يمانيون../ أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وعرقلت قوات العدو وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا منهم.

وتواصل قوات العدو الصهيوني فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات العدو آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الصهيوني الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر الماضي، شددت قوات العدو الصهيوني من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من المسجد المحلي بالبحيرة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدَم التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة من المسجد المحلي بمدينة رشيد، ضمن احتفالات محافظة البحيرة بالعيد الوطني.

وأناب الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور أيمن علي عبده أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، لحضور احتفال محافظة البحيرة بالعيد القومي وإلقاء خطبة الجمعة بالمسجد المحلي بمدينة رشيد، ويتلو القرآن الشيخ محمد يحيى الشرقاوي.

ويقدم "مصراوي"خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة عبر الرابط التالي:

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من المسجد المحلي بالبحيرة
  • شعائر صلاة الجمعة من المسجد المحلي في مدينة رشيد بالبحيرة (بث مباشر)
  • موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك