قال حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية في جامعة عين شمس، إن مرحلة التعليم قبل الجامعي يضم حول 25 مليون طالب وطالبة، لافتا إلى أن كثافة الطلاب بالفصول ستنخفض، وستوفر معلمين متخصصين في المدارس.

وأضاف «شحاتة»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية طورت عملية هيكلة المناهج الدراسية، لتخفيف المواد الدراسية، عن طريق عدم ضم بعض المواد للمجموع، وترحيل مواد لمراحل دراسية أخرى، فضلا عن دمج بعض المواد.

وتابع: «الهدف يكمن في تخفيف العبء المعرفي المقدم للطلاب هذا العام لجعله يتناسب مع قدرة استيعابهم، ومع عدد الحصص المخصصة لكل مادة تعليمية».

الاستفادة من بنك المعرفة

ووجه بعض النصائح للأسر المصرية قبل بداية العام الدراسي الجديد، مثل الاعتماد في معلوماتهم عن التعلم أو المدارس أو المناهج الدراسية على مواقع وزارة التربية والتعليم، والاستفادة من بنك المعرفة ومن المعلوماتية، التي تغني الطلاب عن الكتاب المدرسي، وعن المعلومات التي يحصل عليها الطالب من المعلمين غير المتخصصين أو السناتر، لأن مواقع وزارة التربية والتعليم تقدم خدمة تعليمية تتمثل في سؤال وإجابة ومعلومات، يستفيد منها الطلاب في الامتحانات وخلال العام الدراسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك المعرفة المناهج الدراسية وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

التربية النيابية تطالب بإجراء امتحانات الدور الثالث

بغداد اليوم -  

خاطبت لجنة التربية النيابية وزارة التربية بكتاب رسمي اوصت فيه بضرورة اتاحة الفرصة لابنائنا الطلبة من مرحلتي الثالث المتوسط والسادس الاعدادي بكافة فروعه، بأداء امتحان الدور الثالث للعام الدراسي (٢٠٢٣-٢٠٢٤)، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي مراعاةً للظروف الاستثنائية التي مر بها الطلاب خلال العام الدارسي ، مؤكدة أن الهدف الأساسي هو دعمهم وإعطاؤهم فرصة إضافية لتحقيق النجاح.

وشددت اللجنة على أهمية تضافر الجهود بين وزارة التربية والمؤسسات التعليمية لضمان سير الامتحانات بشكلٍ منظمٍ وشفاف، بما يحقق العدالة ويعزز من فرص الطلاب في مواصلة تعليمهم وتحقيق طموحاتهم الأكاديمية.

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يصل أسيوط لمتابعة استعدادات العام الدراسى الجديد
  • خبير تربوي: مصر طورت عملية هيكلة المناهج لتخفيف المواد
  • أستاذ علم نفس: الاستعداد للعام الدراسي عملية يتشارك فيها الطالب مع أسرته
  • التربية النيابية تطالب بإجراء امتحانات الدور الثالث
  • خبير تربوي لـ«الأسبوع»: إدراج مواد الهوية الوطنية في المدارس الدولية علاج للتغريب التعليمي
  • وزير التعليم يكشف عن أسباب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • وزير التعليم يكشف سبب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة