أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 716 شهيدا، وتزامن ذلك مع تنفيذ قوات الاحتلال اقتحامات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة.

ووفقا للأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية، كان من بين شهداء الضفة 160 طفلا، و10 نساء، و9 مسنين، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 5750 جريحا.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد الشاب ياسر رائد مطير من مخيم قلنديا متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمحيط المخيم اليوم الجمعة.

⬅️شاهد ..جانب من تشييع جثمان الشــهيد ياسر مطير إلى مثواه الأخير في مخيم قلنديا شمال القدس عقب ارتقائه برصاص الاحتلال صباح اليوم pic.twitter.com/U9zYL8u3EE

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 20, 2024

وفي نابلس شمالي الضفة، أصيب فلسطينيون بحالات اختناق خلال قمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بلدة بيتا.

واقتحمت قوة إسرائيلية قرية تل جنوب غرب المدينة، وسط إطلاق نار كثيف، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات مع فلسطينيين، كما اقتحمت حي عراق التايه داخل المدينة وداهمت بناية سكنية.

من جهتها، قالت كتيبة نابلس في سرايا القدس إن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال في محور كلية الروضة، وأكدوا إمطار قوات الاحتلال بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مؤكدة.

واقتحمت قوات إسرائيلية بلدة يعبد التابعة لمدينة جنين وداهمت عددا من المنازل ونصبت قناصة على أسطح عدد منها في الحي الشمالي واعتقلت شابين عقب مداهمة منزلي ذويهما.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المدمع صوب فلسطينيين ومنازلهم.

اعتقالات بالخليل

وفي الخليل، اعتقل جيش الاحتلال 3 مواطنين، وصادر مركبات ببلدة إذنا.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق نار استهدف حافلة للمستوطنين قرب مدينة جنين شمالي الضفة صباح اليوم.

وأضافت أن أضرارا لحقت بحافلة المستوطنين، وهرعت قوات كبيرة من جيش الاحتلال لمداهمة المنطقة.

وفي مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، اندلعت مواجهات مع قوات إسرائيلية أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المدمع على فلسطينيين.

وقالت مراسلة الجزيرة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدتي بير زيت وترمسعيا شمالي رام الله بالضفة الغربية، كما اقتحمت مخيم قلنديا شمالي القدس، وشنت أيضا حملة اعتقال ومصادرة لتسجيلات كاميرات مراقبة في قرية كفر لاقف بقلقيلية.

وأكدت مصادر محلية اعتقال قوات الاحـتلال شابين في باب السلسلة بالقدس.

فلسطينيون يشيعون جثامين شهداء قباطية جنوب جنين#الجزيرة #فيديو pic.twitter.com/uHyuVyPqgu

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) September 20, 2024

من جانب آخر، ارتفعت حصيلة ضحايا عملية الاحتلال العسكرية في بلدة قباطية جنوبي محافظة جنين إلى 7 شهداء و12 جريحا.

وتخلل العملية اقتحام منازل عدة وتحويلها إلى ثكنة عسكرية وشن حملة اعتقالات في البلدة، قبل أن يسحب جيش الاحتلال آلياته وجنوده من البلدة في وقت لاحق مساء أمس الخميس.

وهذا الاقتحام الثاني لقباطية خلال يومين، إذ اقتحمها الجيش الإسرائيلي أول أمس الأربعاء، وحاصر منزلا واعتقل مواطنا فلسطينيا، قبل أن ينسحب في اليوم ذاته.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قوات الاحتلال جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط تواصل اعتداءات المستوطنين

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، حملة دهم واعتقالات جديدة في العديد من مدن الضفة الغربية المحتلة ما أسفر عن اعتقال عدد من الفلسطينيين، وذلك على وقع تواصل التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الضفة بموازاة عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بإصابة شاب فلسطيني بجروح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

ووفقا للوكالة الفلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حي المطار في قلنديا وفتحت الرصاص ما تسبب في إصابة الشاب في منطقة البطن، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.


كما اقتحم الاحتلال الإسرائيلي مخيم شعفاط شمال القدس وأطلق الرصاص والغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين ومنازلهم.

وفي قلقيلية، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة أشقاء من قرية اماتين بعد أن داهمت منزلهم بهدف التفتيش وعبثت في محتوياته. كما اعتقل اثنين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بعدما اقتحمت البلدة الفلسطينية وشنت حملة مداهمات لعدد من المنازل على وقع إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين.

جاء ذلك بعد ساعات من عدوان الاحتلال الوحشي على بلدة قباطية جنوبي جنين ومداهمة عدد من المنازل ومحاصرة آخر، ما أسفر عن 7 شهداء و12 مصابا بجروح مختلفة.

وعلى صعيد متصل، اعتدى مستوطنون إسرائيليون بحماية من جيش الاحتلال على منازل الفلسطينيين في منطقة هريبة النبي بمسافر يطا في محافظة الخليل جنوبي الضفة، حسب وكالة "وفا".

ووفقا للوكالة الفلسطينية، فإن "المستوطنين سرقوا عددا كبيرا من الأغنام تعود لفلسطينيَّين اثنين، هما علي صباح وعبد المحسن رشيد، بعد أن احتجزوا عائلتيهما، وفتشوا المنازل وحظائر الأغنام، وعاثوا فيها خرابا".


ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 710 شهداء، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف و700 حالة منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • 716 شهيداً في الضفة منذ أكتوبر
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 716 شهيدا في الضفة منذ 7 أكتوبر
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: جنود الاحتلال يواصلون اقتحام مدن الضفة الغربية
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا.. وتشييع شهداء جنين
  • الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط تواصل اعتداءات المستوطنين
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس
  • 13 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة