تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الجمعة، افتتاح مسجد العتيقي بشباس الملح بمركز دسوق، بمساحة 400 متر وبتكلفة 9 مليون، وسط فرحة الأهالي، بحضور الشيخ عطا بسيوني وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، والشيخ حمدي جعفر مدير إدارة دسوق بحري، وعلماء الأزهر والأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية.

وذلك امتدادًا لسلسلة من الافتتاحات التى تواكب الجمهورية الجديدة، والتى تأتى فى إطار تكثيف الجهود للإنتهاء من الإحلال والتجديد لجميع المساجد، تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

قال محافظ كفرالشيخ، أن المساجد هى بيوت الله تعالى، وهى منارة للعلم والمعرفة، ودورها لا يقتصر على الصلاة فقط، بل تمتد إلى نشر الوعى الدينى والثقافى وتعزيز القيم الإيجابية فى المجتمع، داعيًا أئمة المساجد إلى بذل المزيد من الجهود فى نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف فى بناء المساجد وتطويرها، وحرصها على نشر الفكر الوسطى المعتدل.

من جانبه أكد الشيخ عطا بسيوني وكيل الوزارة، أن جميع المساجد قد إلتزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها وأن يجعلها فى أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والإستقرار، وأن تظل مصر قبلة المساجد والمآذن، وأن يحفظ الله الوطن قيادةً وشعبًا.

IMG-20240920-WA0024 IMG-20240920-WA0021 IMG-20240920-WA0020 IMG-20240920-WA0023

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مديرية أوقاف كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ IMG 20240920

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجد العتيقي بكفر الشيخ وعقد لقاء الجمعة للأطفال

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، مسجد العتيقي بقرية شباس الملح بمركز دسوق عقب الانتهاء من إحلاله وتجديده، برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

افتتاح مسجد العتيقي بقرية شباس الملح بمركز دسوق

وقال الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إنّه جرى افتتاح مسجد العتيقي بقرية شباس الملح بمركز دسوق بعد إحلاله وتجديده، وعُقدت مقرأة للأئمة والجمهور، عقب صلاة الجمعة بالمسجد، كما عُقد مجلساً للصلاة على رسول الله، ولقاء الجمعة للأطفال.

وكيل الوزارة: جميع المساجد التزمت بالخطبة الموحدة

وأكد وكيل الوزارة، أنّ جميع المساجد التزمت بالخطبة الموحدة والتي جاءت بعنوان «وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا»، كما التزمت جميع المساجد بالوقت المحدد على مستوى المحافظة، ولم يتم رصد أي مخالفات.

افتتاح 175 مسجدًا خلال 88 يومًا

جدير بالذكر، أنّ إجمالي ما افتتحته وزارة الأوقاف من مساجد بدايةً من 1 يوليو 2024 حتى تاريخه، 204 مسجدًا منها 169 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و35 مسجدًا صيانةً وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من عام 2014 حتى 20 سبتمبر 2024، عدد 12 ألفًا و285 مسجدًا، بتكلفة تُقدر بنحو 19 مليارًا و327 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تفتتح أربعة مساجد اليوم الجمعة بعد الإحلال والتجديد
  • أوقاف الفيوم تفتتح أربعة مساجد بعد الإحلال والتجديد|صور
  • أوقاف الفيوم تفتتح 4 مساجد بعد الإنتهاء من الإحلال والتجديد
  • افتتاح مسجد العتيقي بكفر الشيخ وعقد لقاء الجمعة للأطفال
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • بعد الإحلال والتجديد.. أوقاف الفيوم تفتتح ٤ مساجد غداً
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد العام
  • محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء