الثورة نت/..
استشهد خمسة أطفال، وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في شنتها طائرات العدو الصهيوني على بناية سكنية في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت .

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن “طائرة حربية معادية من نوع F35 شنت غارة بصاروخين مستهدفة شقة في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية”، مشيرة إلى أن مركبات الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى المكان، وتعمل طواقمها على نقل الإصابات، وسط انتشار للجيش اللبناني.

وأضافت أن “الغارة المعادية جاءت في ساعة الذروة، ما تسبب بخسائر بشرية، وأحصي إلى الآن خمسة أطفال شهداء”.

وألحقت الغارة الإسرائيلية، دمارا في الشقة المستهدفة، وفي باقي شقق البناية، وفي المركبات المركونة أمامها.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض والبنتاغون يعلقان على غارة الضاحية الجنوبية لبيروت

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، إن البنتاغون يراقب عن كثب تطورات الأحداث على الجبهة الشمالية في إسرائيل، فيما قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي إن واشنطن لا علم لها بشأن إخطار مسبق بخصوص الهجمات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف المسؤول  في البنتاغون لمراسل قناة "الحرة"،  أن التزام الولايات المتحدة بدعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها، في مواجهة إيران ووكلائها ثابت. 

كما أوضح أن الموقف الأمريكي واضح، وأن الولايات المتحدة ترى أن لإسرائيل الحق في ملاحقة قيادات حزب الله.

وكان بيان سابق للبنتاغون، أكد أن الجيش الأمريكي لم يجر أي تعديل على تمركزه العسكري في منطقة شرق البحر المتوسط، مع التأكيد على أن لدى الولايات المتحدة القدرة على نشر وحدات عسكرية، سواء لتنفيذ عمليات قتالية، أو إجلاء مواطنين أمريكيين من المنطقة.

???? US SAYS NO CHANGE TO ITS MILITARY POSTURE IN MIDDLE EAST AMID ATTACKS IN LEBANON

Full Story → https://t.co/XukPfIdytC

(Reuters) - There are no changes to U.S. military posture in the Middle East, the Pentagon told reporters on Thursday when asked about recent deadly… pic.twitter.com/oOkBtxb0pt

— PiQ (@PiQSuite) September 19, 2024

وبدوره، أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم، أنه ليس لديه علم بما إذا كانت إسرائيل قد أخطرت الولايات المتحدة، أم لا، قبل تنفيذ ضربات في بيروت اليوم، مطالباً الأمريكيين بشدة بتجنب السفر إلى لبنان، أو مغادرته إذا كانوا هناك بالفعل.

وقال كيربي في حديثه للصحافيين، إنه لا يستطيع التعليق على أحدث موجة من الضربات، لكنه أكد مجدداً أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تسعى إلى تجنب التصعيد في المنطقة.

#Lebanonnews: The #WhiteHouse National Security Council spokesperson, John Kirby, stated that the #US had no prior knowledge of the #Israeli airstrikes on #Beirut.https://t.co/hjJXgX3K12

— LBCI Lebanon English (@LBCI_News_EN) September 20, 2024

ويأتي ذلك فيما شنت إسرائيل غارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم، أوقعت 9 قتلى على الأقل و59 جريحا، بحسب حصيلة قد تكون قابلة للتعديل.

وحثت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، اليوم ، على خفض التصعيد على الفور.

وقالت اليونيفيل إن الساعات 12 الماضية شهدت "تصاعداً كبيراً في الأعمال القتالية" في جميع أنحاء منطقة عملياتها.

وأضاف المتحدث باسم اليونيفيل  أندريا تيننتي "يساورنا القلق من التصعيد المتزايد ونحث جميع الأطراف المعنية على خفض التصعيد على الفور".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، أن الغارة استهدفت شقة في أحد المباني السكنية في منطقة الجاموس بالضاحية، وجاءت في ساعة الذروة، مما تسبب بخسائر بشرية.

#عاجل| فيديو متداول لمقر اجتماع حزب الله الذي تم استهدافه في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت pic.twitter.com/2yml2MGVXL

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) September 20, 2024

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن 9 أشخاص قتلوا وأصيب 59 آخرون، في حصيلة لضحايا الغارة.

وقالت مصادر مقربة من حزب الله لـ"فرنس برس" إن "الغارة الإسرائيلية استهدفت قائد قوة الرضوان إبراهيم عقيل مما أدى إلى مقتله".

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض والبنتاغون يعلقان على غارة الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الصحة اللبنانية: 9 شهداء و59 جريحا في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • 8 شهداء و59 جريحا جراء غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية
  • غارة إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت وتخلف قتلى وجرحى
  • «الصحة اللبنانية»: 3 ضحايا و17 جريحا بسبب الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • الوكالة اللبنانية: مقتل 5 أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بالفيديو.. غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت