قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن وزارة الصحة لاحظت زيادة في عدد المرضى المترددين على المستشفيات في أسوان، المصابين بأعراض الغثيان، بناء على ذلك وجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، بإرسال فريق مركزي إلى أسوان برئاسة الدكتور عمرو حمدين نائب وزير الصحة للطب الوقائي.

أخذ عينات

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة بقناة «إكسترا نيوز»، أن الفريق تحرك على 3 محاور، الأول التأكد من سلامة مياه الشرب من خلال أخذ عينات من محطات مياه الشرب في أسوان ومن المنازل التي أصيبت بهذه الأعراض.

المرور على الباعة الجائلين

وأكد أن المحور الثاني هو تحرك على المستشفيات لمناظرة الحالات المصابة للتأكد من معدلات التردد وتلقيهم العلاج الملائم، وأما المحور الثالث فهو المرور على الباعة الجائلين وأماكن تقديم الطعام لأن الأعراض تنتقل من خلال الطعام.

الفحوصات الأولية

وتابع: «الفحوصات الأولية للعينات التي تم أخذها أثبتت أنه لا يوجد أي تغير بيولوجي في محطات مياه الشرب بأسوان، وتحليل العينات يأخذ وقت من 4 إلى 5 أيام، وسنعلن عن النتائج فور ظهور نتائج تحليل العينات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة الدكتور خالد عبدالغفار مياه الشرب بأسوان

إقرأ أيضاً:

أسوان: أخذ عينات من المحطات والمنازل بصفة مستمرة للتأكد من جودة المياه

من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، ومن منطلق الحرص على إبراز جهود أجهزة الدولة لتوضيح الحقائق بكل شفافية ومصداقية، ترأس اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان الاجتماع التنسيقى لاستعراض جهود الفرق الطبية المركزية المتخصصة التي تم إيفادها من وزارة الصحة، والفرق الفنية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

جاء ذلك فى حضور الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ .

واستعرض الاجتماع نتائج المرور الميدانى على محطات ومرشحات وخطوط مياه الشرب بهذه المناطق، والتي شهدت أخذ العينات من المحطات والمرشحات والمنازل، وهو ما سيتم تنفيذه بصفة مستمرة من خلال الفرق المتخصصة بالصحة وشركة مياه الشرب؛ للتأكد من جودة مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية، وبالتوازي تم المرور على المستشفيات للتأكد من وصول الرعاية الصحية لكافة المصابين، وأخذ عينات منهم لإجراء التحاليل المعملية ، واتخاذ الإجراءات اللازمة التى تساهم فى تماثل أى حالة مرضية للشفاء التام.

 ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال، أن الجميع يعمل على قلب رجل واحد وسط ملحمة من التكاتف والتلاحم بين كافة الأجهزة المختصة بهدف إتخاذ كافة الإجراءات الهادفة للحفاظ على صحة وسلامة أى مواطن أسوانى بإعتبار ذلك يأتى فى مقدمة الأولويات لمنظومة العمل، لافتاً إلى أنه بالتوازى يتم تنظيم حملات مكبرة صباحية ومسائية للمرور على المطاعم والمحلات وسلاسل الهايبر والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من صلاحية الأطعمة والمشروبات للاستهلاك الآدمى .

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان
  • «وزارة الصحة» تكشف تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • أسوان: أخذ عينات من المحطات والمنازل بصفة مستمرة للتأكد من جودة المياه
  • محافظ أسوان يوجه بأخذ عينات مياه من المنازل ومحطات الشرب للتأكد من سلامتها
  • فرق طبية مركزية بأسوان تؤكد سلامة مياه الشرب
  • الحكومة تكشف تفاصيل حالات الإعياء المفاجئة فى أسوان
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • "مياه الشرب".. ارتفاع إعداد مصابي اشتباه التسمم فى أسوان