الجزيرة:
2024-09-20@15:45:40 GMT

نجوم كرة القدم يهددون بالإضراب

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

نجوم كرة القدم يهددون بالإضراب

أثار جدول مباريات كرة القدم المزدحم خلال موسم 2024-2025 استياء واسعا بين عدد كبير من النجوم الذين هدد بعضهم بشن إضراب تاريخي والتوقف عن اللعب.

وأشار الإسباني رودري لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي إلى احتمال أن يضرب لاعبو كرة القدم، احتجاجا على ضغط المباريات وتوسيع جميع المسابقات الكبرى بداية من دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس العالم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2‏"لن يكسروا إرادتكم أبدا".. جماهير سلتيك تتضامن مع غزة وفلسطين ضد عدوان الاحتلالlist 2 of 2النتائج الكاملة وترتيب الفرق بعد أولى جولات دوري أبطال أوروباend of list

وقال اللاعب -قبل مواجهة إنتر ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا- إنه "إذا استمر الأمر على هذا النحو، فلن يكون لدينا خيار آخر".

ويعتقد رودري أن ما بين 40 إلى 50 مباراة هو الحد الأقصى الذي يمكن للاعب خوضه، بعد ذلك ينخفض مستواه، لأنه من المستحيل الحفاظ على المستوى البدني.

وقال "إذا أراد الناس رؤية كرة قدم أفضل، فعلينا أن نرتاح".

تهديد بالإضراب

بدوره، قال الفرنسي جويل كوندي لاعب برشلونة الإسباني: "سيأتي وقت سنضطر فيه إلى الإضراب، لأنه الطريقة الوحيدة لأولئك الذين لا يريدون فهمنا".

وأضاف: "نتحمل مزيدا من المخاطر، وتتزايد الإصابات بسبب أيام الراحة القليلة بين المباريات"، مشيرا إلى أن هناك بالفعل جبهة موحدة لمعالجة المشكلة.

???? Jules Koundé threatens to STRIKE against the overloaded schedule ????:
"Every year we have more matches and less rest! The injuries abound and there is no break!
We've been saying it for 3/4 years and no one listens to us. The time will come when it will be necessary to strike… pic.twitter.com/CspOfyLADO

— Football for Life (@footballdtlife) September 19, 2024

وسبق لمدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ولاعبه برناردو سيلفا وحارس ريال مدريد تيبو كورتوا وزميله داني كارفخال أن رفعوا الصوت عاليا، وأكدوا رفضهم قسوة الرزنامة الحالية.

وانتقد كارفخال زيادة عدد المباريات والضغط الكبير الذي يواجه اللاعبون في الموسم الجديد.

وقال إن "الإضراب أمر محتمل، لا يؤخذ اللاعبون بعين الاعتبار، علينا أن نرفع أصواتنا".

وأنهى لاعبون مثل جوليان ألفاريز الموسم الماضي برصيد 75 مباراة بقميصي مانشستر سيتي ومنتخب الأرجنتين.

وأشارت صحيفة "ماركا" إلى أن لاعب أتلتيكو مدريد الجديد لعب الحد الأقصى لعدد المباريات، وفقا لتقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والأمر نفسه ينطبق على زملائه الذين يذهبون بعيدا في المسابقات الأوروبية والعالمية.

وخاض اللاعبون موسما شاقا العام الماضي، إذ لعب النجوم الكبار بطولات محلية تصل إلى 38 مباراة في الدوري المحلي، إلى جانب مباريات الكأس المحلية، ودوري أبطال أوروبا قبل أن يخوضوا منافسات كأس أمم أوروبا أو كوبا أميركا.

ويبدو أن الموسم الجديد سيكون أشد قسوة على اللاعبين الكبار بسبب المسابقات الجديدة، مثل دوري أمم أوروبا وكأس العالم للأندية بشكله الجديد والنظام الموسع الجديد لدوري أبطال أوروبا.

يضاف إلى ذلك ضغط مباريات المنتخبات بالأجندة الدولية، إذ زاد عدد مباريات كأس العالم 2026 بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخبا، بدلا من 32.

