بوابة الوفد:
2024-09-20@15:30:26 GMT

الشرقية: إزالة 11 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إستمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة، وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت عن إزالة 4 حالات تعدي بمساحة 266 متر مباني، و7 حالات تعدي بمساحة 10 فدان و3 قيراط على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة

وشدد محافظ الشرقية على أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص، وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتعديين الأراضي الزراعية بالشرقية أجهزة الأمن محافظ الشرقية الأراضي الزراعية إزالة التعديات الاجهزة التنفيذية التعديات المخالفة المرافق العامة الأراضي الزراعية وأملاك الدولة المرحلة الثالثة على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

وزير الري: استمرار إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنيل

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، استمرار أجهزة الوزارة في إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي لنهر النيل وجسوره على امتداد ١٥٠٠ كيلو متر من خلال تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات، بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع عدد من القيادات، بخصوص التنسيق فيما يخص أعمال حماية جوانب نهر النيل، وإزالة التعديات على مجرى النهر وفرعيه.

وأشار إلى استمرار التعاون بين الوزارة والجهات المعنية الأخرى فيما يخص إصدار التراخيص اللازمة لأراضي طرح النهر في المسافة من شبرا الخيمة وحتى حلوان، مع الالتزام التام بالاشتراطات والقوانين المنظمة فى هذا الشأن.. مشيرا إلى أنه يتم حاليا إزالة العديد من حالات الردم المخالفة من شبرا الخيمة إلى حلوان.

وأوضح الوزير أنه تم إزالة ٨٦٧٧٦ حالة تعد على مجرى نهر النيل منذ عام ٢٠١٥ وحتى الآن، فى إطار "حملة إنقاذ نهر النيل"، وحاليا تتواصل الموجة رقم ٢٣ لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والتي تم خلالها إزالة ٣٧٧ حالة تعد حتي الآن على مساحة تقترب من ٣٥ ألف متر مربع، وذلك تحت إشراف لجنة استرداد أراضي الدولة، وبالتنسيق بين كافة الجهات المعنية وبتأمين من أجهزة مديرية الأمن بكل محافظة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: إزالة 32 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بمراكز القوصية وأبوتيج والبداري  
  • انتهاء المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لحملات إزالة التعديات ببني سويف
  • وزير الري: استمرار إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنيل
  • حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • محافظ أسيوط: تنفيذ 16 قرار إزالة لتعديات
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات