تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مشروع تطوير منطقة الطابية الأثرية التاريخية بوسط المدينة ، وفور إستماعه لما تم تنفيذه بالمرحلة الأولى من هذا المشروع الحيوى ساحات إنتظار وأكثر من باركنج للسيارات مع تحقيق أكبر توسعة للشوارع المحيطة بمنطقة الطابية الأثرية وهى شوارع شرق البندر والحدادين والشواربى الجديد وبشير بك ، بالإضافة إلى فتح محور سنية طه ، والذى سيربط بين شارعى بشير بك والحدادين بطول 500 متر ، وبعرض 15 متر فى إتجاهين لتحقيق السيولة المرورية بوسط المدينة ، فضلاً عن ربطه بمشروع تطوير منطقة الصحابى .

التنسيق لإستكمال المراحل المتتالية وإستمرار حملات رفع الإشغالات بمحيط المسجد 

وشدد محافظ أسوان على إستمراريه حملات إزالة الإشغالات بمحيط المسجد ، وعدم إستغلال ساحات الإنتظار كأماكن توسعات للمقاهى والكافيهات .

وأعطى الدكتور إسماعيل كمال توجيهاته بإستكمال المرحلة الثانية ، والتى تضم تحويل الربوة المحيطة بالمسجد إلى لاندسكيب نموذجى بشكل جمالى وحضارى راقى على غرار حديقة الأزهر يضم بوابات وحدئق وأماكن ترفيهية مفتوحة للعائلات ، ومشايات وبرجولات ومظلات ، و 2 قاعة للمناسبات لتوفير الخدمات الخاصة للأهالى ، وبالتالى يصبح متنفس حيوى للمواطنين ومزار سياحى للزائرين .

وكلف لتنفيذ المرحلة الثالثة والتى تشمل أعمال التطوير ورفع الكفاءة لمسجد بدر بالطابية لتحويله إلى مقصد سياحى ومتنفس جمالى وترفيهى للسائحين والزوار والمواطنين على الطراز الإسلامى .

1000098361 1000098359 1000098357

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروع تطوير منطقة الطابية منطقة الطابية الأثرية التاريخية تطوير منطقة الطابية الأثرية

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة: مدينة رشيد تضم أضخم وأعرق المساجد والمنازل والتلال الأثرية

قالت الدكتورة جاكلين عازر محافظة البحيرة، إنّ محافظة البحيرة تشهد اليوم العيد القومي لها، موضحة أنّ مدينة رشيد تعد سببًا أساسيًا في الاحتفال بالعيد القومي، ولكن تاريخ هذه المدينة يعود إلى قبل ذلك بكثير، إذ إنّ المدينة كانت من أوائل المدن التي تعتبر المدخل والميناء الرئيسي لمصر ومحور، كما أنّها محور التجارة والصناعة التي كانت تتحرك إلى مصر. تل أبو مندور الأقدم في رشيد.

انطلاق ملتقى مراسم رشيد الأول للرسم والتصوير غداً رئيس القطاع الديني وزارة الأوقاف: نحن في حاجة ماسة لبناء وعي رشيد للإصلاح بالمجتمع  تل أبو مندور

وأضافت «عازر»، خلال لقائها مع الإعلامي محمد عبده ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ تل أبو مندور أحد أقدم التلال الأثرية الموجودة في مدينة رشيد والذي يقع بجانب أعرق وأجمل مسجد التي تتميز مأذنته بالطابع العثماني، مشيرة إلى أنّ تل أبو مندور الأثري كان يصنع فيه العجلات الحربية في العصر الفرعوني، بالتالي تعتبر المنطقة مهد الحضارة والتاريخ.

المواقع الأثرية بالبحيرة 

وواصلت محافظة البحيرة أنّ مدينة رشيد متميزة ومختلفة بالمواقع الأثرية الموجودة بها عن غيرها من المدن والمحافظات المصرية، إذ إنّ المساجد الأثرية بالمدينة تتميز بطابع معماري متميز سواء مسجد أبو مندور أو المسجد المحلي التي تنقل منه شعائر صلاة الجمعة غدا أو قلعة قايتباي أو المنازل الأثرية الموجودة في هذه المدينة، بالتالي تعتبر متحف مفتوح.

مقالات مشابهة

  • تطوير منطقة الطابية الأثرية لتكون مزاراً سياحياً إسلامياً بأسوان
  • محافظ أسوان يوجه بتكثيف حملات مشتركة لكشف أسباب النزلة المعوية بنجوع أبو الريش
  • محافظ البحيرة: مدينة رشيد تضم أضخم وأعرق المساجد والمنازل والتلال الأثرية
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة في أسوان ودمياط
  • محافظ الإسكندرية يتفقد مشروع القوس الشرقي الجديد بمحور اللواء عمر سليمان
  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • تكثيف حملات النظافة بمحيط المدارس في بني مزار
  • تكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط مدارس مطروح
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة