تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت هيئة تنشيط  السياحية  في المعرض  الدولي IFTM TOP RESA 2024 الذي أُقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، بجناح يضم عارضين من شركات سياحة وفنادق مصرية بالإضافة إلى شركتي مصر للطيران وآيركايرو، والذي افتتحه السفير علاء يوسف سفير مصر بفرنسا، والسيد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بحضور رامي نظمى أمين مدير المكتب المركزي لدول فرنسا والبنلوكس بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وأكد  عمرو القاضي على أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعد أهم معرض سياحي مهني في دولة فرنسا والتي تعد أحد الأسواق السياحية المستهدفة، كما إنه فرصة جيدة للقاء متخذي القرار وممثلي القطاع السياحي في فرنسا لإلقاء الضوء على المقومات التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري وجهود الوزارة ليكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث التنوع في أنماطه ومنتجاته السياحية.

وخلال المشاركة في المعرض، نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مؤتمراً صحفياً حضره 50 من ممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين الفرنسيين الذين يتمتعون بنسبة متابعة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث استعرض خلاله السيد عمرو القاضي، من خلال عرض تقديمي، أبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر والمشروعات السياحية التي يتم انجازها، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على المقومات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها المدن السياحية المصرية ولاسيما منطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة.

وخلال المؤتمر أثنى الحضور على ما تم عرضه، معربين عن رغبتهم في تنظيم العديد من الرحلات التعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمدونين والمؤثرين الفرنسيين إلى مصر لزيارة المدن السياحية المصرية ولاسيما المدن الجديدة.

وعقد الرئيس التنفيذي للهيئة عدة لقاءات مهنية مع مجموعة من مسئولي عدد من منظمي الرحلات وشركات السياحة العاملة بالسوق الفرنسي لبحث سبل تعزيز التعاون لزيادة الحركة السياحة الوافدة من هذا السوق السياحي الهام إلى المقصد السياحي المصري كما تم الاستماع إلى مقترحاتهم لتحقيق ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض حظى بمشاركة واسعة من دول العالم و1300 شركة سياحة وفندق كما تم خلاله تنظيم 90 مؤتمر مهني وصحفي.

وشاركت هذا العام الوزارة بجناح تبلغ مساحته 198 متر مربع يضم عارضين يمثلون 11 شركة سياحة و10 فنادق مصرية بالإضافة إلى شركتي مصر للطيران وآيركايرو.
وقد تم تصميم الجناح على الطراز الفرعوني على شكل معبد بلمحة عصرية ويضم شاشات لعرض الأفلام الترويجية عن المقومات والأنماط والمنتجات السياحية التي تتمتع بها الوجهات السياحية المصرية، وفتارين لعرض عدد من المستنسخات الأثرية للترويج للحضارة المصرية العريقة. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرنسا تنشيط السياحية الأسواق السياحية الساحل الشمالي

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يُعبر عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب الملكي من إشادة لمنجزات القطاع السياحي

المناطق_الرياض

نوّه معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، وجاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على نهج وسياسة المملكة داخلياً وخارجياً.

وعبّر معاليه، عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب من إشادة بالمنجزات التي حققها القطاع السياحي في المملكة، وتحقيق مستهدف الوصول إلى 100 مليون سائح قبل سبع سنوات من الموعد المحدد في المملكة، مشيراً إلى أن النجاحات التي يحققها القطاع تأتي في ظل الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة – أيدها الله -.

أخبار قد تهمك وزير السياحة يزور الطائف ويتجول في معالمها السياحية.. ويلتقي بالمستثمرين في المحافظة 25 يوليو 2024 - 6:36 صباحًا وزير السياحة يتجول في معالم الباحة السياحية 21 يوليو 2024 - 9:59 صباحًا

وأشار معالي الوزير الخطيب، إلى أن الخطاب الملكي الكريم تضمن دلالات عميقة وتدوينًا لأهم المنجزات الكبرى التي تحققت منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 في مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والتقنية والرياضية والسياحية، كما عبّر الخطاب عن عمق النظرة المستقبلية لقيادة المملكة من أجل علو، ورفعة، وعز الوطن والمواطن.

وختم معاليه تصريحه بأن منظومة السياحة في المملكة ستواصل بذل جهودها لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله- وتحقيق المستهدفات الطموحة لرؤية المملكة 2030، وتقديم كل ما يسهم في نهضة الوطن ورفاهية المواطن.

مقالات مشابهة

  • الجناح المصري في معرض Leisure السياحي بموسكو يحصل على جائزة «الأفضل»
  • الجناح المصري يفوز بجائزة الأفضل في التصميم في المعرض السياحي الدولي Leisure 2024 بروسيا
  • وزير السياحة يبحث مع رئيس مجموعة «الحكير القابضة» فرص الاستثمار السياحي في مصر
  • السياحة تبحث سبل زيادة أعداد السياح الفرنسيين خلال المشاركة بمعرض TOP RESA
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بفرنسا
  • وزير السياحة يُعبر عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب الملكي من إشادة لمنجزات القطاع السياحي
  • وزير الاقتصاد ووزير السياحة الغواتيمالي يبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
  • «الرياض الدولي للكتاب 2024».. ينطلق 26 سبتمبر
  • مشاهير السوشيال ميديا في الهند يروجون للمعالم السياحية المصرية