تحت شعار ”رايتك بيضاء“، أطلقت شبكة القطيف الصحية حملة واسعة النطاق لدعم الرضاعة الطبيعية، وذلك من خلال تنظيم فعاليات متنوعة في الأماكن العامة، بهدف الوصول إلى 270 ألف مستهدف في المنطقة الشرقية.
افتتح الفعالية التي أقيمت في أحد مجمعات محافظة القطيف، الدكتور محمد سعيد الخاطر، مساعد المدير التنفيذي للخدمات الطبية والاكلينيكية بشبكة القطيف الصحية.


أخبار متعلقة الأول من نوعه بالمملكة.. ملتقى «الجمعيات الزراعية» يبحث رفع عبء التسويق عن المزارعين"طويق" تحصل على شهادة الآيزو في نظام الجودة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحملة تستهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد بالشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعيةوأوضحت الدكتورة غنيمة الزاهر، استشارية الأطفال والعناية المركزة بحديثي الولادة بمستشفى القطيف المركزي، أن هذه الحملة تأتي تحت رعاية جمعية تعزيز الرضاعة الطبيعية، وتستمر حتى نهاية سبتمبر، بهدف تثقيف المجتمع حول أهمية الرضاعة الطبيعية وتجنب الرضاعة الصناعية.
وأضافت د. الزاهر أن الحملة تستهدف الأمهات الحوامل وجميع البالغين فوق 18 عاما، وتسعى إلى سد الفجوات في المجتمع فيما يتعلق بدعم الرضاعة الطبيعية، خاصة للفئات الأكثر عرضة للتحديات، مثل الأمهات العاملات.جهود مستشفى القطيفوأشارت إلى الجهود المبذولة في مستشفى القطيف المركزي لدعم الرضاعة الطبيعية، بما في ذلك توفير غرف وحصص رضاعة، وعمل حضانة للأطفال، وتنفيذ مشروع المرافق الذي زاد من نسبة الولادة في المستشفى بنسبة 50%.
وأكدت د. الزاهر أن الحملة تستهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد في المنطقة الشرقية، من خلال تنظيم فعاليات في المراكز الصحية والمراكز الرياضية للنساء، بالإضافة إلى الأماكن العامة والشواطئ.
وتضمنت الفعالية ستة أركان رئيسية، شملت التوعية بحملة ”رايتك بيضاء“، وتثقيف الأم قبل وبعد الولادة، والتحدث عن المرافق، وصحة الأم ودعم الرضاعة، والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحديات الرضاعة الطبيعية، وتقديم الاستشارات للأمهات حول المصاعب التي تواجههن في الرضاعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 شبكة القطيف الصحية الرضاعة الطبيعية الرضاعة الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

"ولاء".. معرض لتعزيز القيم الوطنية في المجتمع المدرسي بالشرقية

دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، بحضور مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية محمد خواجي، معرض ”ولاء“ الذي نظمه قسم الوعي الفكري في بهو المبنى الرئيسي لإدارة التعليم.
وأكد العتيبي خلال البرنامج على أهمية مثل هذه البرامج التي تعزز من منهج الوسطية والاعتدال، وأضاف: "لا شك بأن ما احتواه المعرض من كلمات راسخة لقادة هذه البلاد بالغ الأثر في نفوس الجميع"، مشيراً لدور التعليم في تعزيز القيم الوطنية في المجتمع المدرسي.
أخبار متعلقة الشرقية.. ربط المدن والمحافظات الساحلية عبر النقل البحريتخصصات جديدة لتطوير مهارات منسوبي «تقنية القطيف»وتابع: "إدارة التعليم ستكون حاضنة للبرامج الوطنية المعززة لقيم الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الرشيدة باتباع المنهج الإسلامي المعتدل".تعزيز قيم الوسطيةويهدف المعرض إلى المساهمة في نشر الوعي والتحذير من الغلو وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال وتنمية الانتماء والولاء واللحمة الوطنية توضيح أهمية الأمن الفكري وكيفية تحقيقه بأساليب حديثة.
ويحتوي المعرض على مجموعة من الأركان التوعوية متضمنة التعريف بالأمن الفكري وأهميته وكيفية تحقيقه وتعزيزه واسباب اختلاله، ومقتطفات من أقول الأئمة والسلف الصالح - رحمهم الله - وأقوال لقادة هذه البلاد - حفظهم الله -، ويوفر المعرض العديد من الإصدارات المطبوعة والالكترونية لتعزيز الأمن الفكري ومطبوعات الرئاسة العامة.

مقالات مشابهة

  • "ترشيد الري" يعرّف مزارعي أبها بتقنيات الري الحديث
  • تقديم خدمة طبية لـ 40 ألف سيدة بالشرقية
  • فيديو| مهرجان النخلة.. 600 طالب يستحضرون ذكريات الماضي بصفوى
  • مستثمرون: حملة "استثمر في الإمارات" خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة
  • "ولاء".. معرض لتعزيز القيم الوطنية في المجتمع المدرسي بالشرقية
  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • الظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300م
  •  الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص