عربي21:
2024-09-20@16:40:45 GMT

مباحثات أمنية مغربية ـ تركية في أنقرة.. هذه تفاصيلها

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

مباحثات أمنية مغربية ـ تركية في أنقرة.. هذه تفاصيلها

بدأ مدير عام الأمن الوطني المغربي عبد اللطيف حموشي زيارة عمل إلى دولة تركيا، تمتد ما بين 19 و21 أيلول / سبتمبر الجاري، وذلك في سياق الجهود المبذولة لتدعيم علاقات التعاون الأمني الثنائي، وتبادل الخبرات المرتبطة بالمستجدات التكنولوجية والابتكارات العلمية في المجال الأمني.

وذكر بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي، نقلتها وكالة أنباء المغرب العربي الرسمية، أن حموشي التقى خلال هذه الزيارة، التي جاءت بدعوة رسمية من السلطات التركية، مع كل من منير كارال أوغلو الوزير المنتدب في وزارة الداخلية التركية، وسلامي يلديز، المدير العام للاستعلامات، واستعرض معهما مختلف القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، ومستويات التعاون القائمة بين البلدين في المجال الأمني، وسبل الارتقاء بهذا التعاون بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار وتحييد المخاطر والتحديات الأمنية المشتركة.



وبحسب المصدر ذاته، تميزت هذه اللقاءات الثنائية بتطابق وجهات النظر والتأكيد على الرغبة المشتركة في تدعيم آليات التعاون الأمني بين البلدين، وتقاسم الخبرات والتجارب في مختلف التخصصات الأمنية، بما يرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية والجمهورية التركية.

وتم إجراء هذه اللقاءات الأمنية الثنائية بالتزامن مع زيارة المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني للمعرض الدولي لتجهيزات الأمن الداخلي (IGEF24)، الذي تحتضنه مدينة أنقرة، من 19 إلى 21 أيلول / سبتمبر الجاري، والذي يشكل منصة دولية تستعرض أحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في مجال الأمن والدفاع على مستوى العالم.

وقد اطلع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني خلال زيارته لأروقة هذا المعرض الدولي، على مختلف التجهيزات المبتكرة في مجال الأمن الداخلي وتكنولوجيات الخدمات الأمنية والشرطية على الصعيد العالمي، والتي من شأنها تجويد المنظومة الأمنية وجعلها أكثر فاعلية ونجاعة في مكافحة التهديدات الإجرامية الناشئة. 

‎وخلص البلاغ إلى أن هذه الزيارة تؤشر على الاهتمام المتزايد بأهمية تدعيم وتطوير آليات التعاون الأمني الدولي، وتعزيز الشراكات الثنائية والمتعددة الأطراف في المجال الشرطي، باعتبارها الآلية الأنجع لمواجهة الامتدادات الدولية والإقليمية لمخاطر الإرهاب وتهديدات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المغربي تركيا تركيا المغرب مباحثات امن المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان الشراكة الأمنية

عجمان: «الخليج»
استقبل اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، وفد قيادة الحرس الوطني برئاسة اللواء الركن حمدان أحمد الزيودي، قائد الحرس الوطني، لمناقشة وبحث سبل تعزيز التعاون في توحيد الجهود الأمنية المشتركة.
ورحب قائد عام شرطة عجمان بالوفد، مؤكداً أن القيادة العامة حريصة على تعزيز تعاونها مع قيادة الحرس الوطني بما يسهم في دعم الجهود المشتركة لضمان أمن واستقرار الوطن.
فيما أكد اللواء الزيودي، أن قيادة الحرس الوطني وانطلاقاً من التزامها الراسخ بحماية أمن الوطن، حريصة على تعزيز علاقاتها وشراكاتها الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة عجمان وتبادل الخبرات والقدرات الكبيرة وأفضل الممارسات بما يواكب أهدافها ورؤيتها الاستراتيجية ويدعم منظومة الأمن والاستقرار في الدولة، ويحافظ على الإنجازات والمكتسبات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الإسباني : التعاون الأمني مع المغرب مذهل
  • المغرب وتركيا يبحثان دعم علاقات التعاون الأمني
  • حموشي يجري مباحثات مع كبار المسؤولين الأمنيين والإستخباراتيين بتركيا
  • الحموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا على خلفية  التعاون الأمني ومواجهة المخاطر والتحديات الأمنية المشتركة
  • الداخلية الإماراتية تشارك في اجتماع لجنة الإعلام الأمني بدول التعاون
  • مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز سبل التعاون فى مجالات الطاقة
  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان الشراكة الأمنية
  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الأمنية
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية المجري لبحث التعاون المشترك