قال هشام الناطور، متخصص بالتطوير التكنولوجي، إن ما حدث بلبنان يعتبر خرقا أمنيا وسيبراني كبير، فضلا عن أن الخرق تم من خلال نوع معين من الأجهزة التي يستخدمها حزب الله اللبناني.

وأضاف «الناطور» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تفخيخ الأجهزة تم عن طريق شركة غير الشركة الأم التي يتسلم حزب الله اللبناني منها الأجهزة، موضحًا أن هناك مجندة من قبل الموساد الإسرائيلي إيطالية الجنسية ومن أصول مجرية قامت بتأسيس شركة بهنجاريا ومنذ ذلك الوقت حصلت على الامتياز في تصنيع الأجهزة المفخخة تحت مسمى تجاري لجولد أبولو.

 

الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع لـ«حزب الله» في جنوب لبنان طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على القطاع الشرقي من جنوب لبنان

 

وأوضح أن الموساد الإسرائيلي جند الشركة المنتحلة لاسم جولد أبولو لصالحه وتم زراعة المواد المتفجرة داخل الأجهزة إلى أن استلمها حزب الله اللبناني، متابعًا: «أي شئ يتعلق بالشبكات والاتصالات الخاصة يعتبر قابل للاختراق، ولا يوجد أي خطة احترازية لتجنب أو الوقاية من الاختراق».

ولفت إلى أن هناك شائعة تقول إن الأجهزة القديمة التي لا  تتمتع بخاصية اللوكيشن تعتبر آمنة، ولكن كل الأجهزة قابلة للاختراق حتى لو كانت تعمل على شبكات خاصة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الإسرائيلي لبنان حزب الله جنوب لبنان حزب الله اللبناني طيران الاحتلال القطاع الشرقي من جنوب لبنان القطاع الشرقي التطوير التكنولوجي الموساد الإسرائيلي يستخدمها حزب الله المتفجرة حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير أمن معلومات: حزب الله استخدام شبكة خاصة لتفادي الخروقات الأمنية الإسرائيلية

قال هشام الناطور، خبير أمن المعلومات، إنه على أغلب تقدير الهجوم الذي حدث خلال الساعات الماضية في بيروت، هو نفس الهجوم الذي حدث على أجهزة البيجر أمس، وأن حزب الله استورد أجهزة البيجر والإرسال والراديو من نفس المصدر، وتم مرورها عبر نفس عملية الشحنة ونفس الوسيط، لأن التفجير حدث بنفس الطريقة وبنفس الخرق الأمني والسيبراني.

وأضاف «الناطور»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله توجه لاستخدام شبكة خاصة له ليتفادى الخروقات الأمنية والسيبرانية من إسرائيل، ولكن هذا الشيء كان عكس توقعاته لسبب أنه على الأرجح هناك خروقات حدثت للشبكة المغلقة للحزب.

جرى زراعة المتفجرات عن طريق عامل بشري

وتابع: «جرى زراعة المتفجرات عن طريق عامل بشري وتم تفعيل المتفجرات عن طريق الشبكة المغلقة للحزب المخترقة أمنيًا من قبل جيش الاحتلال»، موضحًا أنه يجب على جميع المؤسسات الاهتمام بالأمن السيبراني وتحديث أنظمته، وأن يكون على دراية بآخر أنواع القرصنة وكيفية الوقاية منها من خلال برامج الحماية السيبرانية.

مقالات مشابهة

  • خبير يكشف تفاصيل جديدة في تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية بلبنان
  • متخصص تطوير تكنولوجي: أجهزة بيجر المتفجرة في لبنان كانت مفخخة
  • خبير تكنولوجي يقدم رواية جديدة عن طريقة تفجير إسرائيل أجهزة “بيجر” حزب الله
  • رواية جديدة عن طريقة تفجير إسرائيل أجهزة بيجر حزب الله.. هذا ما كشفه خبير تكنولوجي
  • خبير تكنولوجي يكشف السبب الرئيسي في انفجار أجهزة البيجر لحزب الله
  • خبير أمن معلومات: حزب الله استخدام شبكة خاصة لتفادي الخروقات الأمنية الإسرائيلية
  • المقاومة تطالب بالاستغناء عن الأجهزة خلال التجمع للاستماع لحسن نصر الله غدا
  • خبير تكنولوجي: السبب الرئيسي في انفجار أجهزة البيجر «فيزيائي»
  • بعد «بيجر».. الاحتلال يستهدف جهاز لاسلكي «آي كوم» في لبنان وسقوط جرحى