أنقرة (زمان التركية) – أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية زكي أكتورك أمس الخميس أن المعلومات التي تفيد بأن مليوني مهاجر غير شرعي سترحلهم السلطات الإيرانية سينتهي بهم الأمر في تركيا هي معلومات مضللة.

وقال أكتورك في مؤتمر صحفي: “من الخطأ الاستنتاج أنه بسبب قرار إيران ترحيل مليوني مهاجر، فإن هؤلاء المهاجرين سيأتون إلى تركيا.

حدودنا محمية بأنظمة فعالة للغاية ذات تكنولوجيا عالية”.

وأشار إلى أنه بسبب الإجراءات التي اتخذتها السلطات التركية، فإن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون دخول البلاد أصبح في أدنى مستوياته خلال السنوات الخمس الماضية.

وأضاف: “إننا نقيم بشكل إيجابي تعزيز إيران للإجراءات ضد المهاجرين، ومن المهم توخي الحذر تجاه أولئك الذين يحاولون خلق صورة زائفة من خلال المعلومات المضللة”.

وأعلن قائد قوات إنفاذ القانون الإيرانية أحمد رضا رادان في 10 سبتمبر أن الحكومة الإيرانية ستطرد حوالي مليوني مهاجر غير شرعي من الجمهورية بحلول نهاية مارس.

Tags: إيرانالعلاقات التركية الإيرانيةالمهاجرين الإيرانيينتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إيران تركيا

إقرأ أيضاً:

قرار لوزير التربية.. هل تفتح المدارس والجامعات أبوابها غدًا بعد حادثة تفجير البيجر؟

أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، إقفال المدارس والثانويات والمعاهد الفنية الرسمية والخاصة، والجامعة اللبنانية ومؤسسات التعليم العالي الخاصة كافة، يوم غد الأربعاء ووقف الأعمال الإدارية والتحضيرية في المدارس والثانويات والمعاهد الفنية الرسمية والخاصة، وذلك استنكارا للعمل الإجرامي الذي اقترفه العدو الاسرائيلي بحق المواطنين والذي أوقع شهداء وجرحى بالآلاف.  وتقدم الوزير الحلبي في بيان، من أهالي الشهداء بأحر التعازي، معبرا عن عميق حزنه وتأثره، داعيا للجرحى بالشفاء العاجل وبلسمة جروحهم. 

واستصرخ الوزير الحلبي الضمير العالمي لوقف آلة القتل الإسرائيلية، التي لا ترحم ولا تميز، وقد ارتكبت جريمة جماعية غير مسبوقة في حق اللبنانيين.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع التركية: المهاجرون المطرودون من إيران لن يدخلوا بلادنا
  • ترامب: أطالب بأن تمثل كامالا هاريس وحملتها أمام هيئة محلفين كبرى بشأن علاقاتها مع إيران
  • الجمهوريون يحاولون تمرير مشروع قانون إثبات جنسية الناخبين الجدد
  • (فيديو) مع اقتراب فصل الشتاء.. نازحوا غزة يحاولون منع مياه البحر من الوصول إلى خيامهم
  • تركيا: المنظومة الجمركية مغلقة أمام إسرائيل
  • مذ بداية العام.. وفاة 466 مهاجرا وفقدان 655
  • ألمانيا تسد منافذها أمام المهاجرين.. "القاهرة الإخبارية" ترصد الأسباب
  • المدارس والجامعات الخاصة والرسمية في منطقة صور أقفلت أبوابها حدادا
  • قرار لوزير التربية.. هل تفتح المدارس والجامعات أبوابها غدًا بعد حادثة تفجير البيجر؟