موقع 24:
2024-09-20@16:52:49 GMT

"الداخلية" و"التنمية الأسرية" تنظمان ورشاً توعوية

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

'الداخلية' و'التنمية الأسرية' تنظمان ورشاً توعوية

نظمت وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة التنمية الأسرية، فعالية في مقر الوزارة بأبوظبي، أعلنت خلالها عن إطلاق سلسلة من الورش التثقيفية للتوعية تضامناً ودعماً للحملة الاجتماعية "مودة ورحمة" التي أطلقتها المؤسسة تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وتأتي هذه الورش استكمالاً لتحقيق أهداف حملة "مودة ورحمة"، من خلال تسليط الضوء على أهمية الزواج بصفته أساس استقرار وتقدم المجتمع، وتشجيع الشباب على اكتساب نظرة إيجابية نحو الارتباط والاختيار السليم لشريك الحياة، وبناء جيل يعي أهمية الزواج الذي يُعد أساس بناء الأسرة واستقرارها، وتحفيز المجتمع على تغيير السلوكيات والعادات الاجتماعية التي تؤثر على زواج الشباب.
وسيتم تنفيذ هذه الورش على مستوى الدولة، لتشمل المجالس المجتمعية، والجامعات والكليات، والمؤسسات والجهات الحكومية العامة والخاصة.
حضر الفعالية اللواء سالم مبارك الشامسي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، ومريم محمد الرميثي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، وكبار المسؤولين في المؤسسة، وعدد من القيادات الشرطية، ومنتسبي وزارة الداخلية، ومديري الدوائر في المؤسسة.
ورحب العميد سلطان أبو عتابة، مدير الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة، في كلمة لوزارة الداخلية بالحضور، وقال: "نجتمع اليوم تحت مظلة واحدة، وفي لقاءٍ استثنائي يتناول في مضمونه الأساسي الاهتمام بالأسرة، والتي تُعد من المحاور والركائز الأساسية التي توليها قيادتنا الرشيدة كل الحرص والاهتمام، وتضعها على رأس الأولويات وضمن خططها الإستراتيجية الوطنية"، مشيراً إلى أن إطلاق هذه الورش ضمن الحملة الاجتماعية "مودة ورحمة"، يأتي إيماناً بأهمية العمل على تعزيز الروابط الأسرية، وتكريس قيم المودة والتراحم بين أفراد المجتمع.
وأكد أبو عتابة، أن هذا التعاون الإستراتيجي مع مؤسسة التنمية الأسرية سيفتح آفاقاً جديدة، ويوسع دائرة المدارك للمسؤولية المجتمعية، التي تحتم على الجانبين بذل كل ما من شأنه تحقيق التطلعات التي تدعم الحملة ورسالتها السامية، وسيعزز من القدرة على التصدي للتحديات التي تواجه الأسر وسيعمل على تقديم الدعم اللازم لهم.

من جانبها، رحبت مريم محمد الرميثي بالحضور، مستهلة حديثها بكلمةٍ خالدةٍ للشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، التي وجهتها خلال إطلاق الحملة الإعلامية الاجتماعية "مودة ورحمة" قائلة: "إن حملة "مودة ورحمة" جاءت استكمالاً لكافة برامجنا الداعمة للشباب والفتيات الذين هم جوهر اهتمامنا ومحور تنمية مجتمعنا ومستقبل وطننا، وحرصاً منّا على توفير الحياة الكريمة لهم، من أجل رفع مستوى الوعي بمفهوم الزواج، وتعريف المقبلين عليه بالحقوق الزوجية وأسس تربية الأبناء، وكيفية التعامل مع المشكلات الأسرية وحلها بالطرق الإيجابية التي تُساهم في استقرار وتقدم المجتمع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مؤسسة التنمية الأسرية فاطمة بنت مبارك الإمارات مؤسسة التنمية الأسرية فاطمة بنت مبارك التنمیة الأسریة مودة ورحمة

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. فرصة لتعزيز الروابط الأسرية وزيادة روح التكافل الاجتماعي

تشير الحسابات الفلكية إلى أن موعد شهر رمضان 2025 يصادف يوم السبت، 1 مارس 2025. وستقوم دار الإفتاء المصرية بالتحقق من رؤية هلال رمضان في التاسع والعشرين من شهر شعبان، بعد غروب الشمس، لتحديد بداية الشهر بدقة

 

وشهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمريّة، ويأتي بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال، وقد فضّله الله -تعالى- على باقي أشهر السنة؛ لأنّه أحد أركان الإسلام، كما أنَّ صيامه فَرض على كلّ مسلم، وعنه قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).
 

موعد شهر رمضان 2025 في مصر


من المتوقع أن يمتد شهر رمضان 2025 إما 29 أو 30 يومًا، بناءً على نتائج الرؤية. يظهر الهلال الجديد بعد غروب شمس يوم الرؤية في مكة المكرمة لمدة 33 دقيقة، وفي القاهرة 37 دقيقة، بينما يتراوح زمن رؤيته في باقي محافظات مصر بين 34 و37 دقيقة.

في العواصم والمدن العربية والإسلامية، يبقى الهلال بين 20 و44 دقيقة، باستثناء جاكرتا حيث يغرب القمر قبل غروب الشمس بدقيقة واحدة. وبناءً على الحسابات الفلكية، سيكون أول أيام رمضان 1446 هجريًا يوم السبت، 1 مارس 2025.



فضل شهر رمضان استعدادات شهر رمضان 2025 في مصر.. أجواء روحانية وترقب لنفحات الشهر الكريم اقتراب شهر رمضان الكريم 2025.. تعرف على الموعد المتوقع لأول أيام الصيام


من أعظم فضائل شهر رمضان المبارك أن الله -تعالى- اصطفاه من بين شهور العام وأنزل فيه القرآن الكريم، مصداقًا لقوله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ).
 

كيفية الاستعداد لشهر رمضان 2025-1446


مع بداية العد التنازلي لـ موعد شهر رمضان 2025، يبحث المسلمون عن كيفية الاستعداد لاستقبال الشهر الكريم، والتي جاءت على النحو التالي:

1- تلاوة وتدبر القرآن الكريم يوميًا منذ بداية اليوم.

2- إنفاق الصدقات يوميًا، حتى يأتي شهر رمضان، ليكون الإنفاق سهلًا وطبيعيًا في قلوبهم وأيديهم.

3- صلاة قيام الليل، لتسهيل أداء صلاة القيام والتهجد عندما يحين شهر رمضان.

4- صيام أيام الاثنين والخميس من كل أسبوع، اتباعًا لسنة النبي ﷺ، وللتمرن على فريضة الصيام استعدادًا لشهر رمضان.

 

 

مقالات مشابهة

  • رمضان 2025.. فرصة لتعزيز الروابط الأسرية وزيادة روح التكافل الاجتماعي
  • “الداخلية” و”التنمية الأسرية” تنظمان ورشاً توعوية دعما لحملة “مودة ورحمة”
  • سياسيون: تعزيز الهوية الوطنية مفتاح التنمية الاجتماعية وتحقيق الاستقرار
  • "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • «التنمية الأسرية» تنفذ برامج تدريبية للمقبلين على الزواج
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب