أهدت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة أطيب تحياتها للمواطنين المصريين بدولة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وتتشرف القنصلية العامة بالإفادة بأنه تقرر تعطيل العمل بالقنصلية يومي الأحد والأثنين 22و23 سبتمبر 2024، بمناسبة احتفالات المملكة العربية السعودية الشقيقة باليوم الوطني الرابع والتسعين، على أن يُستأنف العمل بالقنصلية العامة بصورة طبيعية يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 في مواعيد العمل المعتادة.

وانتهزت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة هذه المناسبة لتعرب عن خالص تقديرها واحترامها، وتتقدّم بأسمى آيات التهاني للسلطات السعودية وجميع أبناء الشعب السعودي الشقيق بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي.

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إجازة اليوم الوطني السعودي 2024 لمدة 3 أيام متتالية للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، كما يهتم الموظفون بـ إجازة اليوم الوطني السعودي 2024 للاحتفال وسط أجواء عائلية، والتنزه في الأماكن العامة.

هذ ويترقب المواطنون اليوم الوطني السعودي باعتباره ذكرى تاريخية لتأسيس المملكة العربية السعودية برئاسة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، واتخاذ الرياض عاصمة للمملكة، حيث يمر على اتحاد المملكة هذا العام 94 عامًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية مواعيد العمل جدة مصر السعودية الیوم الوطنی السعودی القنصلیة العامة

إقرأ أيضاً:

النيابة السعودية تحذر من سلوكيات منافية للذوق العام قبيل احتفالات العيد الوطني

مع اقتراب السعودية الاحتفال باليوم الوطني السعودي في الـ 23 من سبتمبر، حذرت النيابة العامة في المملكة من "ارتكاب سلوكيات منافية" للذوق في الأماكن العامة.

وقالت النيابة العامة السعودية في منشور عبر منصة "إكس" إن "لائحة المحافظة على الذوق العام احترام الأماكن العامة ومرتاديها وعدم ارتكاب السلوكيات المنافية لذلك".

وأضافت أن كل "من ارتكب قولا أو فعلا في الأماكن العامة فيه إيذاء لمرتاديها، أو إضرار بهم، أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر، يعاقب بغرامة مالية 5 آلاف ريال"، أي حوالي 1333 دولار.

أوجبت لائحة المحافظة على الذوق العام احترام الأماكن العامة ومرتاديها وعدم ارتكاب السلوكيات المنافية لذلك.
⁧#نحلم_ونحقق ⁩
⁧#اليوم_الوطني_السعودي_94 pic.twitter.com/osYNTqXbzj

— النيابة العامة (@ppgovsa) September 19, 2024

وأشارت إلى أنه في حال تكرار المخالفة سيعاقب مرتكبها بمضاعفة الغرامة المالية.

كما تحدد وزارة الداخلية السعودية حزمة من المخالفات على كل من يتجاوز بـ"طمس أو محاولة طمس المعالم الخاصة بالتعريف بالمركبة، أو إجراء أي تعديل أو إضافة على هيكل السيارة".

وأشارت أيضا إلى مخالفات على "استخدام أجهزة غير مصرح بها في المركبة أو وضع شعارات أو ملصقات تتنافى مع الآداب العامة"، أو "النزول أو الركوب أثناء سير المركبات".

ووفق الهيئة الوطنية للترفيه، يكون اليوم الوطني السعودي في هذا العام تحت شعار "نحلم ونحقق". 

مقالات مشابهة

  • السعودية تحذر من السلوكيات المنافية للذوق العام قبل احتفالات يومها الوطني
  • النيابة السعودية تحذر من سلوكيات منافية للذوق العام قبيل احتفالات العيد الوطني
  • انتهاء أعمال البعثة الدبلوماسية بمنطقة الإحساء شرق المملكة السعودية بعد يومان من العمل
  • تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030
  • آمال ماهر المصرية الوحيدة.. 8 نجوم يضيئون حفلات اليوم الوطني السعودي 94
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • الجمهورية: العلاقات «المصرية - السعودية» نموذج متميز للعلاقات «العربية - العربية»
  • إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية
  • المركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح شهر سبتمبر 2024م ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي بمبلغ إجمالي قدره 2.603 مليار ريال