بيروت- الوكالات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على الضاحية الجنوبية ببيروت، فيما أشارت مصادر أمنية إلى أن الغارة استهدفت نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بجانب استشهاد 5 أطفال وسقوط عدد من المصابين. 

وقال الجيش إنه نفذ "ضربة محددة الهدف" في بيروت، من دون أن يحدد هذا الهدف.

لكن مصادر إسرائيلية قالت إن الغارة استهدفت "قياديا بارزا في حزب الله"، من دون ذكر اسمه.

 

وقال مصدران أمنيان لبنانيان إن الضربة الإسرائيلية أصابت منطقة قرب منشآت رئيسية لحزب الله.

#عاجــــــ_الان_ـــــــــل

تنفيذ عملية اغتيال في #بيروت

الفيديوهات
من موقع الاستهداف#الضاحية_الجنوبية pic.twitter.com/EwRqwlromQ

— يوسف سيرجو - Youssef Sergo (@Youss_ef_8) September 20, 2024

وأظهرت لقطات تلفزيونية مباشر ارتفاع سحابة كثيفة من الدخان فوق العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن غارة “محددة الهدف”.

ولم يعلن الجيش الإسرائيلي أي تفاصيل عن الهجوم، بينما قال سكان في الضاحية الجنوبية للمدينة إنهم سمعوا دوي انفجار قوي.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه “نفذ ضربة محدده الهدف في بيروت. في هذه اللحظة، لا توجد تغييرات في الإرشادات الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية”.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية وإسرائيل تزعم اغتيال قيادي في حزب الله

استهدفت غارة إسرائيلية شقة في أحد المباني السكنية في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

اعلان

أشار مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية إلى أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية أدت في حصيلة أولية إلى مقتل ثلاثة أشخاص وقد إستقبلت المستشفيات اللبنانية حتى اللحظة سبعة عشر جريحاً.

ولا تزال سيّارات الإسعاف والصليب الأحمر التي هرعت إلى المكان تواصل انتشال القتلى والجرحى حتى اللحظة، وسط انتشار للجيش اللبناني.

 وقد أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان تنفيذ "غارة دقيقة في منطقة بيروت، ولم يطرأ أي تغيير في هذه المرحلة على تعليمات الجبهة الداخلية".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن هدف الغارة كان مسؤولاً كبيراً أو عدة مسؤولين كبار في حزب الله.

وأشارت القناة 12 الاسرائيلية إلى أن الغارة الاسرائيلية استهدفت اجتماعًا داخل المبنى المستهدف في الضاحية بين مسؤولين فلسطينيين ومسؤولين من حزب الله.

Relatedلبنان يمنع نقل أجهزة "بيجر" و"توكي ووكي" على متن الطائراتنصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان"بعد موجتي الانفجارات الدامية في لبنان.. كيف ينظر سكان مدينة صور الجنوبية لما حصل؟

ولا يزال هناك تضارب حول الإسم المستهدف، إلاّ أن الإعلام الإسرائيلي تحدث أن القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل هو أحد المستهدفين بغارة الضاحية، فقد أفادت يديعوت أحرونوت أن الغارة استهدفت عددًا من القادة العسكريين لحزب الله مسؤولين عن خطة “احتلال الجليل” منهم إبراهيم عقيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خُطّط لتفجيرها على مدى 15 عاماً.. مصادر أمريكية تكشف تفاصيل الاختراق الإسرائيلي لأجهزة "البيجر" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" إسرائيل بيروت لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة وتصاعد التوترات: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next عاجل. فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next الشرطة الهولندية تحقق في حادث طعن أودى بحياة شخص في روتردام يعرض الآن Next ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزةحزب اللهداعشروسياالإرهابإسرائيلإيطاليافيضانات - سيولحركة حماسأوكرانياالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء و59 جريحا جراء غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت وتخلف قتلى وجرحى
  • قتلى وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية وإسرائيل تزعم اغتيال قيادي في حزب الله
  • غارة اسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية في بيروت
  • استشهاد 5 أطفال في غارة للعدو على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • بالفيديو.. غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بالفيديو.. أنباء عن اغتيال قيادي بارز في "حزب الله" واستشهاد 5 أطفال في غارة إسرائيلية على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت