نظمت القوات المسلحة جنازة عسكرية في نطاق المنطقة الشمالية العسكرية لأحد شهداء الوطن في حرب يونيو 1967، بعد العثور على رفاته في منطقة الحسنة بوسط سيناء.

وتعود الواقعة إلى اكتشاف رفات الجندي الشهيد/ فوزي محمد عبد المولى في منطقة الحسنة بوسط سيناء، وكان متواجدًا في ملابسه العسكرية وبصحبته أوراقه الشخصية التي تشير إلى أنه من أبناء محافظة الإسكندرية.

كان الشهيد فوزي محمد عبد المولى أحد رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب اليمن في ستينات القرن الماضي، وعاد بعدها للخدمة على أرض سيناء، واستشهد في حرب 1967 دون العثور على جثمانه، وأُعلن مفقودًا حتى تم العثور على رفاته مؤخرًا.

بعد نشر وثائق وأوراق الشهيد على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كانت معه في ملابسه العسكرية، تعرف أحد أفراد أسرته عليه، وتم التواصل مع القوات المسلحة واتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من شخصيته وإثبات هويته، ومن ثم تم التصديق على تنظيم جنازة عسكرية له.

وقال عبد المولى محمد عبد المولى، شقيق الشهيد، إن شقيقه من مواليد 1945، والتحق بالقوات المسلحة عام 1964 حيث تلقى تدريباته العسكرية، وشارك في حرب اليمن، ثم أخذ إجازة قصيرة، وبعدها قامت حرب 1967، ليُعلن مفقودًا في العمليات، ثم اعتُبر شهيدًا بعد المدة القانونية لتغيبه.

وأشار إلى أن شقيقه عقد قرانه أثناء إحدى إجازاته من القوات المسلحة، ولكن أسرته تلقت نبأ فقدانه خلال عمليات 1967، وتمت إقامة عزاء رسمي للشهيد، بحضور ممثلين عن القوات المسلحة، منذ أكثر من 50 عامًا. واليوم، وبعد العثور على رفاته، تم تنفيذ جنازة عسكرية تليق بتضحياته، مع تكفل القوات المسلحة بكافة ترتيبات الدفن والجنازة.

وتوجه شقيق الشهيد بالشكر والتقدير للقوات المسلحة على تسهيل إجراءات استرداد جثمان الشهيد، وتنظيم جنازة عسكرية له تكريمًا لتضحياته.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي ارض سيناء 50 عام الشمالية العسكرية المنطقة الشمالية المنطقة الشمالية العسكرية جثمان الشهيد جنازة عسكري جنازة عسكرية القوات المسلحة جنازة عسکریة العثور على عبد المولى فی حرب

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يستهدف البنية التحتية للمطارات العسكرية

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن القوات الروسية استهدفت المرافق الحيوبة والبينة للمطارات العسكرية الأوكرانية.

وقالت الدفاع الروسية، في بيانها، إن الطيران التكتيكي العملياتي والطائرات دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة لمجموعات القوات المسلحة الروسية استهدفت المركز الرئيسي للاتصالات اللاسلكية الخاصة لمديرية الاستخبارات الرئيسية التابعة المسلحة الأوكرانية، والمرافق الحيوية للبنية التحتية للمطارات الأوكرانية.

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 41 طائرة مسيرة أوكرانية.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات ليوبارد 2 الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف الناتو، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اقرأ أيضاًروسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة

وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

مقالات مشابهة

  • جنازة عسكرية لأحد شهداء 1967 بعد العثور على رفاته.. فيديو
  • القوات المسلحة تُنظم جنازة عسكرية لأحد شهداء 1967 بعد العثور على رفاته
  • العثور على رفاته بعد 57 عاما.. 9 معلومات عن الشهيد فوزي عبدالمولى
  • جنازة عسكرية لأحد شهداء حرب 67 عقب العثور على رفاته
  • القوات المسلحة تُنظم جنازة عسكرية لأحد شهداء 1967 بعد العثور على رفاته (صور)
  • معه متعلقاته وصور أسرته.. العثور على رفات جندي شهيد من حرب 67
  • الدفاع والأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية
  • الجيش الروسي يستهدف البنية التحتية للمطارات العسكرية
  • استشهد قبل 57 عاما.. جنازة عسكرية لمجند مصري وجدت جثته في سيناء