن المناطق الروسية لا يمكن أن تكون موضوع نقاش وأن إثارة مسألة نقل جمهورية القرم الروسية إلى تفويض الأمم المتحدة أمر سخيف.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية

قال الكاتب الصحفي، جميل عفيفي، إن «مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان» تؤكد اهتمام الدولة بكل المواطنين، إذ إن بناء الدولة يعتمد في البداية على بناء المواطن، وذلك لكي نستطيع إقامة دولة على درجة كبيرة من العلم والتكنولوجيا.

وأضاف «عفيفي»، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، أن الدولة في السنوات الـ10 الماضية وضع البنية التحتية لبناء الشخصية المصرية من خلال المبادرات التي تمت على كل المستويات مثل مبادرة 100 مليون صحة، والقضاء على فيروس سي، وقوائم الانتظار.

نقل الخبرات التعليمية

وتابع: «أولت الدولة مجال التعليم اهتماما كبيرا عن طريق نقل الخبرات التعليمية من الخارج إلى الداخل وإنشاء الجامعات التكنولوجية، وأيضا الاهتمام بالتعليم ما قبل الجامعي والتعليم الفني لأن سوق العمل يتطلب فنيين، كما أن الدولة عملت مظلة حماية اجتماعية من خلال مبادرات تكافل وكرامة وخلافها».

وأكد أنه في الوقت الحالي مع الجمهورية الجديدة، وفي ظل كل ما يحدث من تطوير، كان يجب الاهتمام بالمواطن والبناء على ما تم تأسيسه من قبل، من خدمات صحية للطفل قبل أن يولد، وتقديم كل الخدمات والرعاية الصحية له، كذلك الاهتمام بالأسرة من خلال الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، وكل ذلك لتخريج أجيال جديدة قادرة على بناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • البرلمان الأوروبي يريد السماح لأوكرانيا بقصف العمق الروسي
  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على حياتنا سيتضاعف 100 مرة خلال السنوات القليلة المقبلة
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • محافظ مطروح: تقديم كل التسهيلات لتحقيق أهداف مبادرة «بداية جديدة»