كرمت جامعة ريجيومونتانا في المكسيك، الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، والتي تحدثت مع طلاب الجامعة عن تجربتها كمدافعة عن حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم العربي.

 

وتعد جامعة ريجيومونتانا من أعرق الجامعات في المكسيك ومنها تخرج العديد من القيادات الوطنية والمؤثرين .

كما سلطت توكل كرمان -التي تزور المكسيك للمشاركة في القمة العالمية للحائزين على جائزة نوبل في نسختها التاسعة عشرة - الضوء على أهمية دور الشباب في مكافحة الاستبداد والفساد، وحثتهم على تحقيق أحلامهم الكبيرة والإيمان بقدرتهم على إحداث التغيير.

وشددت توكل كرمان على الدور الحاسم للشباب في بناء مستقبل أكثر عدلاً وسلامًا، ورفع أصواتهم وذلك عبر استخدام عدة أدوات كوسائل التواصل الاجتماعي.

واستعرضت كرمان تجربتها الشخصية في قيادة الاحتجاجات السلمية ضد الديكتاتورية في اليمن، كما سلطت الضوء على قوة وأهمية المثابرة والعمل الجماعي.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تقديرا لجهوده.. جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق

كرم الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وعضو مجلس أمناء الجامعة السابق، تقديراً لجهوده المتميزة وما قدمه للجامعة ومجتمع القليوبية خلال توليه منصب محافظ القليوبية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها السابق، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور كريم الدش نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، والدكتور محمود شكل نائب رئيس الجامعة لشئون التوظيف والخريجين والإبتكار، وسامية عبد الحميد أمين عام الجامعة، وأيمن بيومي أمين مساعد الجامعة.

أشاد رئيس جامعة بنها الأهلية، وقيادات الجامعة بجهود ودعم اللواء عبد الحميد الهجان للجامعة لأداء رسالتها العلمية والبحثية بمدينة العبور وما تقدمه من برامج أكاديمية متميزة وتوفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع والابتكار.

من جانبه أعرب اللواء عبد الحميد الهجان، عن سعادته بتكريم مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، مؤكدا على دور الجامعة فى المجتمع لما تمتلكه من امكانيات وقدرات لدعم المشروعات التنموية فى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان تقود معركه شرشة دفاعا عن غزة امام القمة العالمية 19 للحائزين على جائزة نوبل
  • جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري
  • فريق طلاب جامعة أسيوط يصعد للتصفيات النهائية للمسابقة الدولية للبرمجة بكازاخستان
  • سفير جمهورية التشيك في ضيافة مكتبة محمد بن راشد للاطلاع على تجربتها الرائدة
  • تقديرا لجهوده.. جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق
  • جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق لجهوده
  • توكل كرمان من المكسيك: إيران تستغل القضية الفلسطينية ودمرت عددا من البلدان العربية والعنصرية تتسع في مناطق الحوثيين
  • جامعة دمياط تستقبل وفد هيئة الإميديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • الناشطة ”توكل كرمان” تتوقع تحرير صنعاء من الحوثيين في هذا الموعد