كشفت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن وجود حالات اختناق بين الركاب على رحلة مصر للطيران المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي.

وأوضحت مصر للطيران، أنه أثناء إقلاع رحله مصر للطيران رقم MS987 المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي في تمام الساعة 5:25 صباح يوم 18سبتمبر شعر أحد الركاب بتعب وإعياء شديد أثناء تحرك الطائرة على الأرض في طريقها للإقلاع، نظرا لارتفاع درجه الحرارة داخل الكابينة نتيجة خلل مفاجئ لعمل نظام تكييف الطائرة على الأرض.

وقام طاقم الضيافة الجوية بالاستعانة بأحد الأطباء من الركاب المسافرين على متن الطائرة والذي أكد أن حالته الصحية تستدعي طلب الإسعاف، وعلى الفور قام أفراد الطاقم بإبلاغ قائد الطائرة بالحالة الصحية للراكب، وحفاظاً على سلامته فقد قرر قائد الرحلة العودة مرة أخرى إلى موقع التحرك وذلك في تمام الساعة 5:40 صباحاً.

وتابعت: تم استدعاء سيارة الإسعاف للكشف على الراكب لتقديم الإسعافات الطبية له وتحديد إمكانية سفره من عدمه، وبعد تقديم الإسعافات الأولية للراكب وسؤاله عن رغبته في استكمال الرحلة من عدمه، أصر الراكب على استكمال الرحلة بعد موافقة المسعفين.

رحلة نيوجيرسي أقلعت في تمام الساعة 7:10 صباح نفس اليوم

وأشارت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، إلى أنه بعد محاولات عديدة تم تهدئة الركاب، نظرا لارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة، والتأكد من الحالة الصحية للراكب و قدرته على استكمال الرحلة وأقلعت الرحلة مرة أخرى متجهة إلى نيوجيرسي في تمام الساعة 7:10 صباح نفس اليوم.

تقديم اعتذار لركاب رحلة نيوجيرسي

وأعلنت مصر للطيران فتح تحقيق شامل للكشف عن الملابسات الخاصة بالرحلة وتقدمت بخالص اعتذارها عما حدث أثناء الرحلة وتؤكد حرصها الدائم على سلامة الركاب وراحتهم والتي تأتي في المقام الأول لديها، وتقوم حاليا بالتواصل مع ركاب الرحلة لتقديم الاعتذار المناسب لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسعافات الأولية الحالة الصحية الشركة الوطنية الضيافة الجوية المواقع الإخبارية درجة الحرارة سيارة الإسعاف على سلامة فتح تحقيق قائد الطائرة فی تمام الساعة مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

بيان مهم من المديرية العامة للطيران المدني يتعلق بالـPager.. إليكم تفاصيله

وجهت المديرية العامة للطيران المدني تعميما حمل الرقم 30/2، الى "كل شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري - بيروت (حول منع نقل أي جهاز Pager أو Walkie Talkie على متن الطائرة).

وجاء في التعميم:

"يطلب من كل شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري - بيروت، إبلاغ جميع الركاب المغادرين عبر المطار، بأنه وحتى إشعار آخر يمنع نقل أي جهاز Pager أو Walkie Talkie على متن الطائرة، سواء داخل حقيبة السفر أو حقيبة اليد، وكذلك بواسطة الشحن الجوي، وإلا سوف تتم مصادرة تلك الأجهزة من الوحدات الأمنية المختصة في المطار. يعمل بهذا التعميم فور صدوره".

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تُعلق على فيديو حالات اختناق على رحلة القاهرة-نيوجرسي.. وتعتذر
  • مصر للطيران تنشر بيان توضحي بشأن رحلتها MS 987 المتجهة إلى نيوجيرسي
  • مصر للطيران تصدر بياناً توضيحياً حول رحلة رقم MS 987 المتجهة إلى نيو جيرسى
  • بيان عاجل لمصر للطيران بشأن أنباء وجود حالات اختناق لركاب رحلة نيوجيرسي
  • «مصرللطيران» تعتذر لركاب «رحلة نيوجيرسي» وتعلن فتح تحقيق شامل
  • عاصفة قوية تهدد حياة ركاب طائرة في كولومبيا.. لحظات رعب وهزات عنيفة
  • بيان مهم من المديرية العامة للطيران المدني يتعلق بالـPager.. إليكم تفاصيله
  • «الكرملين»: ضرورة إجراء تحقيق شامل عن واقعة انفجار أجهزة بيجر في لبنان
  • آذان وأنوف الركاب بدأت تنزف.. لحظات مرعبة داخل طائرة دلتا إيرلاينز