بغداد اليوم -  متابعة

ذكرت صحيفة "Neue Osnabrücker Zeitung”  الألمانية اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، أن عدد اللاجئين في ألمانيا وصل إلى أعلى مستوى له منذ الحرب العالمية الثانية.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر في الحكومة الفيدرالية أن عدد اللاجئين بلغ  3.48 ملايين لاجئ، من بينهم 1.18 مليون أوكراني.

وكتبت الصحيفة إن "عدد اللاجئين الذين يعيشون في ألمانيا وصل إلى مستوى قياسي جديد، في نهاية النصف الأول من عام 2024، حيث كان يعيش هنا ما مجموعه حوالي 3.

48 ملايين لاجئ، وهذا يزيد بحوالي 60 ألف شخص عما كان عليه في نهاية عام 2023 وهو رقم قياسي".

وأصدرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر أمرت في (9 أيلول 2024) قراراً بإدخال تدابير مراقبة مؤقتة على جميع الحدود البرية الألمانية للحد من تدفق المهاجرين.

وكان الجدل حول سياسة الهجرة في ألمانيا احتدم بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في زولينغن في 23 آب، والذي يزعم أن مواطنا سوريا ارتكبه كان من المفترض أن يتم ترحيله من ألمانيا في عام 2023 بعد أن قتل 3 أشخاص وأصيب 8 آخرون.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

“مرسيدس بنز” الألمانية تخفض توقعاتها لضعف الأداء في الصين

خفضت شركة “مرسيدس- بنز” الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة توقعاتها للسنة المالية 2024، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى تدهور أعمالها في الصين.

وتتوقع الشركة حاليا بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” أن تكون أرباحها السنوية قبل الفوائد والضرائب أقل بكثير من مستويات العام السابق، بينما كانت تتوقع سابقا انخفاضا طفيفا.

وقالت الشركة، التي يقع مقرها في شتوتجارت: “إن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين فقد المزيد من الزخم بسبب ضعف الاستهلاك والتراجع المستمر في قطاع العقارات، مشيرة إلى أن هذا التراجع أثر على حجم المبيعات الكلي هناك، بما في ذلك القطاع الفاخر”.

وأضافت أن من المتوقع نتيجة لذلك، أن تظل المبيعات المتنوعة للنصف الثاني من عام 2024 متسقة مع النصف الأول، لكنها أضعف مما كان متوقعا في الأساس، لافتة إلى أن النصف الثاني من عام 2024 سيشهد العديد من تعديلات التقييم، وأن من المحتمل أن تظل بيئة التسعير الديناميكية قائمة.

وتتوقع الشركة أن يكون العائد المعدل على المبيعات بين 7.5% و8.5%، مقارنة بالتوقعات السابقة التي كانت تتراوح بين 10% و11%، وأن يكون التدفق النقدي الحر للأعمال الصناعية لمجموعة “مرسيدس- بنز” أقل بكثير من مستوى العام السابق.وام


مقالات مشابهة

  • «أرقام قياسية» في «ضربة بداية» أبطال أوروبا
  • الذهب يسجل قمة قياسية جديدة بالأسواق اليوم
  • “مرسيدس بنز” الألمانية تخفض توقعاتها لضعف الأداء في الصين
  • عدد اللاجئين في ألمانيا يصل إلى رقم قياسي منذ أكثر من نصف قرن.. تفاصيل
  • 4 أرقام قياسية يحطمها لامين يامال بعد هدفه أمام موناكو
  • ألمانيا: العراق يشهد تقدماً نحو الاستقرار الاقتصادي
  • ناجلسمان يبحث عن «ألمانيا المثالية» في «مونديال 2026»
  • مجلس المطارات الدولي: 10% نموا بأعداد المسافرين عالميا إلى 9.5 مليار في 2024
  • أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا