بقلم : د. سمير عبيد ..

تمهيد :

جميع العراقيين ومهما كانت طوائفهم ومذاهبهم وقومياتهم واديانهم متساوين في الحقوق والواجبات. وان خيمة الوطن تحميهم بالتساوي .وسوف يحاسب كل شخص ومجموعة وحزب ومليشيا عبثت بهذه الخيمة ان شاء الله . فالنظام الوطني يجب ان يحميهم جميعا وبالتساوي وحال تقاعسه بذلك فهو نظام غير وطني .

ولهؤلاء العراقيين حقوق في الثروات الوطنية. ولهم حقوق على من يقود الوطن ولابد ان يوفرها لهم دون منيّةٍ ودون قمع ٍ ودون نكدٍ ودون انتهاك لحرباتهم وحقوقهم الإنسانية والمدنية. وبما أن حقبة ” الحقبة السودا” مابعد عام ٢٠٠٣ اذلت العراقيين ودمرت مستقبل الاجيال والطفولة والشباب وأذلت بلدهم العراق ودمرت جميع الميادين فيه اذن لابد ان تسقط هذه الحقبة و٩٠٪؜ من رموزها وتضاريسها ليتم تأسيس حقبة جديدة يقودها رجال دولة وطنيين وولاءهم للعراق وليس للخارج . وها هي باتت على الابواب فأستعدوا لها !
أولا :
*أ:- تحية عراقية لكم جميعا وأينما كُنتم. وبورك بالذين صمدوا طيلة 21 سنة ولم يتلوثوا بحقبة النفاق والرياء والتجارة بالدين ” الحقبة السوداء” التي لوثت سمعة العراق والعراقيين ،ولوثت اسم الدين والتشيع العربي العلوي ،ولوثت المجتمع العراقي ودمرت العلاقة التاريخية بين مكوناته ، ودمرت منظومة الاخلاق والاسرة في العراق. فإعلموا أن الله تعالى اراد لكم أن لا تتلوثوا لهذا أبعدكم عنهم وعن احزابهم ومليشياتهم ، لانه ادخركم للمرحلة القادمة والتي باتت على الابواب بعد اقتلاع هذه الحقبة السوداء في تاريخ العراق بإذن الله.
*ب:-نعم هناك عراقيين نجحوا بالاختبار الرباني ولم يتنازلوا عن عقولهم وكراماتهم فبقوا بعيدا عن احزاب ومليشيات وجماعات هذه الحقبة السوداء . وهناك اكثرية تلوثت وللأسف بالانتماء لاحزاب وحركات ومليشيات هذه الطبقة السياسية الفاسدة( اي اكثرية تبعت تجار الدين وأصنام السياسة والرياء والفساد)
*ج:-ونعم ..لقد تعرضت حياتكم وحريتكم ومستقبلكم إلى مخاطر خطيرة بسبب سياسات طبقة سياسية على رأسها ( سياسيون فاسدون ورجال دين أفسد منهم ) ويأس الكثير منكم، وفضل الموت بعضكم، لا بل هناك من انتحر، وهناك من هاجر، وهناك من وقع في المحظور. وكله بسبب سياسات هذه الحقبة السوداء (2003-؟؟؟؟؟)وهذا يحتم عليكم ان تهيئوا انفسكم من الآن لموعد ( التغيير القادم ) واياكم السماح لهم بتشويه هذا التغيير. فلا تصدقوا بشائعاتهم وكلامهم وكونوا يقظين لتحموا المنجز الجديد !
ثانيا :- باشروا من الآن بتنظيف افكاركم وافكار اصدقائكم وافكار عائلاتكم من مفردات ( الطائفية ، والمحاصصة ، والمناطقية ، والحزبية، والمذهبية ، والقومية، والحجي، والزعيم ،والامير ، ) وباشروا من الآن لتعبئة رؤوسكم وقلوبكم ب ( الوطنية ، والوحدة ،ودولة العدالة الاجتماعية ، وكلنا عراقيون تحت خيمة العراق ) لأن القادم والذي بات على الابواب سوف يجتث حقبة المحاصصة والقبلية والمناطقية والخزبية والمذهبية ويكون بدلها الوطنية والوحدة المجتمعية والمصير المشترك والولاء للعراق اولا واخيراً.فسوف يدور الزمان وسوف يُحسد كل من ينتمي للعراق الذي صدر للكون كله ( الكتابة ، والرياضيات، والهندسة ، والفنون ، والموسيقى ، والقوانين ، والنظام الاجتماعي …الخ ) !
ثالثا : فكروا كثيرا ..هل يستحق هؤلاء وأحزابهم ومليشياتهم أن تدافعوا عنهم؟فالدفاع المقدس هو عن الوطن وعن الكرامة وعن الحرية وعن الإنسانية وعن الحقوق ويكون ضد الظلم والباطل والذلة ؟ هل يستحق هؤلاء الذين سرقوا قوت شعبكم وثروات بلدكم بأسم الدين أن تضحوا بحياتكم وحرياتكم من اجلهم ؟ لماذا اولادهم وبناتهم في ارقى الجامعات وفي ارفع المناصب وفي اوربا وأمريكا ينعمون بملايين الدولارات وانتم في طوابير البطالة والقحط والعوز او تعملون براتبٍ نصفه مسروق من قبل الفاسدين ؟. من خول هؤلاء ليسرقوا ثروات بلدكم ويرسلونها إلى الخارج لمساعدة دول وشعوب ومنظمات ؟ ومن خولهم التحكم بحياتكم ومستقبلكم ؟
رابعا:- نعم لحقبة جديدة ليس فيها ( السيد والعبد) وليس فيها دكتاتوريّة فردية ولا ديكتاتورية جمعية ، بل فيها احترام حقوق الانسان وان العراقيين جميعا سواسية ولا يتفاضلون بالموضوع الوطني بل يتفاضلون بالاختصاص والمهنية والخبرة في ميادين العمل والتنافس في سوق العمل .
الخلاصة :
لهذا توحدوا من الآن بشعار ( العراق اولا والتبعية للعراق فقط … ولا للطائفية والمناطقية والحزبية … ولا للشعارات الدينية الكاذبة .. ولا للتبعية للخارج )
سمير عبيد
٢٠ ايلول ٢٠٢٤