????????????️| Rodri on the busy football calendar:

"I think we're close to going on STRIKE over the football calendar…" ???????????? pic.twitter.com/BLoGFmtZwa

— CentreGoals. (@centregoals) September 18, 2024

رأي مخالف

ومع ذلك، ليست كل الأصوات ضد هذا الاتجاه، إذ صرح الأرجنتيني نيكو غونزاليس لاعب يوفنتوس بأنه يؤيد الرزنامة الجديدة.

وقال "بالنسبة إلينا، هذا أمر رائع. نحن جميعا لاعبون شباب نرغب في لعب كرة القدم وعديد من المباريات أمر مفيد للفريق. لكن كما يقول المدرب تياغو موتا، علينا أن نأكل كثيرا، ونرتاح بنا فيه الكفاية، وننام جيدا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال أوروبا أبطال أوروبا دوری أبطال أوروبا کرة القدم

إقرأ أيضاً:

رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا

أصبح فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أول فريق في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة، بعد فوزه على دينامو زغرب 9 / 2 مساء أمس الثلاثاء.

ولم يكن نظام البطولة الجديد مشكلة لبايرن ميونخ، لحامل الرقم القياسي من حيث التتويج بالدوري الألماني، والذي حافظ على تقليد طويل الأمد، واحتفل بالفوز في مباراته الافتتاحية البطولة للمرة الـ21 في آخر 22 مشاركة.

وقال هاري كين الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك):" كانت مباراة رائعة، وقدما عرضا مذهلا. ضغطنا عليهم من البداية وقمنا باستغلال الفرص. بشكل عام، كانت ليلة مذهلة".

وأنهى بايرن الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة، ولكن مع بداية الشوط الثاني سجل دينامو زغرب هدفين في ظرف دقيقتين لتصيح النتيجة 3 / 2.

وقال كين:" بعد نهاية الشوط الأول، لسوء الحظ لم نظهر الرغبة المطلوبة لمدة 10 دقائق، يجب علينا أن نتعلم من هذا".

ولكن الفريق الألماني عاد سريعا لاستئناف ثالث أعلى انتصار في مباراة بدوري أبطال أوروبا، خلف المباراة التي فاز بها ريال مدريد على مالمو 8 / صفر في 2015 ومباراة ليفربول التي فاز فيها على بشكتاش 8 / صفر في 2007.

وقال فينسنت كومباني، المدير الفني لبايرن:" حتى بعد أن تلقت شباكنا هدفين حافظنا على هدوءنا. كان هذا جيدا. في الحقيقة، لا ينبغي أن يحدث هذا لنا، يجب أن نعمل على هذا، ولكننا حافظنا على هدوءنا".

صباح الخير يا جماهير #البايرن ????#ميا_سان_ميا #دوري_أبطال_أوروبا #بايرن_دينامو pic.twitter.com/EnQnjWX6ig

— بايرن ميونخ (@FCBayernAr) September 18, 2024

وأكد يان كريستيان دريسيسن، الرئيس التنفيذي لبايرن، على أهمية تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في النظام الجديد للبطولة، حيث تتنافس الفرق في دوري من دور واحد وسيتم تحديد مراكز كل الفرق سويا. وتتأهل الفرق الثمانية الأولى لدور الـ16.

وقال دريسين:"أتمنى أن نتصدر الترتيب في نظام الدوري الجديد عقب هذا الفوز. يجب علينا كلنا أن نعتاد على هذا النظام الجديد، ولكن فارق الأهداف سيكون مهما بالتأكيد".

وينقل بايرن تركيزه حاليا للدوري الألماني، حيث سيسعى لتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يواجه فيردر بريمن يوم السبت المقبل، قبل مواجهة باير ليفركوزن، حامل لقب الدوري، يوم 28 سبتمبر الجاري.

ويخوض بايرن ميونخ مباراته الثانية في دوري أبطال أوروبا أمام أستون فيلا الإنجليزي يوم 2 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • جماهير برشلونة ترفع شعارات نازية أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا
  • الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا
  • اليوم ..مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا
  • جدول مواعيد مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • هاري كين يوجه التحية لروني بعد تحطيم رقمه في دوري أبطال أوروبا
  • مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 18/09/2024 في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني
  • تعليمات جديدة لحكام دوري أبطال أوروبا لرفع إيقاع المباريات
  • مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء 18-9-2024 والقنوات الناقلة