كشف المركز الوطني للأرصاد ممثلًا في المركز الإقليمي للتغير المناخي، حقيقة أن ما يتداول في بعض وسائل الإعلام حول توقع شتاء قارس وطويل وربطه بظاهرة "اللانينا".
وأكد "الأرصاد" أن هذا غير دقيق، ولا يعكس ما نتوقع حدوثه للشتاء المقبل.توقعات الشتاء المقبلونوه بأن التوقعات تشير إلى شتاء حول المعدل الطبيعي، مع ارتفاع طفيف قد يصل إلى درجة مئوية على بعض المناطق.


أخبار متعلقة "الإرشاد الزراعي": تخزين الرطب في مرحلة "البسر" يعزز فرص التصدير للأسواق العالميةوزير التعليم: إنشاء معهد لتطوير المعلمين الجدد وتدريب 200 ألف معلم خلال 3 سنواتودعا مركز الأرصاد إلى تحري الدقة فيما ينشر حول مناخ المملكة، واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية، وتجنب الآراء الفردية التي قد تسبب التشويش للمتلقي.

ايضاح من المركز الإقليمي للتغير المناخي:
ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول توقع شتاء قارس وطويل وربطه بظاهرة "اللانينا" غير دقيق، ولا يعكس ما نتوقع حدوثه للشتاء القادم، والتوقعات لدى المركز الوطني للأرصاد والمركز الإقليمي للتغير المناخي تشير إلى شتاء حول المعدل الطبيعي،... pic.twitter.com/sJe8ESo3gl— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 20, 2024الالتزام بالمعلومات الرسميةكما شدد على أهمية المعلومات الرسمية المتعلقة بالمناخ والطقس؛ نظرًا لارتباطها الوثيق بمختلف مناشط الحياة وبرامج التنمية، وكذلك المناسبات التي تُقام في المملكة.
وبين أن مثل هذه التصريحات الفردية لا تعكس التوجهات التنظيمية المعتمدة من قبل الدولة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس جدة المركز الوطني للأرصاد شتاء قارس طقس السعودية

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض

دعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية "WMO" إلى اتخاذ إجراءات عالمية من أجل التخفيف من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، تزامنًا مع قمة المستقبل التي تعقد في نيويورك يومي 22 و 23 من سبتمبر الجاري.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية سيليست ساولو: "إن العالم لا زال بعيدًا عن تحقيق الأهداف العالمية للمناخ، مشيرةً إلى أن عام 2023 كان الأكثر دفئًا على الإطلاق، وكذلك الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2024.
أخبار متعلقة الأرصاد: خريف حار وممطر فوق المعدل الطبيعي على معظم مناطق المملكةالأولى عربيًا.. "الأرصاد" يطلق حقيبة مصطلحات الطقس والمناخ بلغة الإشارةفعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض حرارة مرتفعةوجاء تحذير ساولو، مع نشر أحدث تقرير سنوي متعدد الوكالات عن المناخ، في الوقت الذي تشتعل فيه الغابات في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية والبرتغال، وتكافح دول وسط أوروبا الفيضانات المميتة في أعقاب العاصفة بوريس.
وأكدت أن فجوة الانبعاثات لا زالت مرتفعة كما يشير التقرير الذي شاركت فيه المنظمة، محذرةً من أن عدم تغيير السياسات الحالية، يؤدي بنسبة 66% أن ترتفع درجات حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية هذا القرن.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من المعلومات الفردية غير الرسمية عن مناخ المملكة
  • عاجل _ بـ "اللانينا".. "الأرصاد" يكشف عن حقيقة توقع شتاء قارس وطويل
  • حقيقة ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول توقع شتاء قارس
  • خبير بيئي: على الدول التفكير بجدية حول مواجهة التأثير السلبي للتغير المناخي
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • اللانينا تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟
  • اللانينا تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟- عاجل