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات من الآن

إقرأ أيضاً:

خطار تابع مهمات الدفاع المدني بعد حادثة البيجر

تفقد مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطّار، مساء اليوم الثلاثاء، نقطة انطلاق آليات الإسعاف التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني في مقر العمليات المركزية في التحويطة حيث وضعت في أعلى درجات التأهب والجهوزية للتدخل على الفور لنقل الجرحى من مستشفى الى آخر عند الحاجة.   وأعطى العميد خطّار توجيهاته للعناصر لجهة ضرورة البقاء على أعلى درجات التأهب للتدخل عند الضرورة، كما أثنى على مناقبيتهم والسرعة في تلبية نداء الإغاثة إذ توافدوا من المراكز المنتشرة على كافة الأراضي اللبنانية لتلبية نداء الواجب عقب الحادث الذي تسبب بسقوط آلاف الاصابات وعدد من الشهداء. وتقدم خطار بالعزاء من اهل الشهداء سائلا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.  

مقالات مشابهة

  • ما الذي يثير غضب العراقيين في مشروع قانون حرية التعبير؟
  • العراق يوقع اتفاقية قرض بقيمة 290 مليون دولار مع بنك نمساوي
  • توقعات باستمرار زيادة الناتج المحلي الإجمالي للعراق حتى عام 2029
  • نقص الوحدات السكنية يهدد استقرار ملايين العراقيين!
  • نائب:السرقات في الموانئ أكبر من سرقة القرن وغيرها من سرقات المال العام
  • نيويورك تايمز تكشف كيف انفجرت أجهزة نداء حزب الله في لبنان
  • عبدالله شكر للعراق المساعدات الطبية
  • هل كانت أجهزة نداء حزب الله عبوات ناسفة متحركة؟
  • خطار تابع مهمات الدفاع المدني بعد حادثة البيجر