باستخفاف، تعاملت فاطمة الزهراء المنصوري، المنسقة الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة مع الاتهامات التي كالها ضدها من كان زميلها في القيادة الجماعية صلاح الدين أبو الغالي، بشأن استقوائها بـ »جهات عليا »، و »الفوق » في إدارة هذا الحزب.

في كلمة ألقتها خلال الجامعة الصيفية لشبيبة حزبها، الجمعة ببوزنيقة، جوابا على سؤال بهذا الخصوص، شددت المنصوري على أن « الذين يروجون لهذه الاشياء، ليس لديهم أي شرعية، لم يصوت عليهم شخص، ولم يعينهم الملك في منصب ».

لكنها تضيف بشكل ساخر: « إذا قصدوا بـ »الفوق » سيدي ربي، فإنني أتبناه، فأنا سيدة مؤمنة، وبنت الصالحين ». وتستطرد: « إذا كانوا يقصدون الملك بهذا « الفوق:، فإني أتبناه أيضا، كما أتبنى خطاباته، فهو قائد البلاد ». وبعدذما استنفذت الخيارات، قالت مستدركة: « أما إذا كانوا يقصدون فوق آخر، فليخبرونا به أولا ».

وندد أبوالغالي في بيان بـ »إقحام قضية شخصية في ممارسة حزبية »، جراء تجميد عضويته في المكتب السياسي بسبب قضية نزاع تجاري كما يراه أبو الغالي، أو « نصب واحتيال » كما يراه القادة الآخرون لحزب.  الطريقة التي أدارت بها المصنوري قضيته، جعلت أبو الغالي يعتبرها « فعلا استبداديا تستعمله السيدة فاطمة الزهراء المنصوري مستقوية بإيحاءات عن « جهات عليا » وعن « الفوق »، لتفعل في الحزب ما تريد ».

إلا أن المنصوري ردا على أسئلة بشأن هذه القضية، اكتفت بالقول « إن ملفا وصل إلى أيدينا- أنا لا قول إنه نصب- ولكنه عبارة عن شكايات تشكك في الذمة الأخلاقية، وإذا ما انفجرت في يوما ما، ستحدث أزمة كبيرة ».

وأضافت شارحة: « في القيادة الجماعية، أخبرنا المكتب السياسي (بهذه القضية)، فقرر بالإجماع تجميد عضويته، وإحالة قضيته على اللجنة الوطنية للأخلاقيات ».

 

 

 

 

كلمات دلالية أبو الغالي أحزاب البام المصنوري المغرب سياسية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أبو الغالي أحزاب البام المغرب سياسية أبو الغالی

إقرأ أيضاً:

المنصوري ترد على بنكيران: نجحتي بشعار محاربة الفساد و حنا ماشي بوليس

زنقة 20 ا الرباط

قالت فاطمة الزهراء المنصوري، المنسقة الوطنية للقيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، إن “الحزب منذ لحظة التأسيس رفض الخطاب الشعبوي وتبنى خطاب الصدق والواقع والجرأة”، مؤكدة أن “حزب البام تلقى عدة ضربات بسبب خطاب الجرأة الذي تبناه ورفضنا التنازل عن قناعاتنا”.

وأوضحت المنصوري، في كلمة لها بالجامعة الصيفية التي يعقدها الحزب، اليوم الجمعة، ببوزنيقة، أنه “من المفروض أن يكون أي حزب مؤمنا بقناعاته وحاملا لمشروع.. وفي حال تم التنازل عن هذه الأشياء لن يكون حزبا محترما”، مستدركة أن “حزب الأصالة والمعاصرة حزب محترم بمواقفه وبمناضليه”.

المنصوري، وفي كلمتها هاجمت حزب العدالة و التنمية دون أن تسميه، قائلة “بعض الأحزاب لجأت لخطاب الشعبوية و شيطنة الأخرين.. لأنه خطاب سهل واستعملت شعار محاربة الفساد للفوز بالانتخابات و في نهاية المطاف شي محاربة ماكانتش.. كفى من الشعارات”.

وزاد منسقة حزب الاصالة و المعاصرة بالقول : “ماعنديش كيفاش نقي صفوفي و لكن تاندير تعاقد بين القيادة و المناضلين على أساس واحد الوثيقة واضحة لاحترام القوانين و الاخلاق و القيم”.

المنصوري قالت أنه لا يجب أن يحمل المغاربة و الخصم السياسي حزبها أمرا ليس من اختصاصه ، مضيفة بالقول : “واش حنا بوليس نعرفوا واش هادا تيبيع المخدرات .. حنا حزب مفتوح للحزب و لي متهم في ذمته الاخلاقية تنجمدو ليه العضوية”.

مقالات مشابهة

  • أزمة أبو الغالي تفتح طريق عودة الحموتي والمحرشي إلى قيادة "البام".. وكذلك وهبي
  • رويترز: عدد من أعضاء قوة الرضوان كانوا بجانب عقيل أثناء الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: أعضاء من قوة الرضوان كانوا بجانب «عقيل» أثناء هجوم الضاحية
  • المنصوري: كل من تحوم حوله شكوك في ذمته ستجمد عضويته داخل الأصالة و المعاصرة
  • همّت وزارتين..المصادقة على تعيينات جديدة في مناصب عليا
  • المنصوري ترد على بنكيران: نجحتي بشعار محاربة الفساد و حنا ماشي بوليس
  • أبو الغالي يرفض حضور "محاكمته الحزبية" متحدثا عن تراجع "البام" عن تجميد عضويته في القيادة الجماعية
  • الحكومة تشكل لجنة عليا لتكييف المصارف العراقية مع المتطلبات المالية الدولية
  • وول ستريت جورنال: مئات العناصر من حزب الله كانوا تسلموا أجهزة اتصال جديدة قبل التفجيرات