بوابة الوفد:
2024-09-20@16:40:34 GMT

مصدر أمني يكشف حقيقة فيديو المولد النبوي في قنا

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن قيام عدد من الأشخاص بحمل عصى بصورة من شأنها ترويع المواطنين بمركز نقادة بمحافظة قنا.

مصدر أمني ينفي قطع الكهرباء عن عنبر بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل مصدر أمني: أجهزة الاتصالات المنفجرة اليوم اشتراها حزب الله قبل 5 أشهر مصدر أمني ينفي مزاعم الإخوان بهدم الشرطة لمنزل مواطن بأسيوط مصدر أمني ينفي ادعاءات الإخوان الارهابية بتعدي قوة أمنية على متهم والتسبب في وفاته مصدر أمني يكشف حقيقة رسالة بعض نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بتبرؤهم من الإخوان مصدر أمني يكشف حقيقة اقتحام مكتب محامٍ في الدقهلية

وأكد المصدر أن الفيديو المشار إليه قديم سبق نشره العام الماضى فى إطار مظاهر إحتفالات أهالى إحدى القرى بقنا بالمولد النبوى الشريف.

وأضاف المصدر الأمني بأن إعادة الجماعة الإرهابية نشر فيديوهات قديمة وتحريفها يأتى فى إطار مخططاتها ومحاولاتها المستمرة لتضليل الرأى العام لإثارة البلبة بعد أن فقدت مصداقيتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصدر مصدر أمنى جماعة الإخوان الإرهابية الإخوان الإرهابية قنا نقادة مصدر أمنی

إقرأ أيضاً:

صعب اكتشافها.. مصدر أمني لبناني يكشف نوعية المتفجرات بأجهزة اللاسلكي

قال مصدر لبناني مطلع على مكونات أجهزة اللاسلكي التي تستخدمها جماعة حزب الله وانفجرت هذا الأسبوع لرويترز إن بطاريات هذه الأجهزة كانت ممزوجة بمركب شديد الانفجار يعرف باسم بيتين.

وذكر المصدر أن الطريقة التي تم بها زرع المادة المتفجرة في البطارية جعلت من الصعب للغاية اكتشافها.

وانفجرت آلاف من أجهزة بيجر والاتصال اللاسلكي التي يستخدمها عناصر حزب الله في كل أنحاء لبنان، في هجومَين الثلاثاء والأربعاء أسفرا عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف بجروح.

وتمثل هذه الانفجارات ضربة كبيرة لحزب الله المدعوم من إيران والذي حمل إسرائيل مسؤوليتها وتعهد بالرد.

وكشفت معطيات أولية لتحقيق تجريه الدولة اللبنانية في انفجارات أجهزة البيجر أنها كانت مبرمجة سابقا وتحتوي على مواد متفجرة، كما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس.

وقال مصدر مقرب من الحزب لفرانس برس إن "أجهزة الإشعار (بيجر) التي انفجرت وصلت عبر شحنة استوردها حزب الله مؤخراً تحتوي على ألف جهاز"، يبدو أنه "تم اختراقها من المصدر".

وأعلنت شركة غولد أبولو التايوانية، الأربعاء، أن أجهزة البيجر التي انفجرت من صنع شريكها المجري، لكنّ بودابست أعلنت أن شركة "بي ايه سي" (B.A.C Consulting) التي قُدّمت على أنها تنتج أجهزة الاتصال المستخدمة من حزب الله، هي "وسيط تجاري بدون موقع إنتاج أو عمليات في المجر".

وأوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية الخميس أن الشركة في بوداسبت "كانت في حقيقة الأمر جزءا من واجهة إسرائيلية"، وذلك استنادا إلى ثلاثة مسؤولين في الاستخبارات اطلعوا على العملية. وأوضح المسؤولون أنه تم تأسيس شركتين وهميتين أخريين "لإخفاء الهويات الحقيقية للأشخاص الذين يصنعون أجهزة البيجر: ضباط استخبارات إسرائيليون".

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة "كان لها زبائن عاديون، وأنتجت لصالحهم أجهزة بيجر عادية. لكن الزبون الوحيد الذي كان يهمها هو حزب الله"، مضيفة بأن الأجهزة التي تم تصدريها لصالح الحزب "زودت ببطاريات ألصقت بها شحنة" متفجرة.

وأفادت نيويورك تايمز بأن هذه الأجهزة بدأ شحنها إلى لبنان في صيف 2022.

من جهتها، قالت شركة آيكوم اليابانية، الخميس، إنها أوقفت قبل حوالى عشر سنوات، تصنيع طراز أجهزة اللاسلكي التي فجرت في لبنان، الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • صعب اكتشافها.. مصدر أمني لبناني يكشف نوعية المتفجرات بأجهزة اللاسلكي
  • مصر.. فيديو لأشخاص بمحافظة قنا يحملون عصي بهدف ترويع المواطنين والداخلية تكشف حقيقته
  • مصدر أمني يكشف حقيقة فيديو اعتداء رجال الشرطة على أحد المواطنين
  • مصدر أمني ينفي ادعاءات «الإرهابية» بترويع المواطنين في قنا
  • مصدر أمني: جماعة الإخوان الإرهابية تواصل ترويج الفيديوهات القديمة بمواقع التواصل الاجتماعي
  • مصدر أمني: قنوات جماعة الإخوان الإرهابية تواصل تضليل المواطنين
  • مصدر أمني ينفي قطع الكهرباء عن عنبر بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل
  • مصدر أمني ينفي شائعات إخوانية عن قطع الكهرباء بعنبر في مركز للإصلاح والتأهيل
  • مصدر أمني ينفي مزاعم جماعة الإخوان الإرهابية بانقطاع الكهرباء بمراكز الإصلاح والتأهيل